الميدان الرياضي : 3 ألغاز تُحير زيدان أمام سان جيرمان
التاريخ : 2018-02-14

3 ألغاز تُحير زيدان أمام سان جيرمان

يواجه زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، بعض الألغاز التي تحتاج لحلول خلال موقعة باريس سان جيرمان الفرنسي الليلة ضمن مباريات ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

ويتطلع الفرنسي لاستعادة هيبة الملكي، في ظل تعرضه لانتقادات شديدة لسوء حالة الفريق في الموسم الجاري، والخروج من سباق الليجا والوداع المبكر من كأس ملك إسبانيا على يد ليجانيس، إلا أن المهمة لن تكون سهلة أمام العملاق الباريسي.

 

الدفاع الكارثي



يعاني ريال مدريد في  الخط الخلفي طوال الموسم الجاري بسبب الإصابات التي ضربت كل من سيرجيو راموس ورافائيل فاران وخيسوس فاييخو وداني كارفاخال بجانب الأخطاء القاتلة للبرازيلي مارسيلو والمغربي أشرف حكيمي.

الأخطاء الساذجة التي ارتكبها دفاع ريال مدريد، جعلت الفريق الملكي يحافظ على نظافة شباكه في 14 مباراة من أصل 39 في الموسم الجاري، كرقم سيء للفريق الإسباني، الذي لم يخرج بشباك نظيفة منذ فوزه على إشبيلية 5-0 في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

هذا اللغز الدفاعي يريد زيدان حله اليوم خاصة مع وجود ناتشو الذي سيعوض كارفاخال الموقوف، وفاران وراموس ومارسيلو، سيطلب الفرنسي من ناتشو عدم التقدم الهجومي كثيرًا، حتى لا يستغل سان جيرمان المساحات خلفه، بينما كاسيميرو سيحمي ظهر مارسيلو الذي سيكون ورقة الهجوم لإيقاف خطورة مواطنه داني ألفيش.

معاناة BBC



لا يقدم الثلاثي جاريث بيل وكريم بنزيما وكريستيانو رونالدو "بي بي سي" المستوى المرجو منهم في الموسم الجاريK لكن الفرنسي زيدان يثق بهم للغايةK وينوي الدفع بالثلاثي أمام سان جيرمان الليلة.

مع نية زيدان الدفع بهم، سيواجه لغزًا كبيرًا في عدم قيام رونالدو وبنزيما بواجبات دفاعية كبيرة مع خط الوسط، بنفس معدل لوكاس فاسكيز أو ماركو أسينسيو إذا تم الدفع به على حساب بنزيما لخطورة سان جيرمان وقوة خط وسطه مع الثلاثي الرهيب مبابي ونيمار وكافاني.

ليست المعاناة الدفاعية لغز زيدان مع "بي بي سي" فقط، بل إنهاء الفرص التي تتاح لهم خاصة بنزيما الذي سجل 4 أهداف في كل البطولات بالموسم الجاري، الأمر الذي لن يكون محمودًا في لقاء مصيري أمام الفريق الباريسي.

كيفية إيقاف MCN



مع طريقة لعب زيدان المتوقعة 4-3-3، سيكون الفرنسي أمام لغز جديد وهو كيفية إيقاف الثلاثي مبابي ونيمار وكافاني الذين يقودون هجوم الفريق الباريسي، وسجلوا معًا 71 هدفًا هذا الموسم.

سيضع زيدان كل أماله على ناتشو في الجبهة اليمني لإيقاف نيمار، مع رقابة مشددة من كاسيميرو للشاب الفرنسي كيليان مبابي كلما انطلق خلف مارسيلو، بينما سيتكفل القائد سيرجيو راموس بإبطال مفعول الدبابة إدينسون كافاني.

عدد المشاهدات : [ 454 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .