الميدان الرياضي : مدرب بيرنلي ينظر إلى إيجابيات التمثيل الأوروبي
التاريخ : 2018-04-15

مدرب بيرنلي ينظر إلى إيجابيات التمثيل الأوروبي

أكد شون دايك مدرب بيرنلي أن المحاولة المحتملة للمشاركة في الدوري الأوروبي لكرة القدم الموسم المقبل يجب أن تمثل شيئا إيجابيا فقط بالنسبة للنادي المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يشارك بيرنلي في أي مسابقة أوروبية منذ 51 عاما وعاد إلى الدوري الممتاز في 2016 لكن فوزه 2-1 على ليستر سيتي أمس السبت جعله يعزز موقعه في المركز السابع ويقطع خطوة نحو التأهل للدور التمهيدي للدوري الأوروبي.

وقال دايك بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي في الدوري بفضل هدفي كريس وود وكيفن لونج: "لا يمكن للأمر أن يكون سلبيا.. كيف لهذا الأمر أن يكون سلبيا؟"
 

وأضاف: "منذ خمس سنوات ونصف كنا نحتل المركز الـ16 في الدرجة الثانية لذا من المستحيل أن يكون الموقف الحالي سلبيا".

وتعتقد بعض الفرق أن اللعب في الدوري الأوروبي يتسبب في صعوبات بسبب خوض عدد كبير من المباريات وقطع مسافات كبيرة قبل خوض المنافسات المحلية لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة للمدرب دايك.

وقال دايك: "بالنسبة لنا فإن مجرد الحديث عن اللعب في أوروبا بالنسبة لنادي بيرنلي لكرة القدم يختلف تماما عن حالنا في نهاية الموسم الماضي".

وتابع: "لقد وصلنا إلى 40 نقطة (في الدوري الممتاز) قبل آخر جولتين ومنحنا الأمر ثقة كبيرة. هذا الموسم حصدنا 40 نقطة ثم امتلكنا العقلية لمواصلة ذلك بشكل رائع وسنرى ما سيمكننا فعله".

ويملك بيرنلي 52 نقطة قبل خوض آخر خمس مباريات في الدوري الممتاز ويتقدم بتسع نقاط على ليستر سيتي ثامن الترتيب.

وسيشارك سابع الترتيب في الدوري الأوروبي إلا لو أحرز ساوثهامبتون لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، وسيلعب ساوثهامبتون مع تشيلسي في الدور قبل النهائي الأسبوع المقبل.
عدد المشاهدات : [ 176 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .