الميدان الرياضي : كم صرفت أندية الدوري الإسباني خلال الانتقالات الصيفية؟
التاريخ : 2017-12-06

كم صرفت أندية الدوري الإسباني خلال الانتقالات الصيفية؟

صرفت أندية بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم خلال فترة الانتقالات الصيفية مبلغ قدره 492 مليون يورو ، أي أقل من الموسم الماضي بنحو 66 مليون يورو ، ليحطم ميركاتو هذا الصيف الاتجاه التصاعدي خلال السنوات الثلاث الماضية.

 

 

ويعتبر نادي برشلونة خلال هذا الصيف هو الأكثر استثماراً من حيث التعاقدات ، حيث أنفاق ما مجموعه 122.5 مليون يورو على كافة الصفقات ، في حين أن التعاقد مع البرتغالي أندريه جوميز من فالنسيا هو الأغلى في أول عملية شراء.

 

 

وجاء أتلتيكو مدريد في المركز الثاني من حيث الانفاق على التعاقدات بمبلغ قدره 81 مليون مليون يورو ، فيما جاء إشبيلية في المركز الثالث بمبلغ 56.2 مليون يورو ، لكنه يحتل المرتبة الثانية في الترتيب من حيث الإيرادات بمبلغ 86.2 مليون يورو.

 

 

وبالإضافة إلى ذلك ، فإن نادي أتلتيك بلباو هو الفريق الوحيد الذي ليس لديه أي تعاقدات خلال الصيف الجاري ، في حين أن ريال مدريد أجرى صفقة واحدة فقط من خلال دفع مبلغ 30 مليون يورو للتعاقد مع المهاجم الدولي الإسباني ألفارو موراتا.

وشهد اليوم الأخير من الانتقالات الصيفية حركة قوية ، حيث أعُلن عن اتمام 32 صفقة بما في ذلك خمسة لاعبين لنادي غرناطة ، وست لاعبين لنادي إسبانيول ، وكان آخرهم ألفارو فاسكيز الذي انتقل إلى صفوف النادي الكتلوني في اللحظة الأخيرة منتصف الليلة الماضية.

عدد المشاهدات : [ 492 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .