الميدان الرياضي : الكمون.. فوائد صحية لا تحرم جسدك منها!
التاريخ : 2018-01-14

الكمون.. فوائد صحية لا تحرم جسدك منها!

يعتبر الكمون أحد المواد العشبية التي تنتشر في كثير من المطابخ باعتبارها البهار الأفضل على الإطلاق مع العديد من الوجبات الغذائية.

 

 

ويستخدم أيضا على نطاق واسع في الطبخ في بعض الدول الآسيوية والأفريقية وأمريكا اللاتينية كتوابل للطعام.

 

 

وهو أحد المشروبات الدافئة التى يشربها الكبير والصغير بالإضافة إلى أنه من العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد ، فيتامين C ، E ، ويتضمن الكمون العديد من الفوائد الصحية الهامة منها:ـ

 

 

1) يعمل الكمون على تقوية الجهاز المناعي حيث أنه يحتوى على المواد المضادة للأكسدة ما يعني أنه يساعد على مقاومة مرض السرطان.

2) يساعد الكمون على تسريع عملية الأيض والحفاظ على جميع العمليات الحيوية في الجسم الأخرى. 

3) يعتبر الكمون من النباتات الغنية بالحديد والذى يحتاجه الجسم بشكل كبير فى أي مرحلة عمرية لحمايته من الأنيميا.

4) من أهم مكونات فيتامين C الشهير الذي يعمل على مقاومة البكتريا والفطريات المسببة لمرض الانفلونزا، كما انه طارد للبلغم ومضاد للالتهابات الحلق والجيوب الأنفية، علاوة على أنه علاج جيد لالتهابات الجهاز التنفسي بشكل عام.

5) يحتوي الكمون بشكل كبير على كثير من الفيتامينات مثل فيتامين بي، زياكسانثين، فيتامين B6، النياسين، والتي تساعد على استعادة الذاكرة والحفاظ على الصحة العقلية.

6) يساعد الكمون على زيادة إفراز الانزيمات الهاضمة، والتي تساعد على عملية الهضم، كما انه يعمل على طرد الغازات من المعدة ومعالجة عسر الهضم، بالإضافة إلى العمل كمسكن للمغص المعوي ومهدئ للأعصاب.

7) يمكن للكمون أن يعمل كعلاج لحرارة الجسم وحكة الجلد، كما يمكنك وضع بعض بذور الكمون في ماء مغلي، ثم يتم وضعه بحوض الاستحمام و أخذ حمام بهذا الخليط لعلاج الحكة.

8) يعمل الكمون على تعزيز قدرة الكبد على التخلص من السموم، والحد من أورام الكبد والمعدة.

9) يساعد الكمون على تقوية العملية الجنسية، حيث ينصح بتناول 3 بذور من الكمون مع الماء الدافئ وشربه على الريق في الصباح؛ لعلاج حالات الضعف الجنسي.

10) يعالج الكمون التهاب المسالك البولية، وحالات فقر الدم، و يساعد على علاج انتفاخ البطن، والغثيان، والإسهال، والغثيان الصباحي عسر الهضم.

11) يعمل الكمون على خفض مستوى الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية في الجسم، ويمنع من فقدان الوزن بشكل مفرط، ويعالج هشاشة العظام.

12) يعالج الكمون الدمامل والبثور في مختلف أنحاء البشرة

13) يستخدم الكمون في زيادة تدفق البول، كما أنه يعمل على خفض مستويات السكر في الدم (نقص سكر الدم).

عدد المشاهدات : [ 3510 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .