الميدان الرياضي : زيارات تقييمية آسيوية لثلاث أندية أردنية
التاريخ : 2018-06-13

زيارات تقييمية آسيوية لثلاث أندية أردنية

أعلن أحمد ماشة مدير تراخيص الأندية في الاتحاد الأردني، أن الاتحاد الآسيوي اختار أندية الوحدات والفيصلي والجزيرة، لزيارات التقييم من قبل دائرة التراخيص.

ومن المقرر أن يتم تدقيق الأوراق المطلوبة والاطلاع على الملفات الخاصة بالترخيص لكل نادٍ وذلك بالفترة من 26 – 28 يونيو/حزيران الحالي.

وأكّد ماشة في تصريحات صحفية أن جميع أندية المحترفين أنجزت متطلبات ومعايير الترخيص لثلاثة مواسم، وعلى علم ودراية كاملة بأمور الترخيص باستثناء ناديي السلط والصريح، اللذين تأهلا إلى دوري المحترفين حديثًا.
 

وأوضح أنه سيتم إصدار كتيب تعليمات يحتوي على جميع متطلبات وأنظمة التراخيص بأنواعها وإرساله للأندية.

وواصل: "تم مخاطبة جميع أندية المحترفين لضرورة تحديد نوع الرخصة التي سيعتمدها كل نادٍ في الموسم الجديد 2018-2019، مع ضرورة تعيين شخص مسؤول عن أمور الترخيص وبصفة ضابط ارتباط لكل ناد، وأن يكون قادرا على استخدام نظام الترخيص الإلكتروني بعد أن يتم التدريب عليه من قبل الاتحاد".

وأشار إلى أنه سيتم استحداث معايير جديدة خاصة بتطوير الأعمال بالأندية، ومن متطلباتها أن يكون لكل نادٍ مسؤول مختص بجوانب التسويق.

وبخصوص الأمور المالية، قال: "هناك إجراءات خاصة بالمعايير المالية سيتم توضيحها للأندية، بحيث يتم فصل الأمور المالية الخاصة بنشاط كرة القدم عن باقي الأنشطة الأخرى، لتصويب الحركات المالية الواردة والصادرة الخاصة بكرة القدم فقط".

وفي نهاية حديثه، أكد ماشة أن اتحاد الكرة سيعقد ورشات عمل تدريبية مكثفة لمسؤولي التراخيص – ضباط الارتباط- بالإضافة للمسؤولين الماليين للأندية، لتطوير النظام المالي لدى الأندية وكيفية فصل الأمور المالية الخاصة بنشاط كرة القدم عن باقي الأنشطة الأخرى التي يمارسها النادي.
عدد المشاهدات : [ 71 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .