الميدان الرياضي : بالأرقام.. ميسي وسواريز يتجاوزان فجوة نيمار
التاريخ : 2018-01-13

بالأرقام.. ميسي وسواريز يتجاوزان فجوة نيمار

تألق الثنائي الهجومي، ليونيل وميسي ولويس سواريز، في المباريات الأخيرة لفريق برشلونة، وهو ما يثبت مجددًا أن البارسا قد تمكن تدريجيًا من تجاوز أزمة فقدان النجم البرازيلي نيمار، بانتقاله إلى باريس سان جيرمان الصيف الماضي.

في هذا الصدد قالت صحيفة موندو ديبورتيفو، إن ميسي وسواريز سجلا 13 هدفًا في آخر 7 مشاركات لهما مع الفريق الكتالوني في الآونة الأخيرة، بواقع 6 للنجم الأرجنتيني و7 لزميله الأوروجوياني.

ولم يسجل نجما البارسا فقط في الفوز 2-0 على سبورتنج لشبونة البرتغالي في دوري أبطال أوروبا، فيما غابا عن مباراة ذهاب ثمن نهائي كأس الملك ضد سيلتا فيجو.
 

وسجل الثنائي هدفي البارسا في التعادل 2-2 مع سيلتا فيجو في الدوري الإسباني، ثم هدفي الفوز 2-0 على فياريال، وسجل سواريز ثنائية في الفوز 4-0 على ديبورتيفو لاكورونيا، قبل أن يسجل كل منهما هدفًا في الفوز 3-0 على ريال مدريد، ثم كررا ذلك في الفوز 3-0 على ليفانتي، وأخيرًا سجل ميسي ثنائية وسواريز هدفًا في الفوز 5-0 على سيلتا فيجو، في إياب ثمن نهائي الكأس.

ويحتل ميسي حاليًا صدارة ترتيب هدافي الليجا برصيد 16 هدفًا، يليه في المركز الثاني لويس سواريز برصيد 11 هدفًا بالمشاركة مع ياجو آسباس نجم سيلتا.

ويُعتبر ميسي، اللاعب الوحيد في قائمة برشلونة الذي سجل في جميع المسابقات الأربعة التي شارك بها الفريق هذا الموسم، حيث أحرز البرغوث 22 هدفًا، بواقع 16 في الليجا، 3 في دوري الأبطال، 2 في كأس الملك، وهدف في السوبر الإسباني.

كما لفتت موندو ديبورتيفو إلى أن ليو صنع 10 أهداف، بواقع 8 في الليجا، وهدف في دوري الأبطال، وهدف في الكأس.
 
ومن المتوقع أن تزيد القوة الهجومية لبرشلونة في النصف الثاني من الموسم الحالي، بعد عودة عثمان ديمبلي من الإصابة، ومشاركة الصفقة الجديدة فيليب كوتينيو، الوافد من ليفربول مقابل 160 مليون يورو.

عدد المشاهدات : [ 694 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .