الميدان الرياضي : 7 أطعمة ليست صحية كما كنا تعتقد
التاريخ : 2017-12-06

7 أطعمة ليست صحية كما كنا تعتقد

تستغل شركات الأغذية المختلفة رغبة العملاء في تناول طعام صحي وطبيعي وتقديم أي غذاء تحت هذا المسمى، وترويجها له، ومن ضمن تلك الأغذية:ـ

 

 

1)      الزيوت النباتية التجارية: يتم تسويق الزيوت الغير مشبعة، والمعالجة بالكانولا، والخضروات والفول الصويا، وزيت الذرة، ومع عرضها للأكسدة تتحول إلى مواد غير صحية، تؤدي إلى الالتهابات وأمراض في الجسم، ويمكن استبدال تلك الزيوت بزيت جوز الهند وزيت الزيتون للسلطات.

 

 

2)      شراء المكسرات المخزنة: عند تلاقي تلك المكسرات مع الزيوت النباتية تفسد تلك المكسرات، لذا يجب التأكد من تاريخ إنتاج المكسرات قبل الشراء.

 

 

3)      المواد الخالية من السكر: على الرغم من أن السكر هو المتهم الرئيسي في العديد من الأمراض، إلا أن تلك المواد الخالية منه تستخدم مادة السبارتام وهي لها آثار سلبية خطيرة على الجسم البشري، ويجب شراء بدلا منها العصائر الطبيعية.

4)      الأغذية قليلة الدسم: الدهون هي أحد المغذيات الهامة، والتي تلعب دورا هاما في صحة الرأس، ووظائف الخلايا والهرمونات، وعادة ما تكون الأغذية قليلة الدهون كثيرة السكر، لذا حاول ان تختار اللبن الطبيعي كامل الدسم، مع تحلية من الفاكهة المفضلة وقليل من العسل.

أخبار متعلقة
5)      الأغذية الخالية من الجلوتين: والجلوتين مادة غير صحية، ولكن عدم تواجدها بالمنتج يعني تواجد بعض المواد الحافظة، لذلك يجب أن تختار الأغذية المصنوعة من مكونات طبيعية بشكل دقيق.

6)      اللحوم الجاهزة: كمية المواد الكيميائية التي تم إضافتها للحوم تجعلها تسير بعيد عن الخيار الصحي، كما أنها قد تكون معبأة منذ مدة طويلة وباتت غير صالحة للاستخدام الآدمي.

7)      سمك السلمون: هل تعلم أن السمك السلمون يأكل من الطحالب النهرية، وهي تحتوي على مواد كيميائية مختلفة، تحول من اللحم بها إلى عناصر سلبية، وأفضل اختيار للسمك السلمون أن يكون بريًا.

النصيحة الأخيرة في هذا السياق: أن تشتري مواد غذائية طبيعية أو تشتري منتجات ليس لديها علامات تجارية على الإطلاق المرزوعة بشكل طبيعي، حاول ذلك قدر الإمكان.

FitnessLink يضع الصحة واللياقة البدنية بالإمارات العربية المتحدة في متناول يدك ويجعل من السهل عليك التمتع بحياة صحية وأسلوب حياة إيجابي، ويمكنك عبر هذا الموقع الوصول إلى الخدمات والمتخصصين، اكتشاف صناعة الأحداث، والأخبار، والوظائف، قراءة المقالات والاستفادة من العروض الخاصة التي يتم تقديمها في مجال أعمالك المحلية.

 
عدد المشاهدات : [ 935 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .