الميدان الرياضي : نادال وديوكوفيتش يستعدان للمشاركة في بطولة كويونج
التاريخ : 2018-01-08

نادال وديوكوفيتش يستعدان للمشاركة في بطولة كويونج

يستعد النجم نادال، المصنف الأول على العالم، للمشاركة غدا الثلاثاء، في بطولة كويونج الكلاسيكية، التي تقام على مدار 4، ويسعى من خلالها، إلى تقييم مدى تعافيه من إصابته في الركبة.

ويلتقي نادال، غدا، الفرنسي ريشار جاسكيه، في البطولة التي يستعد من خلالها، لانطلاقته المتأخرة شيئا ما في الموسم، من خلال بطولة أستراليا المفتوحة التي تفتتح منافساتها الأسبوع المقبل.

وكانت الإصابة قد أجبرت نادال على الانسحاب من المشاركة في بطولة استعراضية في أبو ظبي، وكذلك بطولة برزبين.
 

ولم يسبق لنادال، الذي خسر نهائي بطولة أستراليا في الموسم الماضي أمام النجم السويسري روجر فيدرر، زيارة نادي كويونج، الذي كان يستضيف منافسات أستراليا المفتوحة حتى عام 1987.

كذلك تشهد بطولة كويونج، المشاركة الأولى للنجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الموسم، حيث يلتقي النمساوي دومينيك ثيم بعد غد الأربعاء.



ولم يشارك ديوكوفيتش في أي منافسات منذ بطولة ويمبلدون، بسبب الإصابة، وقد تراجع في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، حتى بات يحتل المركز الـ 12.

وتأكدت مشاركة نادال في البطولة، لتشهد كويونج بذلك مشاركة 5 من المصنفين الـ 10 الأوائل على العالم، حيث يشارك ثيم والبلجيكي ديفيد جوفين والكرواتي مارين شيليتش والإسباني بابلو كارينو بوستا.

وفي منافسات السيدات، التي تقام في البطولة للمرة الثانية، تشارك السويسرية بليندا بينسيتش، المتوجة مؤخرا باللقب في بطولة كأس هوبمان لفرق التنس المختلطة بمدينة بيرث الأسترالية.

كما تشارك النجمة الألمانية أندريا بتكوفيتش، والأسترالية الشابة ديستاني أيافا، والصينية الشابة وانج شينيو.

وقال بات كاش، سفير بطولة كويونج، والمتوج باللقب في النسخة الأولى منها عام 1987، إن تأكد مشاركة نادال وديوكوفيتش، لم يشكل مفاجأة، في ظل بدء العد التنازلي لانطلاق منافسات أستراليا المفتوحة.



وأضاف "في بطولة أستراليا المفتوحة، تواجه مباريات تستمر لخمس مجموعات، وربما تقام في ظل درجات حرارة مرتفعة".

وأشار كاش إلى أن بطولة كويونج حافظت على أهميتها، رغم إقامة بطولات أخرى في كانون ثان/يناير، قبل انطلاقة أستراليا المفتوحة.

عدد المشاهدات : [ 775 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .