الميدان الرياضي : إليك 7 ثمار ستجنيها من المشي لمدة نصف ساعة يوميًا
التاريخ : 2017-12-06

إليك 7 ثمار ستجنيها من المشي لمدة نصف ساعة يوميًا

يبحث الجميع عن شيء واحد يقدم منافع متعددة في آن واحد وعلى عدة أصعدة، إنه “المشي”، وفي هذا التقرير نستعرض أهم 7 حقائق ستجني ثمارها بلا شك فقط إذا مشيت يوميًا وبانتظام لمدة 30 دقيقة.

سوف تتمتع بمزاج أفضل
تقول د.ميلينا جامبوليس، خبيرة اللياقة والحمية الغذائية: “المشي المنتظم يلطف جهازك العصبي بشكل ملحوظ مما يجعلك تلاحظ انخفاضًا في مستويات الغضب والعدوانية”.
غير هذا أن المشي، في الخارج يعرضك لأشعة الشمس التي ستجنبك من خطر الإصابة بما يسمى اضطراب العاطفة الموسمي.

سيشتعل الإبداع وستتدفق عصارة الأفكار
وفقًا لدراسة أجريت في عام 2014 في مجلة علم النفس التجريبي، والتعلم، والذاكرة، والإدراك، تظهر الأبحاث أن الحركة فكره عبقرية كفيلة بأن تطلق شرارة الإبداع.
تقول الدكتورة جامبوليس: “أجرى الباحثون اختبارات التفكير الإبداعي على أفراد العينة أثناء الجلوس وأثناء المشي، ووجدوا أن من يضربون الأرض بأقدامهم يفكرون بشكل أكثر إبداعًا من القاعدون على كراسيهم”.

ستفقد بعض الكيلوجرامات
تقول “أرييل إسيفولي”، المدربة الشخصية في صالات رياضية في مدينة نيويورك: إن المشي كل يوم هو واحد من أكثر الطرق فعالية ذات التأثير المنخفض للتخلص من الدهون وتغيير تكوين الجسم بشكل إيجابي حيث يزيد المشي اليومي من عملية التمثيل الغذائي عن طريق حرق السعرات الحرارية الإضافية ومنع فقدان العضلات، وهو أمر مهم بشكل خاص عندما نتقدم في العمر.

ستقلل من احتمالية إصابتك بالأمراض المزمنة
تقول الجمعية الأمريكية للسكري إن المشي، يقلل من مستويات السكر في الدم وخطر الإصابة بمرض السكري بشكل عام.
ووجد الباحثون أن المشي العادي يخفض ضغط الدم بنسبة تصل إلى 11 نقطة، ويمكن أن يقلل من خطر السكتة الدماغية بنسبة 20٪ إلى 40٪.

سيحافظ المشي على منظر ساقيك الجميل
قول “لويس نافارو” مؤسس ومدير مركز علاج الأوردة في مدينة نيويورك: يتضمن الجهاز الوريدي قِسمًا من الدورة الدموية يعرف باسم “القلب الثاني”، والذي يتكون من العضلات والأوردة والصمامات الموجودة في أقدامنا، هذا النظام يعمل على دفع الدم مرة أخرى إلى القلب والرئتين، والمشي يقوي هذا النظام الدوري الثانوي من خلال التعزيز والحفاظ على عضلة الساق، مما يعزز تدفق الدم الصحي.

يصب المشي في مصلحة جهازك الهضمي أيضًا
روتين المشي العادي يمكن أن يحسن إلى حد كبير حركية المعدة، تقول “تارا ألايشامي”، أخصائية العلاج الطبيعي في مراكز علاج السرطان في أمريكا: إن أحد الأمور الأولى التي يحتاجها المريض الذي سيخضع لعملية جراحية في البطن هو المشي، لأنه يستخدم عضلات البطن، والبطن تشجع بالتالي الحركة في الجهاز الهضمي ككل.

أهدافك الأخرى ستصبح قريبة المنال
عندما تحافظ على المشي بشكل منتظم، سوف تكون قد أنشأت روتينا كاملا قائما على النظام، وعندما يكون لديك روتين سوف تكون أكثر عرضة لمواصلة نشاطك واكتساب سلوكيات صحية جديدة.
عدد المشاهدات : [ 926 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .