الميدان الرياضي : سليم خير : نطمح بحصد الدوري لهذا العام
التاريخ : 2018-12-01

سليم خير : نطمح بحصد الدوري لهذا العام

 مؤمن الخوالدة 



نطمح بحصد الدوري الأردني لهذا العام


بداياتي كانت بنادي الفيصلي لاعبا ومهتما


ندعو جماهير شباب الاردن الى التواجد في الملعب


سليم خير مواليد عمان عام 1954 وهو رئيس نادي شباب الاردن الذي تأسس عام 2002 ، وعلى صعيد البطولات توج الفريق منذ التأسيس بثمانية بطولات منها دوري وكأس الاردن والدرع ، بالاضافة لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي ، ويعود هذا الانجاز برغم حداثة النادي للمنظومة المتكاملة بقيادة المفكر الرياضي والرجل الاستثماري الابرز بسوق اللاعبين سليم خير حيث استلم الرئاسة منذ التأسيس ومازال بالمنصب لغاية الان ،وهو رجل الصفقات الأكثر تحقيقاً للارباح بالسنوات الاخيرة ، وأثبت انه قادر على الخروج بأعلى الأرباح من خلال تسويق اللاعبين خصوصاً بالقارة الأوروبية ، وتأتي هذه الميزة من خلال متابعة أدق التفاصيل للفئات العمرية ومتابعة اللاعبين منذ الصغر ومعرفة إمكانياتهم ، وقدم للاحتراف الخارجي مجموعة لاعبين أثبتوا تطور الفكر الرياضي الاردني وحجزوا مقاعد لسنوات طويلة بتشكيلة المنتخب مع عدة مدربين اشرفوا على تدريب النشامى .

حدثنا في البداية عن طفولتك؟
ترعرعت في جبل عمان ، كانت الحياة في ذلك الوقت تختلف كان هناك ألفه ومحبه بين الجميع وكانت تتسم حياتي في الطفولة بالمسؤولية والعطاء فظروف الحياة في ذلك الوقت بعيده كل البعد عن ظروفها في هذا الوقت ، وكان لأصدقاء الطفولة دور كبير في عيش أيام جميلة ورسموا في حياتي ذكريات كثيرة .

ما هي المواقف الجميلة التي مرت في حياتك ؟
أجمل مواقف حياتي كانت أيضا أيام الطفولة وما زلت اذكر هذا الموقف دائما وكانه حدث اليوم ، عندما كنت اذهب انا وأصدقائي الى السينما لحضور فلم داخل صالة السينما وعند العودة لا يتبقى لدينا أي مال حتى نعود الى منازلنا ولا نستطيع ان ندفع الاجرة لمركبات النقل فكنا ' نتعربش على ظهر الباص ' حتى نصل الى الحارة التي كنا نسكن فيها .

أسوأ موقف مررت فيه ؟
في احداث السبعينات كنت أمشي أنا وصديق كان معي عندما سمحوا للتجول لفترة قصيرة فإستغلينا هذا الامر وخرجنا لإحضار الخبر الى الاهل وأثناء المسير تم اطلاق النار علينا واصيب صديقي حيث قمت بنقل صديقي على ظهر ' مصفحة ' تابعة لنادي الملك حسين الى مكان تجمع الجرحى في نادي السيارات ، وقضيت ثلاثة أيام في المكان واهلي لا يعلمون أين انا وهذا أثار حفيظة أهلي وفقدوا الامل بعودتي .

ما هو الشيء الذي تحب القيام به في حياتك ؟
احب السفر كثيرا وذلك للتعرف على اطباع وعادات الشعوب الاخرى بالإضافة الى التعرف على المناطق الجميلة في العالم بشكل عام والتعرف عليها عن قرب ، وطبعا حبي الدائم هو الرياضة التي تأخذ مكانة كبيرة في قلبي.

ما هي الامور التي تكرهها ولا تحب أن تتواجد بحياتك ؟
لا أكره شيئا في حياتي والحمد لله ولكن هناك امر يزعجني دائما هو الفوضى التي تحصل في الشوارع والمتمثلة بالازمات المرورية وعدم التزام المواطن بقوانين دائرة السير والتي تعكس صورة غير حضارية للأردن.

هواياتك بشكل عام ؟
أهوى ركوب الخيل ولكني لم اعد امارس هذه الهواية في هذا الوقت ، أما هوايتي الثانية فهي السباحة بالإضافة الى هوايتي الدائمة فهي كرة القدم ولا اعتقد يوما اني سأتخلى عنها.

ما هي الأسباب التي جعلت سليم خير ينتقل الى عالم الرياضة ؟
بدأت حياتي وانا طالب في المدرسة العب كرة القدم في دوري المدارس بالإضافة الى اني لعبت كرة القدم في النادي الفيصلي ' الفريق الثاني ' لفترة قصيرة ، وعند انتقالي الى الدراسة الجامعية في امريكيا أيضا انضممت الى الطلبة العرب ومارست اللعبة أيضا هناك ، وعند العودة الى عمان كنت من مشجعين نادي الفيصلي وكنت متابع بشكل جيد للنادي ، وبدأت خطواتي تتوسع بهذا الاتجاه عند وصولي الى مركز نائب رئيس الجمباز ومن ثم أنشاء نادي شباب الأردن ، فكان حلم الرياضة يرافقني دائما منذ الصغر وليس تفكيرا حديثا .

أهم انجازات سليم خير ؟
أول انجاز أفتخر به هو انشاء نادي شباب الأردن والذي في ظل الظروف الاقتصادية لا يستطيع احد بناء نادي متكامل ، بالإضافة الى انجاز جائزة كأس الاتحاد الاسيوي .
رسالتك للجماهير الاردنية وجماهير نادي شباب الأردن ؟
جماهيرنا الأردنية لا تؤمن بالخسارة وهذا امر مؤسف والذي يجب على الجماهير ان تعي ان كرة القدم فيها الربح وفيها الخسارة وانها لعبة ومدتها على أرض الملعب 90 دقيقة فقط وتنتهي يجب ان تؤمن بالخسارة قبل الفوز وان تكون خلف الفريق الذي تشجعه لأن كل نادي يحتاج لدعم الفريق بالخسارة قبل الربح ، أما بالنسبة لجماهير شباب الأردن فهي جماهير قليلة وبرغم هذا فهم حافز وداعم رئيسي للنادي حتى وهم يتابعون من خلف الشاشات ولكن نرغب بتواجدهم الى أرض الملعب لمساندة الفريق .
التوصيات التي توجهها الى الإتحاد الأردني ؟
اوصي الاتحاد الأردني بان يهتم بمنتخبات الفئات العمرية اكثر ويعطيه مجالا اكبر من الاهتمام فهم بذرة كرة القدم لإنشاء منتخب وطني واندية قوية داخل الاردن .

نادي شباب الأردن يحتل المركز الثاني في الترتيب هل سيستمر هذا العطاء في مرحلة الإياب ؟
الاستمراية هي خطة ممنهجة منذ سنتين وذلك من خلال الاهتمام بالفئات العمرية وأن الفريق الأول يضم حاليا ما يقارب 70 % من اللاعبين وهذا يعطي الفريق روح الشباب وهم يصنعون الفارق داخل الملعب ولهذا فهم قادرون على الأستمرار بإحراز نتائج إيجابية نطمح من خلالها الحصول على الدوري في هذا العام .

الكرة الأردنية الى أين تسير ؟
تتجه الكرة الأردنية نحو الأفضل حتى وان تراجعنا بالتصنيف الدولي ولكن هذا حافز لأن يتم اعادة النظر في حل جميع المشاكل التي تعرقل مسيرة كرة القدم الأردنية ، وأرى من خلال متابعتي لمنتخب الشباب والمنتخب الاولمبي أن هناك تقدما بالمستوى وهذا سينتج بالمستقبل كرة أردنية افضل .
ما هي المشاكل التي تواجه الكرة الاردنية ؟
الامكانيات المادية الضعيفة للاندية الأردنية هي مشكلة حقيقية مما تبقى من مشاكل اخرى تعتبر بسيطة ، والتي يجب دعم هذه الاندية ماديا حتى تكون قادرة على ايجاد منظومة رياضية سليمة في المستقبل .

عدد المشاهدات : [ 36 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .