الميدان الرياضي : يزن ثلجي ل"رم" : لن ألعب لغير الوحدات محليا -صور وفيديو
التاريخ : 2018-04-11

يزن ثلجي ل"رم" : لن ألعب لغير الوحدات محليا -صور وفيديو


جمهور الأخضر الأروع عالميا 
ركلة جزاء الكلاسيكو' تنذكر وما تنعاد'
كتاب 'العقل الباطن' سر هدف ' البلايستيشن' في مرمى البقعة
عبد الحليم اعتذر لي وقبلت اعتذاره ونحن اصدقاء
الحكم الاردني مجتهد ومثابر واثبت نفسه قارياً
رافت علي والشعيبي ورونالدو نجوم اعشقهم

رندا البياري

يسرق الاضواء حيثما تواجد فمع الأهلي كان مرعبا ومؤثرا, ومع الوحدات تحول الى هداف يصعب على حراس المرمى التصدي لقذائفه بعيدة المدى التي كان اخرها في مرمى فريق البقعة مانحا الصدارة لفريقه بل مبتعدا عن الاخرين بفارق كبير من النقاط, فهو لاعب ثائر داخل المستطيل الاخضر هاديء خارجه.


يزن ثلجي اللاعب الأغلى في تاريخ الانتقالات المحلية حل ضيفا على 'وكالة رم' في حوار شفاف بلا حواجز, ففتح قلبه رياضيا واجتماعيا مظهر روحه المحبة للخير ولجمهور الوحدات الذي لا يقارنه بأحد.

في البداية حدثنا عن يزن ثلجي؟

 
انا يزن ثلجي عمري '24' عاماً ،لاعب محترف في نادي الوحدات، تربيت في عائلة رياضية ومحبه للرياضة، عائلة طالما دعمتني معنوياً ومادياً، وقدمت لي الكثير من وقتها ، فكانوا ولا يزالون الداعم الأكبر لي.
وأمارس حياتي كأي شاب من عمري، بالخروج مع اصدقائي لممارسة هواياتي سواء من مشاهدة الافلام، او لعب تنس الطاولة وايضاً البلايستيشن. 

كيف كانت بدايتك؟

 
بداياتي كانت من الحارات و المدارس الكروية، ومن ثم مع الواعدين، وبعدها التحقت بنادي الوحدات للناشئين تحت '14' ومن ثم انتقلت الى ناشئي شباب الاردن لسن'16'، توقفت بعدها قليل بسبب استكمال تعليمي بالثانوية العامة، وعدت الى الكرة مع نادي شباب الحسين لموسمين متتاليين، وبعدها التحقت بنادي الاهلي ومنها الى نادي الوحدات من جديد. 

انتقلت من الأهلي الى الوحدات, كيف كان تاثير هذا الانتقال؟

 
الاهلي والوحدات فريقان كبيران ولهما تاريخ في الكرة الاردنية وأعتز بهما، وكلاعب داخل الميدان ممارسة كرة القدم واحدة، لكن مع الوحدات وعلى المستوى الشخصي كان هناك ضغط اكثر ومثابرة أكبر بسبب القاعدة الجماهيرية الكبرى للفريق حيث يعتبر التعادل عند جمهور الوحدات كالخسارة.

قدمت اليك عروض عديدة من قبل اندية محلية، لماذا أخترت الوحدات؟
كان هناك عروض عديدة من أندية محلية ومن أبرزها نادي الرمثا, لكنني فضلت ان التحق بنادي الوحدات، فأنا لا أنكر عشقي ورغبتي منذ الصغر لنادي الوحدات كمشجع وكلاعب.

في أول كلاسيكو اضعت ركلة جزاء حاسمة , كيف كان شعورك ؟
كان هناك توتر واضح ، كون هذا الكلاسيكو الاول بالنسبة لي، ومازال اللوم مستمر حتى الان من قبل الجمهور' انشاء لله تنذكر وما تنعاد'.

لو خسر الوحدات اللقب لصالح الفيصلي هل تتوقع معاودة لوم الجمهور لك؟
اكيد، كون الفيصلي في هذه المرحلة منافس الوحدات بشكل قوي.

كيف كانت ردة فعل لاعبي الوحدات اتجاهك؟
نحن في النادي عبارة عن أسرة واحدة سواء من الكادر الفني أو أعضاء الفريق، فدوماً نؤازر بعضنا البعض في أشد الظروف، فكانت أفعالهم تحفيزية بالنسبة لي حتى استطعت ان اخرج من اجواء الغضب التي انتابتني بسبب ضربة الجزاء. 

ما هو سر خط الوسط في الوحدات الذي يسجل اهداف اكثر من الهدافين؟
صحيح، اغلب الهدافين من خط الوسط مثل سعيد مرجان كونه يمتلك نزعة هجومية وكما نلقبه بالفريق القاطرة الهجومية، لكن يوجد لدى الوحدات هداف الدوري بهاء فيصل الذي غادر الى الكويت , ونحن لدينا خطط عديدة للوصول الى مرمى الفريق المنافس.

هل تفضل المشاركة في كأس الاتحاد الاسيوي او الاندية العربية؟
وجهة نظري ان المشاركة العربية غير مجدية كون الفريق الذي يخسر سيغادر منذ البداية على عكس البطولات الاسيوية حيث لدينا فرصة في حال الفوز باللقب بالمشاركة في دوري أبطال اسيا , واذا تحقق هذا الامر سنكون أول فريق اردني يشارك في البطولة, وفي حال الخسارة سنشارك في كأس الاتحاد الاسيوي وهي بطولة توفر لنا عديد الفرص من أجل المنافسة على اللقب .

هل ستنتقل من الوحدات في المستقبل؟
محلياً لن العب الا مع الوحدات الذي اشعر بالانتماء له منذ الصغر، فهو يمتلك ميزات كثيرة بالنسبة لدي من ضمنها القاعدة الجماهرية الكبرى, وهذا الجمهور يمتلك ثقافة رياضية عالية كما أنه جمهور عاشق للفريق.

لو عرض عليك ان تلعب بنادي الفيصلي ماذا سيكون ردك؟
انا كمحترف يشرفني ان العب بجميع الاندية المحلية ومن ضمنهم نادي الفيصلي الذي سيضيف لي الكثير، رغم ذلك أرغب بتواجدي مع نادي الوحدات.

هل تفكر في الاحتراف خارج الاردن؟
من المؤكد كل لاعب محترف يرغب في الاحتراف خارج الاردن، لتزيد لياقته وادائه بالإضافة الى الشهرة التي يرغب بها اي لاعب رياضي، فقد تلقيت في الفترة الماضية عرضا شفويا من نادي الجزيرة الاماراتي, لكنني فضلت التواجد مع الوحدات حتى نهاية الموسم وحتى الوصول معهم الى البطولة الاسيوية.

نحن بالأردن نفتقر الى الهدافين الاردنيين، فالهدافين فقط من خارج الاردن؟ 
بوجهة نظري اننا في الاردن نمتلك مواهب كروية ذوي كفاءه عالية ، بالإضافة الى هدافين اردنيين مثل بهاء فيصل الذي كان هداف الدوري في مرحلة الذهاب, لكن ندرتهم تعود الى طريقة اللعب التي لا تناسب اللاعب الأردني.

ما علاقة كتاب 'العقل الباطن' في هدف ' البلايستيشن' ؟ 
قبل الخوض مباراة الوحدات والبقعة، كنت متواجدا مع زملائي بغرفة الغيار، ولفت انتباهي كتاب بحوزة الكابتن احسان حداد، فانتابني الفضول وطرحت اسئلة عن محتوى هذ الكتاب الذي لخصه لي حداد، قائلاً 'اذا فكرت بشيء قبل ان يأتي فحتماً هو اتٍ'، ومن خلال الحديث اضاف الكابتن رجائي عايد انك ستحرز هدف 'البلايستيشن' قائلا: ' راح تصلك الكرة وتشوتها في التسعين' ، وخلال المباراة كنت افكر في الحديث وتسنى لي اخذ الكرة واحراز هدف في ال'90' والذي لقب بهدف البلايستيشن.

ما هو رأيك بالشغب الذي يحدث في الملاعب؟
من اهم الاسباب لالتحاقي بنادي الوحدات هو الجمهور، فأتمنى من جمهور الوحدات وجميع الجماهير الاردنية تمالك اعصابهم، فنحن نلعب لأجل الاردن في المقام الاول مهما اختلفت الأندية.
اما تجربة الاعتداء التي تعرضتُ لها من قبل لاعب الرمثا احمد عبد الحليم، فأنا اعتبرها لحظة من الغضب وانا لا اكترث لها لأنني ادرك ان كابتن عبد الحليم لاعب خلوق ، فنحن في نهاية المطاف اخوة واصدقاء, وقد تحدث معي هاتفيا واعتبرنا الأمر كأنه لم يحدث.

دائما هناك تساؤلات جماهيرية عن العلاقة ما بين لاعبي ناديي الوحدات والفيصلي؟ 
تربطنا علاقة قوية جداً، بل ان صديقي المقرب هو لاعب الفيصلي محمود مرضي، ونحن كلاعبين في الاندية نرتقي لمصلحة المنتخب الوطني.

ما تعليقك على رفض الاندية في تواجد الحكم الاردني في المباريات المحلية؟
الحكم الاردني مجتهد ومثابر وقد اثبت نفسه قارياً، مثل الحكم ادهم مخادمة الذي نفتخر به كأردنيين، والحكم الاردني يوازي نظيرة الاجنبي بالكفاءة والاداء، وكل الحكام يتعرضون لأخطاء التحكيمية سواء من ضغط الجماهير او من رهبة التحكيم في مباريات الكلاسيكو.
لكن من الاولى دعم الحكم الاردني محلياً ودولياً، واستثمار الاموال الطائلة التي تنفق لاستقطاب الحكام الاجانب في تطوير الحكم الاردني. 

تجربتك مع المنتخب الوطني؟
افضل شعور لأي لاعب ان يكون عضو في منتخبه الوطني، وانا اشعر بالفخر بأنني من ضمن تشكيلة النشامى، ووصولي للمنتخب هو حصاد اجتهادي ومثابرتي التي صبت في النهاية الى مصلحة المنتخب الوطني. 

لكن المنتخب متراجع حاليا, فما هو السبب؟
المنتخب الوطني يدفع ضريبة انشاء جيل جديد، وذلك في ظل الظروف العصيبة الذي تعرض لها، لكنني اتمنى ان يعود النشامى كما السابق ويكون رقم صعب في القارة الاسيوية.

هل المنتخب الوطني مستعد لكأس اسيا '2019' في الامارات ؟
نمتلك فترة لا بأس بها لخوض المباريات القوية والودية التي تعزز من قدراتنا، واذا عاد المنتخب الى وضعه الطبيعي سيكون لنا انجازات كبيره، بالإضافة الى ان الكابتن جمال ابو عابد كفؤ لان يكون المدير الفني للمنتخب، وهو يبذل جهد كبير للوصول الى كأس اسيا بأفضل صوره.

كونك محترف و اغلى لاعب اردني الى اين تطمح أن تصل؟
اني افتخر كوني محترف و اغلى لاعب اردني فالمجهود الذي بذلته للكرة الأردنية لم يكن من فراغ ، وطموحي لن يقف فأنني اطمح للعالمية.

من هو لاعبك المفضل محليا ودوليا؟
محلياً الكابتن رأفت علي بالإضافة الى الكابتن امجد الشعيبي الذي كنت اراقب تمريناته من بعيد, اما عالمياً كريستيانو رونالدو.

هل من الممكن ان ترتبط بلاعبة في المستقبل؟
اذا تمتلك مواصفات الزوجة الصالحة من المؤكد ان يكون هناك قبول.

رساله لجمهور الوحدات؟
جمهور الوحدات هو الاروع عالميا ويقف معنا في شتى الظروف الا فئة قليلة تبث رسائل لا تليق بنادي الوحدات، وأتمنى منهم أن يكونوا عونا للفريق وان يقفوا يد بيد مع الوحدات بالفوز والخسارة.

رسالة الى جمهور المنتخب الوطني؟
اعاتب جمهور النشامى لعدم تواجده في مدرجات الملاعب، والوقوف معنا في اصعب الظروف، فمهما كانت النتيجة يجب على الجمهور اثبات وجوده اينما كنا وكيفما كنا، وان يعود ذاك الجمهور الذي تعلوا هتافاته في فضاء الميادين الرياضية. 

من الوحدات الى الوحدات كيف تجد يزن؟
عودتي للوحدات من جديد كخروجي من بيتي وعودتي اليه، وأنا اعتز بالوحدات.

 

 

 

 

Image may contain: 1 person, standing and beard

 

Image may contain: 1 person

 

Image may contain: 1 person

 

Image may contain: 1 person, sitting

 

Image may contain: 1 person

 

Image may contain: 2 people, people sitting

 

عدد المشاهدات : [ 1368 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .