الميدان الرياضي : الاتحاد العربي للرياضة العسكرية
التاريخ : 2018-03-18

الاتحاد العربي للرياضة العسكرية

محمد جميل عبد القادر
يبدو أن الألق سيعود للرياضة العسكرية العربية من خلال الاتحاد العربي للرياضة العسكرية الذي يضم كل الدول العربية.

اجتماع مهم للجمعية العمومية للاتحاد عقد في تونس مؤخراً هدفه تطوير العمل الرياضي العسكري من كافة النواحي والمجالات، ورسم خريطة طريق واضحة تلتزم بها كافة لجان الاتحاد، الذي يضم كفاءات وخبرات رفيعة مؤهلة، خاصة وأن القوات المسلحة تضم عادةً خيرة شباب الوطن من جيل الشباب الذي يتمتع بلياقة بدنية عالية وانضباط والتزام يؤثر بشكل كبير على الأداء الرياضي.
ولذلك فقد أبدع في الماضي وباستطاعته أن يبدع دائما.

 
العديد من الأبطال العسكريين مثلوا دولهم في الرياضات الفردية والجماعية سواء في الألعاب القارية أو الأولمبية وتفوقوا في ذلك.

ولعل من رأى الإبداع في تنظيم وسير برامج الجمعية العمومية يشعر بالاعتزاز بمستقبل الرياضة العسكرية ونحن مطمئنون وفق مشاهدتنا ومتابعتنا، خاصة وأن أسرة الاتحاد المتماسكة والمتحابة يسودها الاحترام والود وتنفيذ اللوائح والتعليمات بشكل دقيق يوفر الأجواء المطلوبة للإبداع الرياضي.

أما الأمر الثاني المهم للاتحاد العربي للرياضة العسكرية، فهو الانفتاح على الإعلام الرياضي تقديرا منه لأهمية الإعلام في عصر الإعلام والتكنولوجيا، فمن دون إعلام أصبح من الصعب أن تنجح الرياضة أو تتقدم وفي الوقت نفسه لا يمكن أن يصل الإعلام إلى قمة نجاحاته إلا إذا شمل الرياضة.

الرياضة العسكرية العربية عاتبة على الإعلام الرياضي لأنه لا يغطي الأنشطة الرياضية العسكرية وفقاً لحجم الإنجاز الرياضي العسكري، ولذلك أراد أن يقرب المسافة بينه وبين الإعلام الرياضي، فأقام ملتقى للإعلام الرياضي دعا إليه عدد كبير من المختصين سواءمن تونس البلد المصيف أو من الدول العربية المتجاوبة مع اتحادها الرياضي العسكري.

ولعل توقيع بروتوكول للتعاون والتنسيق بين الاتحاد العربي للرياضة العسكرية والاتحاد العربي للصحافة الرياضية، يعتبر ترجمة عملية لما يجب أن تكون عليه العلاقة بين الإعلام الرياضي والإعلام الرياضي العسكري.

هناك موقع الكتروني للاتحاد الرياضي العسكري سيتم مضاعفة تطويره، وهناك إعلاميون رياضيون مدنيون سيعملون مع الفرق الرياضية في المناسبات والبطولات التي تحتاج إلى تغطية مهنية.

أجندة الاتحاد الرياضي العسكري (الروزنامة) ستوضع مسبقاً منذ بداية الموسم الرياضي السنوي ليطلع عليها كل الإعلاميين الرياضيين في كافة القطاعات حتى يؤدوا واجبهم نحوها بشكل مناسب.

الاجتماع مفيد جداً يحتاج إلى ترجمة عملية على أرض الواقع وهو قابل للتنفيذ مع الإرادة والعزيمة لأنه طبيعي ومنطقي.

بقي أن أذكر بأن مجلس إدارة الاتحاد الرياضي العسكري بقيادة العميد الهادي بن بكر القحطاني فيه من الكفاءات ما يستوجب أن ينجح هذا الاتحاد المهم.

أما الوفد الأردني الرياضي العسكري برئاسة العميد جهاد قطيشات فقد كان حضوره فعالا ومؤثرا في الحوار والتوصيات التي أسفرت عن العديد من القرارات.

عدد المشاهدات : [ 509 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .