الميدان الرياضي : تبدلــت الأحــوال قبل وقفــة إعـادة الحسابـات
التاريخ : 2018-09-03

تبدلــت الأحــوال قبل وقفــة إعـادة الحسابـات

 سحابة صيف شكلتها المرحلة الاولى لدوري المناصر للمحترفين بكرة القدم، سرعان ما تبدلت الاحوال وانكشفت بعض الاوراق وتغيرت معادلة حصاد النقاط وبقي ثبات الواجهة الامامية محصورا بين الجزيرة وشباب الاردن وكلاهما أدى بامتياز.

دزينة فرق الدوري ذهبت لفترة التوقف الاولى وهي مناسبة لاعادة الحسابات في وقت مبكر قبل ان تداهمهم مراحل اكثر تعقيدا في ظل غياب الخطة الثابتة وحاجة الاجهزة الفنية لترتيب الاوراق بعد ان تأثرت بسبب غياب بطولة الدرع التي كانت محطة اكثر من مهمة لترتيب الاوراق ومعالجة السلبيات.
والمتابع لنتائج الجولة الثانية من الدوري يجد ان بعض الفرق لم تحافظ على وهج البداية وبعضها ادرك الخطورة وحسّن صورته، وبعضها لم يفلح في تحقيق الفوز.
ويبدو ان الواجهة الامامية شهدت عملية تقليص واضحة بتراجع الفيصلي والسلط والبقعة، الاول حيث خرج متعادلا مع ذات راس في وقت متأخر ، والثاني حين تعادل مع الصريح خلافا لظهوره المميز امام الوحدات، والثالث لتعرضه لخسارة كبيرة أمام الجزيرة، وما تبعها من خروج للحارس مطرودا ربما يكلفه الكثير!.
وتبرز صورة الوحدات مغايرة في هذه المرحلة نتيجة الفوز على الحسين والعودة بالنقاط الثلاث مع العلم ان حامل اللقب طالبه جمهوره بالكثير والافضل .
والملفت للنظر في الجولة الثانية هو قدرة الجزيرة وشباب الاردن على التقدم واستحق كلاهما الفوز وهذا الثنائي هو الاكثر ثباتا في الاداء والمحافظة على نتيجة الفوز.
واضافة لذلك كانت محطة العقبة هي الاكثر وضوحا تحت المجهر بعد الفوز برباعية ستكون رسالة واضحة لزوار الثغر الباسم وعلينا الانتظار.
فرق الدوري معظمها لم يقنع الجماهير بغض النظر عن الهبات التي اشعلت المدرجات بصورة مؤقتة، وهنا تذهب الاجهزة الفنية نحو اعادة دراسة لبعض الهفوات لتداركها والمحطة هذه وفرتها مرحلة الاعداد للمنتخب فهل تكون مفيدة؟
الرياضية اتحفت الجماهير
نجحت القناة الرياضية في اتحاف جماهير الكرة المتابعة للدوري في كافة انحاء المملكة وخاردها.
الرياضية .. نقلت جميع مباريات المرحلة الثانية باقتدار وباصوات جديدة وتعليقات مختلفة المستويات.
الزميل الدكتور ماجد العدوان مدير القناة الرياضية سبق وان اكد بان الخطة الجديدة لنقل مباريات الدوري ستكون مختلفة لهذا العام وبالفعل كان النجاح حليف الزملاء في كل مواقعهم، ما نأمله التواصل في هذا الاداء المميز.
بسرعة بعد الجولة الثانية
-حصيلة الاهداف ارتفعت الى 34 هدفا منها 15 في الجولة الاولى وسجلت الفرق 19 هدفا في الجولة الثانية ، بالطبع اكثرها في مباراة البقعة والجزيرة «6» اهداف.
-مايكل محترف العقبة يتصدر قائمة الهدافين برصيد 4 أهداف، ثلاثة منها في شباك الاهلي وواحد في الشباك الفيصلاوية، للعلم مايكل غاب عن عيون الطامعين باللقب فعرف العقبة كيف يصطاد اللاعب بعدما قدم موسما مميزا مع فريقه السابق المنشية.
-للمدراء الفنيين همسة عاجله مستوى الحراس البدلاء غير مطمئن ويسبب حالة من الازعاج للجمهور، يبدو أن الكثير منهم غير مؤهل لهذه المهمات.
-حالتا طرد سجلت بعد 12 مباراة من عمر الدوري، الاولى بحق عمار ابو عليقة مدافع فريق الحسين اربد والثانية بحق حارس مرمى البقعة انس بني طريف.
-يعتبر هدف مالك الشلوح لاعب ذات راس الهدف الاغلي في المرحلة الثانية ، حيث وضع في حساب فريقه اول نقطة.
-الجزيرة الاكثر تسجيلا 6 اهداف والاهلي الاكثر اهتزازا تلقفت شباكه 6 اهداف.
-للعلم الجزيرة يتصدر بفارق الاهداف عن شباب الاردن، الفارق هدف وحيد وكلاهما بدون خسارة.
-الفرق التي لم تتذوق طعم الخسارة خمسة فرق هي الجزيرة وشباب الاردن والفيصلي والسلط والصريح.
-خمسة فرق لم تحقق الفوز وهي الصريح والرمثا وذات راس والحسين والاهلي.
-الاهلي والحسين اربد بدون نقاط بعد المرحلة الثانية، الحسابات الفنية متقاربة.
- ما زالت بعض الهفوات التحكيمية تزعج بعض الفرق، هذه الظاهرة يجب معالجتها بصورة عاجلة.
النتائج للارشيف
*البقعة (2) * الجزيرة (4).
*الحسين اربد (1) * الوحدات (2).
*الفيصلي (1) * ذات راس (1).
*الصريح (صفر) * السلط (صفر).
*شباب الاردن (3) * الرمثا (1).
* الاهلي (صفر) * شباب العقبة (4).
عدد المشاهدات : [ 298 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .