الميدان الرياضي : غرائب لا تحدث الا في التحكيم الاردني!!
التاريخ : 2018-03-06

غرائب لا تحدث الا في التحكيم الاردني!!

رندا البياري

اعتدنا على حصول غرائب في عالم التحكيم في الاردن على مدار السنوات الماضية وبالذات في مباريات الدرجة الثالثة, وكان اخرها ما حصل في لقاء صما ويرموك الشونة ضمن مباريات الدور نصف النهائي حيث كانت النتيجة تشير الى تعادل الفريقين '3-3', واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح فريق يرموك الشونة ونفذها عماد بشارات لكن الحكم الغى الركلة بعد ان دخلت الكرة في الشباك بحجة أن لاعب من يرموك الشونة دخل الى منطقة الجزاء قبل التنفيذ واحتسب ضربة حرة ضد اليرموك, المباراة انتهت بفوز فريق صما بركلات الجزاء الترجيحية '5-4'.


المعروف انه وحسب قانون كرة القدم يتم اعادة ضربة الجزاء اذا دخل لاعب من فريق المنفذ الى منطقة الجزاء وتم التسجيل من الضربة, فيما لا يتم اعادتها اذا لم يتم التسجيل منها, أما اذا كان من دخل الى منطقة الجزاء من فريق حارس المرمى فانه لا يتم اعادة الضربة اذا سجل منها هدف فيما يتم اعادتها اذا تصدى لها الحارس.



ما حصل يشير الى وجود فهم خاطيء لقانون كرة القدم عند الحكم, كما انه اتخذ قرار أثر على نتيجة اللقاء وتسبب في خسارته للقاء مفصلي في مسيرته هذا الموسم.
عدد المشاهدات : [ 549 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .