الميدان الرياضي : الجزيرة الأردني يقسو على السويق العُماني في كأس الاتحاد الآسيوي
التاريخ : 2018-03-14

الجزيرة الأردني يقسو على السويق العُماني في كأس الاتحاد الآسيوي

واصل الجزيرة الأردني، سلسلة انتصاراته، وتغلب على ضيفه السويق العُماني، برباعية نظيفة، اليوم الثلاثاء، على استاد عمان الدولي، في إطار الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وتناوب على تسجيل أهداف الجزيرة، مهند خير الله (39)، والسوري عدي جفال (41)، وأحمد العيساوي (45+3)، ومحمد طنوس (85).

وكان الجزيرة، قد تفوق على السويق ذهابا بنتيجة (3-2)، وخاض مباراة اليوم، رغم الغيابات المؤثرة في صفوفه، ويتقدمها نجم الفريق موسى التعمري.
 

وحافظ الجزيرة على صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، ليعزز حظوظه في التأهل، فيما حل القوة الجوية، ثانيًا برصيد 7 نقاط، والمالكية البحريني (3 نقاط)، فيما خرج السويق من حسابات المنافسة على بطاقة التأهل، بعدما تذيل الترتيب بلا نقاط.

واندفع فريق السويق العُماني مبكرًا نحو مواقع مضيفه الجزيرة، بحثًا عن هدف، يعزز من فرصته في العودة بنقاط الفوز، ورد الاعتبار.

ودانت الأفضلية لصالح السويق الذي امتازت هجماته بالسرعة، بفضل التحركات الناضجة من عبدا لله دينج وباسي نيانج وعلي البوسعيدي، والمقبالي، حيث عملوا على إرسال الكرات، باتجاه خالد الهاجري.

في المقابل، فإن الجزيرة تعامل مع اندفاع خصمه بحكمة، وعمل على امتصاص ذلك، ومن ثم بدأ يفكر في شن هجمات منسقة، بحثًا عن التسجيل.

واعتمد الجزيرة في بناء هجماته، على انطلاقات طنوس والمناصر والعيساوي وعدي جفال، الذين عملوا على تنويع الخيارات لتمويل المهاجم عبد الله العطار.

وسدد عبد العزيز المقبالي، من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لعبد الله الزعبي، حارس الجزيرة.

وتكررت مشاهد الخطورة للسويق، وأرسل المشيفري، كرة عرضية دكها الهاجري، وتألق الزعبي في إبعادها.

وجاء الرد على هذه الفرصة قوياً من قبل الجزيرة، الذي استثمر المساحات الواسعة بين مدافعي السويق، وأحرز هدفه الأول، بإمضاء مهند خير الله، في الدقيقة 39.

ولم يكد السويق يلتقط أنفاسه، حتى كان السوري عدي جفال، يباغته بالهدف الثاني للجزيرة، في الدقيقة 41.

وفي الدقيقة (45+3)، نجح الجزيرة في تسجيل هدفه الثالث، من كرة سددها طنوس، لترتد من الحارس الرشيدي أمام العيساوي، ليدكها بأريحية داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة لصاحب الأرض.

وفي الشوط الثاني، لاحت عدة فرص للاعبي الجزيرة، جفال والعطار، لكنهما تعاملا بأنانية، ليهدرا فرصة تعزيز النتيجة.

وحاول السويق العُماني، تقليص النتيجة، إلا أنه عاني من بطء في رتمه الهجومي، إلى جانب صعوبة في عملية اختراق دفاع الجزيرة، ليغيب عن مشاهد الخطورة.

وقام المدربان، بإجراء سلسلة من التبديلات، بهدف إعادة الحيوية لمنطقة العمليات، بعدما تراجع الأداء من الفريقين، وخاصة من جانب الجزيرة، الذي شعر بأن المباراة قد حسمت لصالحه.

ولعب الجزيرة على أخطاء خصمه، ومن هجمة مرتدة، أحرز طنوس، الهدف الرابع لصاحب الأرض، بعدما مرر له فراس شلباية، كرة على طبق من ذهب، ليضعها في الشباك بالدقيقة 85.

واستهلك الفريقان، ما تبقى من وقت، ليخرج الجزيرة بفوز مستحق وعريض.
عدد المشاهدات : [ 710 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .