الميدان الرياضي : باتشواي المنقذ وأرقام ثنائي بايرن الأبرز في جولة البوندسليجا
التاريخ : 2018-03-13

باتشواي المنقذ وأرقام ثنائي بايرن الأبرز في جولة البوندسليجا

أسدل الستار على منافسات الجولة الـ26، أمس الإثنين بانتصار فيردر بريمن على ضيفه كولن، بثلاثة أهداف مقابل واحد.

وشهدت الجولة مواصلة انتصارات بايرن ميونخ الذي اقترب من حسم لقب البطولة، بعدما حافظ على فارق الـ20 نقطة بينه وبين شالكه، أقرب ملاحقيه.

وفيما يلي أبرز مشاهد الجولة:
 

ليفاندوفسكي يواصل تحطيم الأرقام



سجل روبيرت ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف في انتصار بايرن على هامبورج بسداسية نظيفة، ليحقق 3 أرقام مميزة.

ورفع ليفاندوفسكي رصيده مع الفريق البافاري إلى 142 هدفا في مختلف المسابقات، ليصبح أفضل هداف أجنبي في تاريخ البايرن، بعد أن تخطى البرازيلي جيوفاني إلبير، بفارق هدفين.

وارتقى ليفاندوفسكي إلى المركز السادس في ترتيب هدافي البايرن التاريخيين، حيث يأتي أمامه ديتر هونيس (145 هدفًا) ورولاند فوهلفهرت (155 هدفًا)، بينما يتربع على الصدارة جيرد مولر (508 أهداف).

كماا وصل الدولي البولندي لهدفه رقم 100 مع بايرن ميونخ في البوندسليجا هذا الموسم، بهدفه الأخير في شباك هامبورج مساء اليوم، وأصبح هداف الفريق في ملعب "أليانز أرينا" برصيد 64 هدفًا.

احتفال ريبيري



سجل فرانك ريبيري هدفين أمام هامبورج إلا أن احتفاله بهدفه الأول كان مميزًا، حيث قبل نجله المتواجد في مدرجات ملعب "أليانز أرينا".

وحقق ريبيري رقمًا مميزًا أيضًا بتسجيله الهدف الثاني، خلال اللقاء، وهو الهدف رقم الـ51 ألفا في تاريخ البوندسليجا، كما أنها المرة الأولى التي يسجل فيها النجم الفرنسي هدفين منذ 2013.

باتشواي المنقذ



شارك ميشي باتشواي في انتصار بوروسيا دورتموند الألماني على آينتراخت فراكفورت (3-2)، رغم دخوله كبديل في المباراة.

وسجل باتشواي هدفين، كان أحدهما هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 94 من عمر المباراة، ليمنح فريقه 3 نقاط مهمة.

ويعد هدف المهاجم البلجيكي، أكثر هدف متأخر لدورتموند في البوندسليجا في الدقيقة (93:26) منذ هدف مهاجم الفريق السابق روبرت ليفاندوفسكي في شباك ماينز، في نوفمبر 2013 (93:28)

إقالة مدرب هامبورج



أعلن نادي هامبورج الألماني، إقالة مديره الفني بيرند هوليرباخ بعد السقوط أمام بايرن ميونخ بسداسية نظيفة.

تولى هوليرباخ تدريب هامبورج في يناير/ كانون الثاني الماضي خلفًا للمقال ماركوس جيسدول، ولكنه لم يحقق أي فوز منذ ذلك الحين (4 هزائم و3 تعادلات).

ويواجه هامبورج بقوة شبح لهبوط منذ عدة مواسم، ولكن موقف الفريق تأزم بشكل أكبر في الموسم الحالي حيث يحتل المركز 17 وقبل الأخير برصيد 18 نقطة من 26 مباراة، بفارق سبع نقط عن فولفسبورج وماينز صاحبي المركزين الـ15 و16.

وفاء المهور



اتشحت جماهير بوروسيا مونشنجلادباخ، بالسواد قبل انطلاق مباراة فريقها أمام باير ليفركوزن، التي تجمعهما بالجولة الـ26 من عمر البوندسليجا.

وأقدمت الجماهير على ذلك تأبينًا لمشجعة المهور "والي" التي توفت عن عمر يناهز 83 عامًا.

وكانت والي من أبرز مشجعات جلادباخ نظرًا لحضورها الألقاب العشرة التي فاز بها الفريق على مدار تاريخه.

أدخنة شالكه



حقق شالكه انتصارًا صعبًا على مضيفه ماينز بهدف نظيف، ليحافظ على المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 46 نقطة، إلا أن جماهير الأزرق الملكي أقدمت على استخدام الألعاب النارية التي خلفت أدخنة كثيفة غطت أرجاء الملعب وهو ما تسبب في تعطيل اللعب.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن جماهير شالكه مهددة بالحرمان من حضور المباريات في الجولات الـ6 المقبلة.

عدد المشاهدات : [ 440 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .