الميدان الرياضي : الهلال يسعى للابتعاد بصدارة الدوري السعودي.. وأهلي جدة يلاحقه
التاريخ : 2017-12-07

الهلال يسعى للابتعاد بصدارة الدوري السعودي.. وأهلي جدة يلاحقه

سيكون الهلال المنتشي أمام فرصة سانحة ليكون بطلا للشتاء، والابتعاد بالصدارة، عندما يحل ضيفاً على الفتح يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة 13 والأخيرة من مرحلة الذهاب للدوري السعودي.

ويدخل الهلال المباراة متربعا على صدارة الترتيب بـ26 نقطة بعد فوزه السهل على الرائد الثلاثاء بثلاثية نظيفة في مباراة مؤجلة من الجولة السادسة، ومازال للفريق مباراتان مؤجلتان، فيما خاض جميع منافسيه كل مبارياتهم بانتظام.

وخرج الهلال بمكاسب عدة من مباراة الرائد، فاستعاد اللاعبون ثقتهم بأنفسهم بعد خسارة كأس دوري أبطال آسيا، واطمان الجهاز الفني على لاعبيه في ظل غياب 4 من أعمدة التشكيل الأساسي في تلك المباراة، وقبل هذا كله تربع على الصدارة قبل أن ينهي مباريات الدور الأول.
 

في المقابل يعاني الفتح  اهتزازا فنيا واضحا، ويكفي أن شباكه تلقت 8 أهداف في آخر مباراتين، 5 منها من الفيصلي و3 من النصر.

أما أهلي جدة صاحب المركز الثاني بـ24 نقطة فيدخل مباراة أحد تحت ضغوط عالية وكثيرة، أهمها أنها قد تكون الفرصة الأخيرة للجهاز الفني بقيادة الأوكراني سيرجي ريبروف، خاصة بعد الخسارة على يد منافسه المباشر الهلال في الجولة الماضية بثنائية نظيفة.

كما أن الفريق يسعى إلى الفوز لتفادي اتساع الفجوة بينه وبين المتصدر، خاصة ان المباراة تبدو نظريا لصالحه لعوامل فنية كثيرة سواء على المستوى الفردي أو الجماعي فضلا عن الخبرة.

ولن يكون أحد في المقابل صيداً سهلاً، فالفريق يقدم مستويات جيدة منذ صعوده هذا الموسم خاصة أمام الكبار، ويجتهد اللاعبون في حدود إمكاناتهم.

وفي جدة يواجه الاتحاد اختبارا صعبا أمام الرائد الجريح، حيث يخوض المباراة منقوصاً من خمسة لاعبين يمثلون العمود الفقري للفريق، بسبب تراكم البطاقات الصفراء وفي مقدمتهم كهربا وفهد الأنصاري وخالد السميري وخالد عبده، إضافة إلى  فهد المولد، المتواجد في معسكر بمانشستر يونايتد.

وسيحاول سييرا المدير الفني الاستعانة بعدد من اللاعبين الشباب لتعويض هذه الغيابات.

على الجانب الآخر سيكون الرائد أمام خيارات محدودة للهروب من قاع الترتيب قبل نهاية الدور الأول، على أمل الاستفاقة في الدور الثاني.

وفي مباراة النصر سيحاول الفريق العودة إلى طريق الانتصارات بعد أن تعثر امام الباطن  بالتعادل 1/1، وكان قريبا من خسارة النقاط الثلاث، أما القادسية فسيكون في اختبار صعب، خاصة بعد أن مني بهزيمتين في آخر مباراتين، من الأهلي بثلاثية نظيفة ومن أحد 1 /2 على التوالي.

 وفي بقية المباريات يلتقي الشباب مع الفيصلي الجمعة في افتتاح الجولة، ويلعب الفيحاء مع الباطن والتعاون مع الاتفاق.

عدد المشاهدات : [ 297 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .