الميدان الرياضي : ثلاثة أسباب لعدم بروز عضلاتك
التاريخ : 2017-11-23

ثلاثة أسباب لعدم بروز عضلاتك

هناك العديد من الأسباب الكافية لمنعك من تكوين وبروز العضلات، فلا يعني أنك لا تأكل البطاطس المقلية أو الكعك أو البيتزا، أنك قادر على بناء العضلات، بل هناك أمور أخرى تؤثر في رحلة بناء العضلات، ثل علم الوراثة، أو النظام الغذائي، أو ما تقوم به من تمارين رياضية.

وفيما يلي ثلاثة أسباب كافية، لتمنعك من تكوين العضلات، والتي تتمثل في:ـ

 
 

1) القيام بالكثير من تمارين الكارديو ، بمعدلات أكثر من المطلوبة مقارنة بتمارين الوزن، حيث يؤدي ذلك إلى إبطاء عملية الأيض، مع استهلاك متزايد في الكربوهيدرات والبروتين الذي يجب أن يساعد على تقوية العضلات، وهذا لا يعني التخلي تماما عن التمارين الهوائية، ولكن يجب استبدال ذلك بتمارين الوزن بكثافة عالية، مع القيام بالتمارين الهوائية كنوع من الإحماء.

2) القيام بمزيد من التدريبات المخصصة مثل التركيز على القيام بتمارين القرفصاء، وتمارين الطعنات، وهو ما يسحب من رصيدك لممارسة التمارين الأخرى المخصصة لأجزاء أخرى من الجسد، مثل تمارين الدمبل للساقين، أو تمارين رفع الأثقال والتي تساعد بدورها على تحفيز مزيد من الألياف العضلية، وحرق الأيض بشكل أسرع، وهذا يعني المزيد من العضلات وانخفاض الدهون في الجسم.

cable-crossover-chest-promo

 

3) عدم رفع أوزان ثقيلة: فرفع أوزان خفيفة، بتكرارات عالية، لا يعني أنك تحقق المطلوب، فقد تزيد كتلة العضلات دون زيادة حقيقية في قوتها، وقد أظهرت الدراسات أن التمارين التي تقوم بها بوزن خفيف لا تؤثر على هرمون التستوستيرون بالشكل المطلوب، وهو ما يعد شرط أساسي لنمو العضلات.

heavy-squat-strong-strength

عدد المشاهدات : [ 2418 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .