الميدان الرياضي : ‘‘اليد‘‘ يصدر جدولي ‘‘الأولى والثانية‘‘ وقرعة الكأس تسحب الأربعاء
التاريخ : 2018-01-08

‘‘اليد‘‘ يصدر جدولي ‘‘الأولى والثانية‘‘ وقرعة الكأس تسحب الأربعاء

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة اليد إقامة بطولة غرب آسيا الثانية للسيدات في العاصمة عمان خلال الفترة 15 ولغاية 21 شباط (فبراير) المقبل، والتي ينتظر أن تشهد مشاركة العديد من المنتخبات التي سبق أن أعلنت مشاركتها سابقا، إلى جانب امكانية مشاركة منتخبات قطر وإيران والإمارات.
وجاء تأكيد الاتحاد الآسيوي على إقامة هذه التظاهرة الآسيوية الكبيرة في عمان، نظرا لما يتمتع به اتحاد اللعبة من امكانيات جيدة سواء من الناحية التنظيمية وتوفر صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب والمخصصة للعبة كرة اليد، والخبرات التي يتمتع بها العاملون بالاتحاد في استضافة وتنظيم البطولات وفق أعلى المستويات.
وكان مجلس إدارة الاتحاد اطلع في جلسته التي عقدها أول من أمس برئاسة د. تيسير المنسي على خطابات الاتحاد الآسيوي المتعلقة بهذا الموضوع ورحب في قرار الاتحاد باختيار عمان مكانا لاحتضان هذا الحدث، في الوقت الذي أوضح فيه المنسي على قدرة الاتحاد ومن خلال اللجان التي سيتم تخصيصها لهذه الغاية على إخراج منافسات البطولة بالصورة التي تستحقها.
يذكر أن المنتخب الوطني للسيدات والذي يقوده المدرب التونسي عدنان بلحارث ومعاونه الوطني موفق ملكاوي يخضع حاليا لبرنامج تدريبي، وكان قد أقام قبل فترة معسكرا تدريبيا في العاصمة المصرية القاهرة تضمن خوض 4 لقاءات ودية مع المنتخبات والفرق المصرية.
الاتحاد يصدر جداول الأولى والثانية
أصدر اتحاد اللعبة الجدول الرسمي لدوري أندية الدرجة الأولى الذي يشهد مشاركة فرق الأهلي والسلط وعمان والقوقازي والحسين إربد والعربي والكتة وكفرنجة، ويقام وفق النظام الكامل من مرحلتين (ذهابا وايابا)، في الوقت الذي حدد فيه الاتحاد صالتي الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب وصالة الحسن بإربد مكانا لاحتضان منافسات البطولة.
وحسب الجدول تبدا لقاءات مرحلة الذهاب اعتبارا من يوم الجمعة 12 كانون الثاني (يناير) المقبل، حيث يلتقي في الجولة الأولى السلط مع كفرنجة عند الساعة الخامسة مساء في صالة الأميرة سمية، ويلتقي عند الساعة السابعة فريقا الأهلي والكتة، وفي صالة مدينة الحسن بإربد يلتقي يوم السبت المقبل وعند الساعة الخامسة فريقا العربي والقوقازي، وعند الساعة السابعة مساء يلتقي فريقا الحسين إربد وعمان.
وحدد الاتحاد يوم السبت 10 شباط (فبراير) المقبل موعدا لإقامة الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب، فيما تبدأ منافسات مرحلة الإياب يوم الثلاثاء 20 من ذات الشهر.
وتبدأ لقاءات دوري أندية الدرجة الثانية التي تشهد مشاركة فرق وادي السير وأم جوزة والراية والقدس ويرموك عمان اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، حيث يلتقي في الجولة الأولى فريقا أم جوزة والراية، ويلتقي يوم السبت المقبل فريقا القدس ويرموك الشونة.
قرعة كأس الأردن تسحب الأربعاء
تشهد قاعة الراحل عبدالله أبو نوار في مقر الاتحاد عند الساعة الخامسة مساء يوم بعد غد الأربعاء، سحب قرعة بطولة كأس الأردن التي يقيمها اتحاد اللعبة بمشاركة الأندية المنتسبة كافة للاتحاد، حيث تقام البطولة وفق نظتم خروج المغلوب من مرة واحدة.
القرعة الموجهة ينتظر أن تشهد وضع فريق الأهلي بصفته بطلا لدوري 2016 على رأس إحدى المجموعات، ووضع وصيفه فريق الحسين على رأس مجموعة أخرى.
عدد المشاهدات : [ 720 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .