الميدان الرياضي : فوائد الكركم لإنقاص الوزن
التاريخ : 2018-03-13

فوائد الكركم لإنقاص الوزن

للكركم فوائد لا تعد ولا تحصى ، والعلاج به يدخل ضمن طب الأعشاب لعلاج العديد من الحالات الصحية ، وقد استخدم لعلاج العديد من المشاكل مثل : الاكتئاب ، عسر الهضم ، انتفاخ البطن ، التهاب المفاصل، قرحة المعدة، اليرقان، اضطرابات الكبد، اضطرابات الدورة الشهرية وفي تسكين الالام وشفاء الجروح وغيرها الكثير.

 

 

ويستعمل الكثيرون الكركم وينصحون به غيرهم كوسيلة لخسارة الوزن، وعلى الرغم من أنّ علاج السمنة وخسارة الوزن يجب أن يتم عن طريق اتباع حمية صحية محددة السعرات الحرارية وزيادة النشاط البدني وعلاج السلوكيات الخاطئة، إلا أنّه لا بأس من استعمال العلاجات العشبية المساندة بعد التأكد من أمانها وعدم تعارضها مع الحالة الصحيّة والأدوية التي يتناولها الإنسان.

 

 

شربك لمشروب الكركم قبل الأكل، يشغل مساحة من معدتك ، وهذا يعني إحساسك بالشبع بصورة أسرع، أي أنكِ ستتناولين كمية أقل من الطعام.

 

 

يخلّصك مشروب الكركم والزنجبيل من مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة، مثل المشاكل القولون، وعصر الهضم، وكذلك قرحة المعدة، كما أنه يطهّر جهازك الهضمي من الطفيليات، والكركم مفيد بشكل كبير في طرد الغازات من الجسم.

يساعد جسمك على التخلّص من السموم، كما أنّه فعّال في تنقية أعضائه وأجزائه من البكتيريا الضارة، وذلك بفضل احتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة.

 

يساعدك في التخلص من الوزن الزائد؛ وذلك لأنّه يمتلك قدرة على تفتيت الدهون المتراكمة تحت الجلد، وخاصة في منطقة البطن، وذلك من خلال إضافته إلى الطعام كأحد أنواع التوابل، أو من خلال تناوله كمشروب.

يحمي ويقي جسمك من الأمراض الناتجة عن السمنة، كما أنه يوفر لك الحماية من السمنة، وذلك من خلال قدرته على منع تشكل الخلايا والأنسجة الدهنية.

يعالج الكركم الالتهابات المنتشرة في جميع أجزاء الجسم، وخاصة التهابات البشرة التي تؤدّي إلى انتشار حب الشباب على البشرة.

عدد المشاهدات : [ 288 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .