الميدان الرياضي : المنتخب النسوي .. الفوارق تضيق
التاريخ : 2017-11-29

المنتخب النسوي .. الفوارق تضيق

أمجد المجالي 
 

أن تلعب امام أحد أبطال العالم، وحامل لقب القارة الآسيوية، بأداء متوازن ولياقة بدنية عالية وتتقدم صوب مرماه في أكثر من مناسبة ويخذلك الحظ بكرة ارتدت من العارضة، فإن ذلك هو النجاح الذي يؤكد أن المنتخب النسوي لكرة القدم يسير بخطوات واثقة نحو العالمية.

لم ألتفت الى النتيجة الرقمية التي منحت التفوق -المتوقع- للمنتخب الياباني بهدفين دون رد، بقدر ما توقفت وأنا أتابع اللقاء عند الكثير من المحطات المضيئة، التي تؤكد أن المسافات مع نخبة وصفوة المنتخبات العالمية أخذت تضيق بشكل واضح وملفت.

عرف المنتخب النسوي كيف يغلق منطقته امام المد الياباني، بإستثناء خطأين حملا الهدفين، وكشفت تحركات لاعبات خط الوسط مستويات النضج والخبرة، من خلال الاسناد وتضييق المساحات، في الوقت الذي كان الخط الخلفي يتحرك بسلاسة ومثالية ووفق واجبات رقابية محددة ومن خلفه حارسة المرمى التي قدمت نفسها فوق شاشة عرض النجومية بتدخلات حاسمة وتصديات رائعة، فيما عرف الخط الامامي كيف يوازن بين الاسناد من جهة والانطلاق السريع بهدف المباغتة التى احتاجت الى قليل من الحظ.

.. بين الأمس واليوم، تفاصيل عديدة اختلفت، ومعطيات مشجعة برزت فوق مساحات الطموح، فالمنتخب الذي كان لا يقوى على المجاراة في المنافسات الكبرى بات نداً قوياً لمنتخبات الصفوة العالمية، يقف بثبات ويقدم كرة قدم تكتيكية ويهاجم بكثافة ممزوجة بالفاعلية، ما يدفع نحو تعزيز مؤشرات الثقة بإنجاز الهدف الأهم، بلوغ مونديال السيدات المقرر في فرنسا 2019، مروراً بالنهائيات الآسيوية -الأردن 2018، وشريطة المضي على نفس الوتيرة من الاعداد والعزيمة والارادة .. والله الموفق.

عدد المشاهدات : [ 864 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .