الميدان الرياضي : دوري المحترفين يستأنف على وقع ‘‘صدمة أفغانستان‘‘ و‘‘عقوبات الفيصلي‘‘
التاريخ : 2017-10-12

دوري المحترفين يستأنف على وقع ‘‘صدمة أفغانستان‘‘ و‘‘عقوبات الفيصلي‘‘

تعود عجلة دوري المحترفين لكرة القدم للدوران بعد فترة توقف امتدت نحو أسبوعين، أفسحت المجال أمام المنتخب الوطني لخوض مباراة ودية في دبي تعادل فيها مع المنتخب العماني 1-1، ثم مباراة رسمية تعادل فيها أمام أفغانستان 3-3 في طاجيكستان، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا- الإمارات 2019.
وتعود بطولة الدوري لتستكمل جولاتها اعتبارا من يوم غد؛ حيث تنطلق مباريات الجولة الخامسة، على وقع 'صدمة أفغانستان' و'عقوبات الفيصلي'، ذلك أن النتيجة التي خرج بها النشامى أول من أمس كانت تعادلا بطعم الخسارة، بعد أن تأخر المنتخب مرتين أمام نظيره الأفغاني، الذي كان أفضل حالا وفرط بفوز كان في متناول يديه نتيجة للأداء الضعيف الذي قدمه النشامى.
كما أن بدء تطبيق عقوبة الإيقاف الآسيوية بحق 5 لاعبين من الفيصلي 'معتز ياسين، إبراهيم الزواهرة، إبراهيم دلدوم، بهاء عبدالرحمن، أكرم الزوي'، ومنعهم من اللعب في جميع البطولات المحلية والخارجية، ألقى بظلاله على البطولة.
ومع نهاية الجولة الرابعة يوم السبت 30 أيلول (سبتمبر) الماضي، اعتلى فريق الوحدات قمة ترتيب الفرق برصيد 8 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن فرق الرمثا والجزيرة والفيصلي وشباب الأردن.
وتبدو الطريق طويلة ووعرة أمام الفرق الراغبة في الحصول على اللقب أو التي تسعى لتجنب الهبوط الى الدرجة الأولى، في ظل الفوارق النقطية البسيطة بينها، وتبقي 18 مباراة لكل فريق.
فترة التوقف سعت خلالها الفرق لإعادة تقييم وتقويم مسارها، كما شهدت تغييرات ملموسة على الأجهزة التدريبية لعدد من الفرق، فعين المنشية بلال اللحام عوضا عن رأفت علي، والمصري محمد عبدالعظيم مدربا للحسين إربد عوضا عن السوري ماهر البحري، الذي أصبح مدربا للجزيرة عوضا عن مواطنه نزار محروس، كما عين البقعة المصري شريف الخشاب عوضا عن السوري عماد خانكان، وأصبح التونسي نبيل الكويكي مدربا للرمثا عوضا عن السوري محمد شبرق.
وكان الفيصلي عين الكرواتي دراغان عوضا عن المنتغمري فيسكو، كما عين ذات راس راتب العوضات عوضا عن هيثم الشبول، فيما احتفظ الوحدات بمدربه جمال محمود وشباب الأردن بعيسى الترك والأهلي بأسامة قاسم واليرموك بإبراهيم حلمي والعقبة برائد الداود.
وتشكل الجولة الخامسة منعطفا مهما بالنسبة للفرق، وإذا كانت الجولة ستبدأ يوم غد بلقاء المنشية والعقبة، فإن 3 مباريات ستقام بعد غد؛ حيث يلتقي الحسين إربد مع شباب الأردن، الأهلي مع اليرموك، الفيصلي مع ذات راس، وتختتم الجولة يوم الأحد المقبل؛ اذ يلتقي البقعة مع الجزيرة وفي الوقت ذاته يحل الوحدات ضيفا على الرمثا، لتكون هذه المباراة الأكثر أهمية ليس للفريقين فحسب، وإنما لبقية الفرق التي تطمح إلى الجلوس على القمة، وسبق للفريقين أن التقيا مؤخرا مرتين في بطولة الدرع؛ حيث تفوق الوحدات 3-0 و2-0 تباعا.
شذرات من البطولة
- أقيمت 24 مباراة خلال الجولات الأربع الماضية؛ حيث تم تحقيق الفوز في 15 مباراة، مقابل 9 حالات تعادل، ولم تخل أي مباراة من تسجيل أهداف.
- شهدت المباريات الملعوبة غزارة في الأهداف؛ حيث تم تسجيل 80 هدفا بمعدل 3.33 هدفا في المباراة.
- يتصدر مهاجم الوحدات بهاء فيصل قائمة الهدافين برصيد 4 أهداف.
- تم إشهار البطاقة الحمراء 3 مرات.
- تم احتساب 5 ركلات جزاء نفذت جميعا بنجاح.
- فريقا الوحدات والأهلي لم يخسرا، وفريقا المنشية والحسين إربد لم يفوزا، وفريق اليرموك لم يتعادل.
- الرمثا والجزيرة الأقوى هجوما '10 أهداف' واليرموك الأضعف 'هدفين'.
- الوحدات والرمثا والفيصلي الأقوى دفاعا '4 أهداف' واليرموك والحسين إربد الأضعف '11 هدفا'.
مواعيد مباريات الجولة الـ5
- المنشية * العقبة، الجمعة 13-10، الساعة 5، ستاد المفرق.
- الحسين * شباب الأردن، السبت 14-10، الساعة 5، ستاد الحسن.
- الأهلي * اليرموك، السبت 14-10، الساعة 7.30، ستاد الملك عبدالله الثاني.
- الفيصلي * ذات راس، السبت 14-10، الساعة 7.30، ستاد عمان.
- البقعة * الجزيرة، الأحد 15-10، الساعة 7.30، ستاد الملك عبدالله الثاني.
- الرمثا * الوحدات، الأحد 15-10، الساعة 7.30، ستاد الحسن.
عدد المشاهدات : [ 276 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .