الميدان الرياضي : البحرين تستضيف غرب اسيا للسيدات
التاريخ : 2018-06-13

البحرين تستضيف غرب اسيا للسيدات

غرب آسيا لكرة القدم برئاسة الأمين العام خليل السالم اجتماعاً تنسيقياً مع الاتحاد البحريني للعبة، لمناقشة بنود اتفاقية استضافة المنامة لبطولة اتحاد غرب آسيا السادسة للسيدات والتي ستقام ما بين ٧ و٢٠ كانون الثاني/ يناير المقبل.

حضر الاجتماع في البحرين الى جانب السالم، مديرة الشؤون الادارية في اتحاد غرب آسيا عروبة الحسيني ومديرة العلاقات الدولية فرح البدارنة، فيما حضر عن الاتحاد البحريني الأمين العام ابراهيم البوعينين، رئيسة لجنة الكرة النسائية الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، حسن اسماعيل وخالد خليل.

وتعتبر هذه البطولة تحضيرية لتصفيات كرة القدم للسيدات المؤهلة للألعاب الأولمبية ٢٠٢٠ في طوكيو. وسيتم ارسال كتاب رسمي للاتحادات الوطنية التابعة لغرب آسيا في اليومين المقبلين لتحديد هوية المنتخبات التي ستشارك في البطولة.

وتم التداول في الأمور التنظيمية والادارية ومناقشة التعليمات والإجراءات المترتبة على كل من الاتّحادين، كما سيتم عقد اجتماع تنسيقي ثانٍ قبل البطولة بفترة مناسبة في البحرين لتحديد الملاعب التي ستقام عليها البطولة والاطلاع على كافة الأمور اللوجستية وحسن تدبيرها.

وتأتي استضافة البحرين للنسخة السادسة لبطولة السيدات استكمالا لجهود سموّ الأمير علي بن الحسين لتطوير الكرة النسائية وتعزيزها في منطقة غرب آسيا عبر استقطاب أكبر عدد من الفتيات وتشجيعهن على ممارسة اللعبة ضمن برامج وخطط كروية طويلة الأمد. وتشكّل استضافة البطولة للبحرين عاملاً مهماً لدعم برامج لجنة الكرة النسائية التطويرية برئاسة الشيخة حصة آل خليفة التي تسعى لتقديم سبل الدعم المختلفة للارتقاء بمستوى اللعبة في البحرين ونشرها على أوسع نطاق.

كما يتطلع اتحاد غرب آسيا لتنظيم بطولة ذات مستوى عالٍ من النواحي الفنية والتنظيمية والتسويقية بما يحقق الاهداف المنشودة برفع مستوى اللعبه في المنطقه.

وفي السياق عينه، تم مناقشة تنظيم ورشة عمل تطويرية على هامش بطولة السيدات وذلك ضمن الاستراتيجيه التي ينتهجها اتحاد غرب آسيا لتطوير اللعبة بكافة جوانبها الإدارية.
عدد المشاهدات : [ 323 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .