الميدان الرياضي : 10 أرقام تعكس الحالة الكارثية لريال مدريد في الدوري الإسباني
التاريخ : 2018-01-14

10 أرقام تعكس الحالة الكارثية لريال مدريد في الدوري الإسباني

أعدت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً يحمل مجموعة من الأرقام الكارثية لريال مدريد هذا الموسم في أعقاب الهزيمة على يد فياريال في سانتياجو بيرنابيو لحساب الدوري الإسباني.

 

 

هذه الأرقام تتمثل في الآتي:

 

 

1- أقصى فارق من النقاط مع المتصدر بعد الدور الأول

 

 

في حالة فوز برشلونة في آنويتا على ريال سوسييداد، سيكون أكبر فارق في التاريخ على حساب ريال مدريد (19 نقطة)، ويعود أكبر فارق من النقاط في السابق إلى موسم 2012-13 عندما كان الفارق 18 نقطة في عهد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

2- عدد أكبر من النقاط المهدرة مقارنة بالموسم الماضي كاملاً

 

ريال مدريد فقط 22 نقطة حتى الآن في لا ليجا هذا الموسم من 5 تعادلات و4 هزائم، وهو أكثر من عدد النقاط التي خسرها الميرينجي في الموسم الماضي كاملاً، 21 نقطة إثر 6 تعادلات و3 خسائر.

3- الفارق مع المتصدر من جهة ومتذيل الترتيب من جهة أخرى

بناءً على نتيجتي مباراتي برشلونة وآلافيس، ريال مدريد قد ينهي الدور الأول أقرب إلى متذيل الترتيب (حالياً الفارق 17 نقطة) عن متصدر الدوري (حالياً الفارق 16 نقطة) !.

4- حالة من الجفاف التهديفي في أرض ريال مدريد

ريال مدريد لم يستطع التسجيل في ملعبه في مباراتين متتاليتين منذ موسم 2006-07 عندما انهزم من ليفانتي بهدف وتعادل مع بيتيس سلبياً.

5- هزيمة تلو الأخرى في البيرنابيو

اللوس بلانكوس لم ينهزم في البيرنابيو في مباراتين على التوالي منذ موسم 2008-09 عندما خسر على يد برشلونة 2-6 ومايوركا 1-3.

6- صعوبة تحقيق فوزين متتاليين في الليجا

فريق العاصمة الإسبانية فشل في تحقيق فوزين متتاليين في لا ليجا منذ 9 جولات عندما انتصر على كل من: خيتافي وإيبار في البيرنابيو في منتصف أكتوبر الماضي.

7- الخصوم يصنعون التاريخ

فياريال حقق السبت أول فوز في تاريخه في البيرنابيو بعد 19 مباراة، في حين كسر بيتيس بهدف سانابريا 19 عاماً من الجفاف بدون تحقيق أي انتصار كزائر لملعب البيرنابيو، أما جيرونا فحقق الفوز في أول مواجهة ضد العملاق الأبيض !.

8- دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد يحتل المركز الرابع حالياً في جدول الترتيب وأصبح تأهله إلى النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا تحت التهديد.

9- ريال مدريد السادس في حالة احتساب المباريات على ملعبه فقط

برشلونة، أتلتيكو مدريد، فالنسيا، إشبيلية وخيتافي حققوا نقاطاً على أرضهم أكثر من الـ 17 نقطة التي حققها فريق المدرب زين الدين زيدان.

10- ريال مدريد الخامس في حالة احتساب المباريات خارج ملعبه فقط

برشلونة، أتلتيكو مدريد، فالنسيا وفياريال حققوا نقاطاً أكثر من الـ 15 نقطة التي حققها الميرينجي في زياراته هذا الموسم.

عدد المشاهدات : [ 613 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .