الميدان الرياضي : الأهلي دبي يتطلع لعرقلة الوصل تحت القيادة الجديدة
التاريخ : 2017-12-06

الأهلي دبي يتطلع لعرقلة الوصل تحت القيادة الجديدة

يسعى شباب الأهلي دبي لفتح صفحة جديدة، في دوري المحترفين الإماراتي، وعرقلة الوصل المتصدر، عندما يلتقيان في لقاء قمة، بعد غد الجمعة.

وفسخ شباب الأهلي عقد مدربه الروماني كوزمين أولاريو، بالتراضي، بعد التعادل 1-1 مع الظفرة، يوم الجمعة، واستمرار نتائجه المتواضعة منذ بداية الموسم، إذ انتصر ثلاث مرات فقط في أول أربع مباريات، وتعادل ست مرات متتالية بعد ذلك.

وكانت الهزيمة الوحيدة لشباب الأهلي دبي أمام غريمه العين.

 

وقررت إدارة الفريق منح الفرصة للمدرب الوطني مهدي علي، مدرب منتخب الإمارات السابق، والذي سيقوده في مباراة الوصل.

ويملك شباب الأهلي 15 نقطة في المركز الخامس، متأخرا بسبع نقاط عن الوصل، الذي يتفوق بفارق هدف واحد عن العين، ثاني الترتيب.

وأشاد علي بالفترة التي قضاها أولاريو مع شباب الأهلي، والتي امتدت لأكثر من أربعة مواسم، وفاز خلالها بلقبين في الدوري، ولقبين في كأس المحترفين، بالإضافة إلى الهزيمة في نهائي دوري أبطال آسيا 2015.

ونقل حساب شباب الأهلي على "تويتر"، عن مدرب الإمارات السابق، من 2012 وحتى مارس آذار الماضي، أنه أكد للاعبيه على ثقته بهم وقدرتهم على العودة للانتصارات، وذكرهم بأن أغلبهم يملك خبرة دولية كبيرة.

وقال المدرب الإماراتي، البالغ عمره 52 عاما: "لدينا مباراة مهمة أمام الوصل، لكننا سنتعامل معها مثل أي مواجهة في الدوري، يريد الفريق فيها أن يحصل على النقاط الثلاث، للحفاظ على آماله في اللقب".

لكن مهمة شباب الأهلي لن تكون سهلة أمام الوصل، المتألق هذا الموسم، بقيادة المدرب الأرجنتيني، رودولفو أروابارينا.

فالوصل والعين هما الوحيدان اللذان حافظا على سجليهما، بدون هزيمة، منذ بداية الموسم، وفاز كل منهما ست مرات في عشر مباريات.

لكن الوصل فشل في الفوز في آخر مباراتين، واكتفى بالتعادل مع عجمان وحتا.

ولم يفز الوصل على شباب الأهلي في الدوري، منذ فبراير شباط 2015، إذ تعادلا ثلاث مرات من بينهما مرتان الموسم الماضي، وخسر 1-0 في فبراير 2016.

ويأمل العين في تعثر الوصل، لينفرد بصدارة المسابقة، لو انتصر على الظفرة صاحب المركز العاشر بثماني نقاط.

 

كما يلعب دبا الفجيرة ضد الشارقة، وعجمان ضد حتا، يوم الجمعة، والنصر ضد الإمارات، متذيل الترتيب.

عدد المشاهدات : [ 348 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .