الميدان الرياضي : السعودية تواصل تمكين المرأة رياضيًا
التاريخ : 2018-02-14

السعودية تواصل تمكين المرأة رياضيًا

جاء تعيين الاتحاد السعودي للرماية، أول امرأة في مجلس إدارته، الاثنين الماضي، كآخر حلقة في سلسلة تمكين النساء بالرياضة السعودية.

وعُينت  نورة صالح التركي، نائبة لرئيس اتحاد الرماية، خلال الاجتماع الأخير لمجلس الإدارة، الذي يتكون أيضًا من، فارس السعدي، رئيسًا، بعضوية مازن الجبير، ومصعب المهيدب، وراكان الفضل.

وفي آخر خمس سنوات، بدأت السعودية في تمكين المرأة، بمختلف المناصب الرياضية، قبل أن تزداد نسبة التمكين، العام الماضي، الذي شهد تعيين الأميرة، ريما بنت بندر آل سعود، في منصب وكيل الهيئة العامة للرياضة.
 

وكان ذلك قبل أن تتولى ريما، منصب رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، والذي تم تأسيسه مؤخرا، ويهدف إلى تشجيع المجتمع، على ممارسة الرياضة تحت شعار (مجتمع حيوي).

كما تولت الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود، منصب مدير عام تطوير الاقتصاد الرياضي، وإدارة التطوير والتخطيط، بالهيئة العامة للرياضة.

يذكر أن الرياضة النسائية السعودية، شاركت مؤخرا في مختلف البطولات، والمسابقات الإقليمية، والقارية.

وكان آخرها في النسخة الرابعة، من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2018، التي أُقيمت في الشارقة الإماراتية، وشهدت نجاح اللاعبات السعوديات، في حصد 4 ميداليات برونزية، وميدالية فضية واحدة.

عدد المشاهدات : [ 367 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .