الميدان الرياضي : حرمان جمهوري الوحدات والفيصلي
التاريخ : 2018-02-13

حرمان جمهوري الوحدات والفيصلي

أوقعت اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم، مجموعة من العقوبات، بحق أندية دوري المحترفين، من ضمنها إقامة أول مباراة بيتية قادمة، دون جمهور لفريقي الوحدات والفيصلي.

وحسب الموقع الرسمي لاتحاد الكرة، جاءت العقوبات بعد المخالفات التي ارتكبها جمهورا الوحدات والفيصلي، خلال مباراة الديربي، الجمعة الماضي.

وتاليا قرارات اللجنة التأديبية:

1) نادي منشية بني حسن. 2) نادي الاهلي. دوري المناصير للمحترفين – تاريخ 8/2/2018.

الوقائـــع

قيام جمهور نادي منشية بني حسن بشتم الحكم بالفاظ نابية. كافة المعلومات الواردة في هذا القرار هي بناء على المعلومات الموجودة لدى الاتحاد.

القرار

بعــد الاطلاع على تقريري مراقب وحكم المباراة وبالرجوع الى احكام ونصوص اللائحة التأديبية فقد تقرر ما يلي : تغريم نادي منشية بني حسن مبلغ (990) دينار عملا باحكام المادة (95/2). قرار غير قابل للاستئناف عملا باحكام المادة (149).

الاطراف : 1) نادي الوحدات. 2) النادي الفيصلي. دوري المناصير للمحترفين – تاريخ 9/2/2018.

الوقائـــع

1) قيام جمهور نادي الوحدات بشتم الفريق المنافس بالفاظ نابية ورمي زجاجات المياه على ارض الملعب. 2) قيام جمهور النادي الفيصلي بشتم الفريق المنافس بالفاظ نابية ورمي زجاجات المياه على ارض الملعب. 3) قيام لاعب نادي الوحدات سعيد مرجان بعمل اشارات استفزازية لجمهور الفريق المنافس بعد احرازه الهدف الثاني. 4) قيام لاعب نادي الوحدات طارق خطاب بالبصق على جمهور الفريق المنافسوفقا لشكوى مقدمة من النادي الفيصلي. 5) قيام جمهور نادي الوحدات بالاضرار بالمنشئات. 6) قيام جمهور النادي الفيصلي بالاضرار بالمنشئات. كافة المعلومات الواردة في هذا القرار هي بناء على المعلومات الموجودة لدى الاتحاد وحسب الصلاحيات الممنوحة للجنة التاديبية.

القرار

بعــد الاطلاع على تقريري مراقب وحكم المباراة وتقرير مدينة الملك عبدالله وبالرجوع الى احكام ونصوص اللائحة التأديبية فقد تقرر ما يلي :

1) اقامة اول مباراة رسمية لنادي الوحدات على ارضه بدون جمهور وتغريم نادي الوحدات مبلغ (990) دينار عملا باحكام المواد (16/1 ،8/3/ث). 2) اقامة اول مباراة رسمية لنادي الفيصلي على ارضه بدون جمهور وتغريم النادي الفيصلي مبلغ (990) دينار عملا باحكام المواد (16/1 ، 8/3/ث).

3) تغريم نادي الوحدات مبلغ (500) دينار بالاضافة الى قيمة الاضرار وقيمتها (1368) دينار عملا باحكام المادة (97 ، 107/3). 4) تغريم النادي الفيصلي مبلغ (500) دينار بالاضافة الى قيمة الاضرار وقيمتها (454) دينار عملا باحكام المواد (97 ، 107/3). قرار قابل للاستئناف عملا باحكام المادة (149) بما يخص البنود رقم (1 ، 2) من القرار.

الاطراف : 1) نادي شباب الاردن. 2) نادي البقعة. دوري تحت سن (17) للمحترفين – تاريخ 3/2/2018.

الوقائـــع

قيام لاعب نادي البقعة عمر ابراهيم اسماعيل بالبصق على المنافس. كافة المعلومات الواردة في هذا القرار هي بناء على المعلومات الموجودة لدى الاتحاد.

القرار

بعــد الاطلاع على تقرير حكم المباراة وبالرجوع الى احكام ونصوص اللائحة التأديبية فقد تقرر ما يلي :

ايقاف لاعب نادي البقعة عمر ابراهيم اسماعيل مباراة رسمية واحدة وتغريمه مبلغ (200) دينار عملا باحكام المواد (69 ، 79/1 ، 27/9/ب).

قرار غير قابل للاستئناف عملا باحكام المادة (149).

الاطراف : 1) نادي الصريح. 2) نادي فرسان الاردن. دوري تحت سن (16) لاندية الدرجات (اولى – ثانية – ثالثة) – تاريخ 6/1/2018.

الوقائـــع

قيام نادي الصريح بالاعتراض على قانونية مشاركة نادي فرسان الاردن في بطولات الاتحاد الرسمية بكتاب رقم ن ص/ت/97/2018 تاريخ 6/1/2018 مرفقا رسم الشكوى بالوصل رقم 30670 تاريخ 7/1/2018. كافة المعلومات الواردة في هذا القرار هي بناء على المعلومات الموجودة لدى الاتحاد.

القرار

بعــد الاطلاع على قرارات اللجنة التنفيذية للاتحاد الاردني لكرة القدم وبالرجوع الى احكام ونصوص اللائحة التأديبية فقد تقرر ما يلي :

1) قبول اعتراض نادي الصريح شكلا. 2) رد اعتراض نادي الصريح كون اللحنة التنفيذية للاتحاد الاردني لكرة القدم قد وافقت على توصيات لجنة الترخيص والتي ينص احد بنودها (تكليف لجنة الترخيص من قبل مجلس الادارة باضافة بند لشروط الانتساب للاتحاد لتشمل الشركات المسجلة من ضمن غايات (نادي كرة قدم) اضافة الى الاندية وعلى ان يتم تحديد نوع الشركة وراس مالها ورسوم الانتساب. 3) تضمين نادي الصريح رسوم الاعتراض

قرار قابل للاستئناف عملا باحكام المادة (149).

الاطراف : 1) نادي اليرموك. 3) نادي الوحدات. دوري تحت سن (15) لاندية المحترفين – تاريخ 9/2/2018.

الوقائـــع

1) قيام المدير الفني لنادي اليرموك انس عطية بالاعتراض المتكرر على قرارات الحكم من بداية المباراة مما ادى الى اثارة الشغب داخل الملعب والمنطقة الفنية وتحريض اللاعبيين وعدم الامتثال الى قرارات الحكم وفي الدقيقة (46)رفض الخروج من الملعب وطلب من مراقب الحكام بتغير الحكم واتهامه بالتحيز للفريق المنافس. 2) قيام مدرب نادي اليرموك احمد رزق بالاعتراض المتكرر على قرارات الحكم من بداية المباراة مما ادى الى اثارة الشغب داخل الملعب والمنطقة الفنية وتحريض اللاعبيين وعدم الامتثال الى قرارات الحكم وفي الدقيقة (46)رفض الخروج من الملعب وطلب من مراقب الحكام بتغير الحكم واتهامه بالتحيز للفريق المنافس. كافة المعلومات الواردة في هذا القرار هي بناء على المعلومات الموجودة لدى الاتحاد.

القرار

بعــد الاطلاع على تقرير حكم المباراة وبالرجوع الى احكام ونصوص اللائحة التأديبية فقد تقرر ما يلي :

1) ايقاف المدير الفني لنادي اليرموك انس عطية مباراة رسمية واحدة وتغريمه (100) دينار عملا باحكام المواد (83 ، 94/ب ، 27/9/ب). 2) ايقاف مدرب نادي اليرموك احمد رزق مباراة رسمية واحدة وتغريمه (100) دينار عملا باحكام المواد (83 ، 94/ب ، 27/9/ب)

قرار غير قابل للاستئناف عملا باحكام المادة (149). صدر بتاريخ 12/2/2018.
عدد المشاهدات : [ 264 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .