الميدان الرياضي : نجوم التايكواندو يحظون باستقبال مميز ويبحثون عن الأفضل في تايوان
التاريخ : 2018-08-28

نجوم التايكواندو يحظون باستقبال مميز ويبحثون عن الأفضل في تايوان

خالد المنيزل 


عمان – عاد أمس نجوم المنتخب الوطني للتايكواندو، مكللين بالغار وسط استقبال مميز من قبل أسرة اللعبة والمراكز التابعين لها، بعد أن نجحوا في استعادة الثقة واعتلاء منصات التتويج من جديد، 
في النسخة الثامنة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية، التي تقام في إندونيسيا.
ولقي النجوم حفاوة بالغة من قبل مجلس إدارة اتحاد اللعبة، ورئيس واعضاء اللجنة الفنية، والمدربين واللاعبين الذين استقبلوهم بالورود.
وعبر اللاعبون عن سعادتهم الغامرة بهذا الاستقبال الذي منحهم التطلع للمستقبل بثقة لتحقيق مزيد من الانجازات في البطولات المقبلة. 
يذكر ان اللاعبة جوليانا الصادق سجلت حضورها بقوة بعد أن نالت ذهبية وزن تحت 67 كغم، وهي الذهبية الأولى للتايكواندو لدى فريق النساء، ودخلت التاريخ من أوسع أبوابه، بعد أن اصبحت ثاني لاعبة أردنية تحقق ميدالية ذهبية في دورات الألعاب الآسيوية بعد البطلة منار شعت لاعبة المنتخب الوطني للكراتيه، كما أنها الميدالية الذهبية الثالثة للتايكواندو في الدورات الآسيوية حيث سبقها محمد العبادي ونبيل طلال.
ونال اللاعب الأولمبي احمد ابو غوش برونزية وزن تحت 68 كغم، بعد أن تعافى من الإصابة التي سبقت المشاركة، وحسب المدير الفني فارس العساف فإن مجرد العودة للمنافسة والنزول إلى حلبات التايكواندو يعتبر إنجازا كبيرا للاعب أبو غوش، الذي كسر حاجز الخوف من الإصابات واخذ يتطلع بقوة إلى الإنجازات وسيكون المستقبل زاخرا بالكثير من النتائج الايجابية.
واثبت كل من صالح الشرباتي وحمزة قطان انهما يسيران بثقة خطوة خطوة على طريق الابداع، بعد ان نال الشرباتي برونزية وزن 80 كغم، ونال حمزة قطان برونزية وزن فوق 80 كغم.
وهذا التطور اللافت للمستوى الفني للاعبين الأربعة الكبار يبعث الأمل في النفوس، خاصة وانهم يواصلون التقدم بقوة على سلم ترتيب اللاعبين العالميين الصادر عن الاتحاد الدولي. 
استعداد للجائزة الكبرى 
يتطلع رباعي نجوم المنتخب الوطني للتايكواندو، للمشاركة في النسخة الثالثة من الجائزة الكبرى التي ستقام في تايوان خلال الشهر المقبل، والبحث عن مزيد من النقاط، وذلك لكسر حاجز العشرة الأوائل بالنسبة لجوليانا وحمزة قطان وصالح الشرباتي، بينما يسعى احمد ابو غوش للمحافظة على ترتيبة من اجل الحصول على احدى بطاقات أولمبياد طوكيو 2020، ومن المنتظر ان لا تطول فترة الراحة اكثر من 3 ايام ن والعودة للتدريب. 
وبهذه النتيجة تكون جوليانا الصادق قد اضافت الى رصيدها 40 نقطة، بينما اضاف كل من احمد أبو غوش وصالح الشرباتي وحمزة قطان 20 نقطة لكل منهم.
تاريخ مشرف
حصدت المنتخبات الوطنية للتايكواندو 24 ميدالية من بينها 3 ذهبيات و11 ميدالية فضية و10 ميداليات برونزية في تاريخ مشاركاتها السابقة بالألعاب الآسيوية، والتي بدأت منذ النسخة العاشرة في العاصمة الكورية الجنوبية سول، حيث نال نجوم التايكواندو 3 فضيات وبرونزية عن طريق الراحل أحمد علي وتوفيق نويصر وسامر كمال (الفضية) وطارق اللبابيدي (برونزية). 
وفي العاب هيروشيما 1994 واصل نجوم التايكواندو التألق ونالوا فضيتين عن طريق محمد الزعبي وعمار فهد، بينما نال البرونزيتين توفيق نويصر ويوسف ابو زيد.
وكان نجم المنتخب الوطني للتايكواندو محمد العبادي قد نال أول ذهبية للأردن في "آسياد الدوحة"، بينما نال الذهبية الثانية نبيل طلال في "اسياد غوانزو".

 
 
عدد المشاهدات : [ 1302 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .