الميدان الرياضي : اكتساح مدريدي لجوائز نسخة 2014 من "جلوب سوكر"
التاريخ : 2017-12-07

اكتساح مدريدي لجوائز نسخة 2014 من "جلوب سوكر"

شهدت النسخة الخامسة من جوائز "جلوب سوكر" والتي أقيمت في 2014، سيطرة مدريدية، حيث استحوذ نجوم ريال مدريد على معظم الجوائز الموزعة بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا في العام ذاته

وكان للطليان نصيبا من الجوائز في الحفل الذى أقيم بإمارة دبي، وضم بعض الشخصيات المرموقة في عالم كرة القدم.

وتوج كريستيانو رونالدو، نجم فريق ريال مدريد الإسباني، بجائزتين، أفضل لاعب في العام، واللاعب الأكثر شهرة، وبعدها بأيام نال البرتغالي جائزة الكرة الذهبية.

وعلى خطى لاعبه، حصل كارلو أنشيلوتى، المدير الفني لريال مدريد في ذلك الوقت على جائزتين، الأولى كأفضل مدرب، متفوقًا على أنطونيو كونتى ودييجو سيميونى، والثانية الشخصية الأكثر جذبا للاهتمام الإعلامي.

وتوج الكولومبى خاميس رودريجيز بجائزة أفضل لاعب متطور للعام، كما حصل فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، على جائزة أفضل رئيس نادٍ في العالم، وخطف الـ"ميرينجي" جائزة أفضل فريق.

وضمت قائمة الجوائز أيضًا، أفضل مسيرة للاعب في ملاعب كرة القدم، وذهبت في ذلك العام للنجم فيليبو إنزاجي.

كما فاز الإيطالي نيكولا ريتزولي بجائزة أفضل حكم في العالم، بالإضافة إلى فوز ريكاردو مونتوليفو بجائزة جلوب سوكر الخاصة عن الاستقامة والأسلوب الراقي في اللعب.

وظفر خورخي مينديز، بجائزة أفضل وكيل لاعبين في العالم للعام 2014، حيث يمثل العديد من أكثر الوجوه شهرة في عالم كرة القدم من اللاعبين والمدربين في الدوريات الأوروبية الرئيسية، من بينهم كريستيانو رونالدو، دي ماريا، دييجو كوستا، راداميل فالكاو، وخاميس رودريجيز.  

من ناحية ثانية، حصل المغربي المهدي بنعطية على جائزة أفضل لاعب عربي، وكان حينها يمثل فريق بايرن ميونخ الألماني.

عدد المشاهدات : [ 437 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .