الميدان الرياضي : سيرينا المرأة الوحيدة بين أعلى 100 رياضي على مستوى الأجور
التاريخ : 2018-03-08

سيرينا المرأة الوحيدة بين أعلى 100 رياضي على مستوى الأجور

يظهر اسم بطلة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز في قائمة أعلى 100 رياضي يتقاضوا أجورا سنويا، لتكون المرأة الرياضية الوحيدة التي تتواجد في تلك المكانة، وفقا لاحصائية كشفت عنها مجلة “فوربس” المهتمة بالاقتصادية والأرقام المالية.

 

 

يحتفل العالم اليوم (8 مارس) باليوم العالمي للمرأة، لذا سلطت صحيفة “الموندو ديبورتيفو” الإسبانية الضوء على الفجوة الكبيرة بين ما يحصل عليه الرجال والنساء في عالم الرياضة، فهناك فارق كبير عن المقارنة بين الطرفين.

 

 

بالنظر إلى قائمة أعلى 100 رياضي يتقاضى أجورا سنوية، نجد أن سيرينا ويليامز هي ممثلة المرأة الوحيدة في تلك القائمة، هي المصنفة رقم 1 عالميا سابقا بين بطلات التنس، وصاحبة الـ23 بطولة “جراند سلام”.

 

 

تراجعت سيرينا ويليامز 11 مركزا في الترتيب الأخير بعد أن كانت في الفترة السابقة تقضي أجازة بسبب الحمل والإنجاب، لتتواجد في المرتبة الـ51 مع ريان هوارد ، لاعبي البيسبول في الدوري الأمريكي.

يتفوق على سيرينا ويليامز 5 من زملائها في رياضة التنس، وجميعهم من الرجال، وهم روجيه فيدرر، ونوفاك ديوكوفيتش، وكي نيشيكوري، ورافائيل نادال، وأندي موراي.

 

كانت بطل التنس الروسية ماريا شارابوفا صاحب لقب الرياضية الأكثر أجرا لمدة 11 سنة متتالية، لكنها فقدت تفوقها بعدما سقطت في اختبار للمنشطات عام 2016، لتغادر قائمة أعلى 100 رياضي على مستوى الأجور، لتترك سيرينا ويليامز بمفردها.

الحقيقة أن الرياضيات في جميع الألعاب سواء جماعية أو فردية، لا يحلمن بالتواجد في هذه القائمة، لأنهن يدركن كم الفجوة واسعة عند النظر إلى أجور الرجال الرياضيين، في كرة القدم وكرة السلة والجولف والسيارات وألعاب القوى، والفنون القتالية، والملاكمة.

عدد المشاهدات : [ 643 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .