الميدان الرياضي : برشلونة في ضيافة أتلتيكو .. فالفيردي على المحك
التاريخ : 2017-10-12

برشلونة في ضيافة أتلتيكو .. فالفيردي على المحك

7 انتصارات متتالية، 23 هدف في شباك المنافسين مع استقبال هدفين فقط، فارق 5 نقاط عن أبرز الملاحقين، هذه هي نتائج إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة المميزة خلال الجولات الأولى من الدوري الإسباني والتي وضعته في الطريق الصحيح لتحقيق اللقب واستعادته من الغريم ريال مدريد.

فالفيردي استطاع في فترة قصيرة تجاوز الفترة الصعبة التي مر بها برشلونة خلال الصيف، بل واستطاع أي يضع الغريم ريال مدريد تحت الضغط خلال فترة كان يشعر فيها بالراحة بتحقيقه الانتصار تلو الآخر مع الحفاظ على نظافة الشباك في الغالب.

 
 

ورغم كل هذه النتائج المميزة إلا أن إرنستو لم يقنع الكثيرين من العشاق والجماهير ووسائل الإعلام بالمستوى الذي قدمه برشلونة، حيث يتوقع المعظم معاناة البرسا حينما يبدأ في لعب المباريات أمام الفرق القوية في إسبانيا.

هذه الآراء تنبثق من عدم مواجهة برشلونة أي خصم صعب ومعقد في الدوري الإسباني، فيما واجه يوفنتوس فقط في دوري الأبطال وهزمه بنتيجة 3-0 ، انتصار ربما يكون خادعاً كون البرسا قدم شوط أول في غاية السوء قبل أن يسيطر على اللقاء في الشوط الثاني بفضل معادلة وحيدة عنوانها ليونيل ميسي !

 

تألق ميسي هو الجزء الآخر الذي جعل الكثيرون غير مقتنعين ببرشلونة بعد، ليونيل حسم الكثير من المباريات للبرسا بمفرده وكان عنصر الثقل في الفريق وانتشله من مواقف صعبة عديدة، فيما غاب الفريق كمجموعة عن العمل الهجومي باستثناء بعض الحالات النادرة.

 

لذلك ستشكل مواجهة أتلتيكو مدريد يوم السبت المقبل تحدياً حقيقياً للمدرب فالفيردي لقياس مدى تطور أداء برشلونة مقارنة بالموسم الماضي، تطور على الصعيد الدفاعي وعلى الصعيد الهجومي أيضاً، وبمعنى أصح الخروج من عباءة ميسي.

أتلتيكو ليس الخصم المعقد بالنسبة لبرشلونة في الدوري الإسباني، لكنه يبقى منافساً قوياً وشرساً ويتطلب دائماً أن يكون البرسا في حالة مميزة حتى يحقق الانتصار على حسابه، مما يعني أن فالفيردي سيحقق النقلة النوعية الحقيقية والمطلوبة في الحالة المعنوية والهالة الإعلامية التي تحيط فريقه في حال حقق الانتصار بملعب واندا ميتروبوليتانو.

لذلك نستطيع القول أن فالفيردي على المحك، وفي انتظار ما ستؤول إليه النتيجة.

عدد المشاهدات : [ 160 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .