الميدان الرياضي : اهم الاخبار واخطر الاسرار
التاريخ : 2018-10-24

اهم الاخبار واخطر الاسرار

  مدرب الفيصلي يعود من بيروت بعد لقاء "النجمة"

عاد مدرب فريق الفيصلي لكرة القدم التونسي طارق جرايا من العاصمة اللبنانية بيروت، بعد زيارة سريعة إلى نادي النجمة اللبناني.
وهدف جرايا من هذه الزيارة، للقاء إدارة النادي اللبناني، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة على نادي النجمة، الذي سبق للمدرب التونسي جرايا وأن أشرف على تدريبه.
حريق في منزل لاعب الجزيرة
تعرض منزل عائلة لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم حمد البلاونة، لحريق إثر تماس كهربائي، ما ألحق أضرارا في المنزل.
واحتجب البلاونة عن مباراة فريقه الأخيرة أمام الرمثا بسبب هذا الحادث؛ حيث فضل الجهاز الفني وضع اللاعب خارج كشف الفريق، لمنحه فرصة مداواة حزنه وتأثره بما جرى في منزله.
مجموعة الداعمين والمشجعين في نادي الجزيرة، وقفوا إلى جانب اللاعب، وقدموا له دعما ماليا رمزيا، لمساعدته على إعادة ترميم المنزل، ما كان له أثر طيب في نفس اللاعب الذي أثبت حضورا فنيا متميزا في وسط الميدان، بعد أن منحه المدير الفني نزار محروس فرصة اللعب في التشكيلة الأساسية.
الاتحاد يتوجه لمساعدة مدربي الفئات بالأندية
يتجه اتحاد كرة القدم، لمساعدة مدربي فرق الفئات في أندية المحترفين للموسم الحالي، من خلال المساهمة في دفع رواتبهم الشهرية من مخصصات الاتحاد وليس من مخصصات الأندية.
ووفق المعلومات، فإن اللجنة المالية في الاتحاد ستقوم قريبا، بالتنسيب لمجلس إدارة اتحاد الكرة، بصرف رواتب شهرية لمدربي فرق الفئات بالأندية، بحيث تغطي هذه الرواتب جزءا كبيرا من رواتب المدربين اذا لم تغطيها كاملة.
وتأتي هذه الخطوة المنتظرة من الاتحاد، شعورا مع الأندية في ظل إقرار نظام الذهاب والإياب في دوري الفئات، ما يستنزف صناديق الأندية الخاوية أصلا.
حارس المرمى الزعبي يخضع لعملية رباط
خضع حارس المرمى عبيدة الزعبي، أول من أمس، لعملية في الركبة لمعالجة إصابته بالرباط التي تعرض لها خلال الفترة الماضية.
الزعبي الذي سبق وأن لعب في أندية عدة بدوري المحترفين والدرجة الأولى، عانى من عدم انخراطه حاليا في أي من الأندية، ما صعّب من بحثه عن إجراء العملية.
ووفق المعلومات، فإن مدربي الحراس خلدون ارشيدات ومحمد الخلايلة، ونتيجة عدم التزام الزعبي مع الأندية، بذلا جهدا لمساعدته على إجراء العملية في مستشفى الأمير هاشم بالرزقاء، بإشراف الطبيب مثنى اليماني من الخدمات الطبية الملكية، وسيخضع الزعبي لفترة تأهيل لأشهر عدة، قبل العودة مجددا إلى الملاعب.
50 دولارا للاعبي الجزيرة مكافأة الفوز على الرمثا
في مبادرة شخصية من مدير نشاط الكرة في نادي الجزيرة وعضو مجلس الإدارة حسام حبول، تسلم كل لاعب من لاعبي فريق الجزيرة مبلغ 50 دولارا، وهي مكافأة الفوز على فريق الرمثا بدوري المحترفين.
وتبرع حبول بشكل شخصي بهذه المكافأة، لتحفيز اللاعبين على مزيد من الانتصارات في طريق البحث عن لقب الدوري.
ويعد حبول من الداعمين بقوة للاعبين والجهاز الفني، ما أسهم في حل بعض المشاكل التي واجهت الفريق.
الاعتذار عن عدم إرسال مخادمة لمباراة الأهلي والوصل
علمت "الغد" أن اتحاد كرة القدم، ممثلا بدائرة الحكام، اعتذر عن عدم إرسال طاقم الحكام الأردني المكون من أدهم مخادمة وأحمد مؤنس ومحمد بكار إلى القاهرة، لإدارة مباراة فريقي الأهلي المصري والوصل الإماراتي التي تقام يوم 28 الحالي، في إطار منافسات دور الستة عشر ببطولة الأندية العربية "كأس زايد".
ووفق المعلومات، فإن الاعتذار جاء بسبب حاجة الاتحاد للحكام في إدارة مباريات دوري المحترفين؛ حيث تعتبر دائرة الحكام أن المباريات المحلية لها الأولوية.
وفي حال تأكد الاعتذار، فإن الطاقم التحكيمي سيخسر مبالغ مالية نظير إدارة المباراة، كما سيفقد فرصة إدارة مباراة مهمة بين فريقين معروفين.
وكان موقع "اليوم السابع" المصري، وبعد تسمية أدهم مخادمة لإدارة المباراة، تناول أدهم بـ7 معلومات، تمثلت في اسمه الكامل وتاريخ ميلاده ومهنته كمهندس مدني، وأهم المباريات الآسيوية والعربية التي أدارها، قبل أن يتطرق إلى قرار إيقافه لمدة شهر في الأردن، بعد احتسابه ركلة جزاء مثيرة للجدل للفيصلي أمام الجزيرة.
الموقع أشار أيضا إلى الهجوم الذي شنته الصحافة السعودية على مخادمة، عندما أدار نهائي دوري أبطال آسيا العام الماضي، واعتبرته أحد الأسباب الرئيسية في خسارة الهلال لبطولة دوري أبطال آسيا.
جمعية لاعبي الزمن الجميل تواصل أنشطتها
تواصل جمعية لاعبي الزمن الجميل أنشطتها، في إطار تفاعلها مع المجتمع المحلي.
وقام وفد الجمعية، برئاسة الكابتن حسونة يدج، وعضوية أمين السر صالح العبداللات وعضو الجمعية منعم فاخوري، بزيارة إلى مجموعات شركة نقل.
وقدم يدج إلى نقولا البله رئيس الطاقة البشرية والاتصال المؤسسي الذي كان باستقبال الوفد، شرحا عن أهداف الجمعية التي تعنى بشؤون لاعبي كرة القدم من أيام الزمن الجميل عندما كان اللاعب يعطي ولا يأخذ، كما قدم يدج إلى البله عضوية الشرف ودرع الجمعية.
وبدوره، ثمن البله الدور الذي تقوم به الجمعية بالاهتمام ورعاية لاعبي الوطن القدامى الذين أعطوا وقدموا من طاقتهم وحياتهم لخدمة كرة القدم الأردنية، مؤكدا تقديم الدعم اللازم للجمعية من قبل مجموعات نقل.
غوانمة يجتاز الاختبارات التحضيرية الآسيوية
اجتاز الحكم الاتحادي قيس غوانمة، الاختبارات التحضيرية لأكاديمية الحكام الآسيوية التي جرت في ماليزيا الأسبوع الماضي، بمشاركة 43 حكما من الجنسين يمثلون 27 دولة آسيوية.
وكان الاتحاد الآسيوي صادق قبل أشهر على تأسيس أكاديمية جديدة للحكام لتحل مكان مشروع المستقبل وهي الأولى على مستوى العالم، وتركز على تحقيق أهداف الاتحاد في رفع عدد الحكام الآسيويين على المستوى العالمي، وتعزيز تطوير الحكام في الاتحادات الوطنية الأعضاء. وسيكون على رأس أولويات الأكاديمية اكتشاف المواهب وإعداد الحكام الصاعدين ليكونوا ضمن حكام النخبة الآسيويين؛ حيث تم إعداد مناهج تعليم وتدريب مميزة تحت إشراف أفضل المحاضرين، وسوف يتضمن منهاج الأكاديمية برنامجا يمتد أربع سنوات على ثلاثة مستويات: التمهيدي، المتوسط، والمتقدم، وستقدم للدارسين فيها برنامجا متكاملا يمتد لأربع سنوات متضمنا ثلاثة مستويات هي؛ المستوى التحضيري لمدة سنة واحدة والمتوسط لمدة سنتين والمتقدم لمدة سنة واحدة.

كواليس النجوم

• مدرب في فريق محترف، كشف عن تهديد لاعبيه بالتوقف عن التدريبات في المرحلة المقبلة، احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية منذ فترة طويلة... المدرب أكد لـ"الغد" أن ناديه الذي يحتل موقعا متوسطا في الدوري، ربما يسقط في مطب احتجاب اللاعبين، اذا لم تسارع الإدارة لتأمين جزء من المستحقات.
• الجهاز الفني لفريق الرمثا بدأ يوم أمس بالبحث عن حارس مرمى جديد ليلعب في الفريق هاويا، في ظل تعرض الحارسين رأفت الربيع وأحمد العواقلة للإصابة التي أبعدتهما عن الفريق ووضعت الرمثا في مأزق... الفريق يفكر بأسماء عدة من ضمنها فايز الزعبي، بانتظار التشاور مع الإدارة لبحث مسألة التعاقد مع حارس جديد أو مواصلة الاعتماد على حراس فرق الفئات بالنادي.
• جمهور الحسين إربد بدا متحمسا أكثر من أي وقت مضى، لمساندة فريقه في المباريات المقبلة، وهو ما جسده مجموعة من المشجعين الذين كشفوا عن محاولة حشد عدد كبير من المشجعين في المباراة المقبلة أمام ذات راس... جمهور الحسين إربد الكبير سيواصل التزايد في المدرجات في حال واصل الفريق حصد النقاط.
• لاعب في صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم، يبحث عن طريقة لإقناع إدارة جامعته بالسماح له بالاحتجاب عن الامتحانات الجامعية خلال مشاركة المنتخب في نهائيات آسيا التي تقام في الإمارات العربية خلال كانون الثاني (يناير) المقبل، إضافة إلى معسكر المنتخب الطويل الذي يسبق هذه المشاركة والذي يقام في قطر... اللاعب أشار إلى أن شهر كانون الثاني (يناير) والشهر الذي يسبقه، يتخللهما امتحانات نهائية في الجامعة، ما يهدد نجاحه في المساقات.
• جمهور الجزيرة المنتشر في محافظات المملكة بدا أكثر حماسا لمتابعة فريقه، أملا في حصد لقب الدوري في الموسم الحالي.

 
عدد المشاهدات : [ 201 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .