الميدان الرياضي : الجزيرة يتخطى الجبيهة دون عناء
التاريخ : 2018-04-16

الجزيرة يتخطى الجبيهة دون عناء

لم يجد فريق الجزيرة صعوبة تذكر في التغلب على فريق الجبيهة بنتيجة 99-63 والشوط الأول 51-31، في اللقاء الذي أقيم امس في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن مباريات الجولة الثالثة لبطولة كأس الأردن بكرة السلة، والتي شهدت في ساعة متأخرة من ليلة أمس لقاء فريقي نجوم الأردن والوحدات.
وتختتم اليوم مباريات الجولة بإقامة مباراتين، حيث يلتقي عند السادسة مساء في ذات الصالة كفريوبا مع الأرثوذكسي، وفي السابعة والنصف يلتقي الرياضي مع الأهلي في قمة مباريات الجولة.
الجزيرة 99 الجبيهة 63
وجد خماسي الجزيرة نادر احمد وعلي الزعبي ويوسف عواملة واشرف الهندي وخالد ابو عبود، الطرق نحو سلة الجبيهة معبدة للتسجيل عبر أسهل المحاور، وبدون تعقيد، فتقدم 14-4 مع انتصاف الفترة الأولى، ورغم محاولات ناصر بسام ومتري بوشه وعبدالله الوقيع ورضوان محمد وعمر الجنبدي، وتألق أبو عبود ومن خلفه علي الزعبي، لينهي الجزيرة الفترة الاولى بفارق مريح 31-12.
الفترة الثانية، شهدت مشاركة تامر نصار الذي سجل ثلاثيتين وسلتين، فيما برز منير دعيس وفخري السوري في الفترة التي انتهت جزراوية بفارق 20 نقطة 51-31.
ولم تأت الفترة الثالثة بجديد، حيث بقي التسجيل متبادلا هنا وهناك مع افضلية للجزيرة وفي ظل مزيد من الاخطاء الشخصية على لاعبي الجبيهة، وحضر احمد الخطيب ومحمد بحيري وابراهيم حسونة، لتنتهي احداث الفترة الثالثة للجزيرة بفارق 23 نقطة 71-48.
وفي الفترة الاخيرة، تسابق نجوم الجزيرة للتسجيل في سلة الجبيهة، في محاولات جادة لتسجيل السلة رقم 100 ومحاولات لعلي الزعبي لمنح رفاقه مساحات للتسجيل، بيد ان صافرة النهاية جاءت لتعلن الفوز لمصلحة الجزيرة بفارق 36 نقطة وبنتيجة 99-63.

معسكر تدريبي للسلة 3X3

أقيم خلال الأيام الثلاثة الماضية، معسكر تدريبي لرياضة كرة السلة 3×3، في العاصمة عمان استمر لمدة 3 أيام، بإشراف المصنف الأول عالميا في هذه الرياضة الصربي دوسان دوموفيتش بولت، وبمشاركة 75 لاعبا ولاعبة من مختلف الأعمار، حيث قدم 'دوموفيتش' العديد من النصائح والخطط للمشاركين في المعسكر.
وقال عضو لجنة كرة السلة والمشرف على تنظيم المعسكر، رامز قعوار، لموقع اللجنة الأولمبية الأردنية: 'يأتي هذا المعسكر في إطار حرصنا على منح اللاعبين واللاعبات المزيد من الخبرة في رياضة كرة السلة 3X3، من خلال منحهم فرصة التدرب مع واحد من أفضل لاعبي هذه الرياضة في العالم'.
وشهدت كرة السلة 3X3 في الأردن، تطوراً ملحوظاً خلال الأشهر الماضية تمثل بتأهل منتخب الشباب إلى دورة الألعاب الأولمبية للشباب، والتي ستقام في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس خلال الفترة من من السادس إلى الثامن عشر من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، كما سيشارك منتخب الرجال للمرة الأولى في بطولة العالم التي ستحتضنها الفلبين خلال الفترة من 8 إلى 12 حزيران (يونيو) المقبل.
عدد المشاهدات : [ 286 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .