الميدان الرياضي : قمة ثأرية بين الفيصلي والجزيرة بنصف نهائي كأس الأردن
التاريخ : 2017-12-07

قمة ثأرية بين الفيصلي والجزيرة بنصف نهائي كأس الأردن

تنطلق غداً الجمعة، مواجهات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأردن لكرة القدم، حيث يلتقي الفيصلي وضيفه الجزيرة في لقاء الذهاب، على استاد عمان الدولي.

ويطمح الفريقان إلى تحقيق الفوز، واختصار مسافة الوصول إلى مسرح نهائي كأس الأردن، والمنافسة على اللقب.

ويدرك الفيصلي "حامل اللقب"، أن المواجهة لن تكون سهلة، خاصة أن صفوفه ستعاني من غيابات مؤثرة تتمثل في مهاجمه محمد الشيشاني، والمدافع رواد أبو خيزران، للطرد في دور المجموعات.
 

في المقابل، يتذكّر الجزيرة جيداً خسارته في النسخة الماضية لنهائي كأس الأردن، حيث كانت على يد الفيصلي وبركلات الترجيح، وهو بذلك يسعى لرد الاعتبار وتعزيز فرصته في المنافسة على اللقب.

والتقى الفريقان في الموسم الحالي مرتين، حيث نجح الجزيرة في تحقيق الفوز على الفيصلي بنصف نهائي بطولة الدرع، بركلات الترجيح "1-3"، كما التقيا في ذهاب بطولة الدوري الحالية، وانتهت نتيجة اللقاء بتعادلهما "2-2".

تلك المؤشرات الرقمية لآخر مواجهات الفريقين تشير إلى أن موازين القوى تبدو متكافئة، وأن أي من الفريقين مرشح للفوز.

ويتجدد اللقاء بين الفريقين يوم 16 ديسمبر، في مباراة الإياب التي تقام أيضاً على ستاد عمان الدولي، حيث ستحدد نتيجتها هوية الفريق المتأهل للنهائي.

شباب الأردن والوحدات

ويستضيف بعد غد السبت، فريق شباب الأردن نظيره الوحدات على استاد عمان الدولي، في لقاء مرتقب.

ويسعى شباب الأردن إلى تحقيق الفوز بهدف تعزيز فرصته في التأهل، بينما يمني الوحدات النفس بحسم مبكر يعزز من تطلعاته في استرداد لقب كأس الأردن.

ولم يتقابل الفريقان في الموسم الحالي، سوى مرة واحدة في ذهاب بطولة دوري المحترفين، حيث انتهى اللقاء بتعادلهما "1-1".

وتميل الأفضلية نسبياً لصالح فريق الوحدات، الذي تعج صفوفه بكوكبة بارزة من النجوم، لكن شباب الأردن في الوقت نفسه سبق وأن تعادل مع الوحدات، وهو يمتلك الرغبة في مواصلة نتائجه المميزة من خلال مباغتة ضيفه بالفوز.

ويتجدد اللقاء بين شباب الأردن والوحدات يوم 15 ديسمبر الجاري، في مواجهة الإياب التي يشهدها استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.



عدد المشاهدات : [ 58 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .