الميدان الرياضي : 7 أسباب تقلل من قدرتك على حرق الدهون
التاريخ : 2017-10-11

7 أسباب تقلل من قدرتك على حرق الدهون

إذا كنت تبحث عن إجابة عن السؤال السابق، فيجب أن تعرف أن هناك مجموعة من العوامل التي يمكن أن تلعب دورًا في تعطل فقدان الدهون داخل الجسم، وفيما يلي مجموعة من الاسباب التي تعوق ذلك:ـ

1) تناول الكثير من الطعام التي تحتوي على الصلصات والزيوت المضافة، وهو ما يضاعف عدد السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم والتي تمنعه من فقدان الدهون.

 

2) عدم تناول البروتين بما فيه الكفاية، ووجدت دراسة نشرت في “مجلة التغذية” في عام 2003 أن النساء الذين يعانون من زيادة الوزن، وتتناول نظام غذائي يحتوي على البروتينات بنسبة عالية، فقدوا وزنهم بشكل أكبر، حيث أن البرتين يزيد من الشبع في وجبات الطعام، والتي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض استهلاك السعرات الحرارية بشكل عام، على أن تكون البروتينات من أطعمة صحية.

3) الحصول على الكثير من السعرات الحرارية من خلال المشروبات الغازية والسكرية، والتي يفضل استبدالها بمشروبات البروتين والطاقة، وتجنب شرب المشروبات الغازية التي تحتوي على كميات عالية من السكر.

4) الاعتقاد بأنك تتناول طعام صحي: فالبعض يتناول الطعام على أنه طعام صحي، ويجب عند تناول الطعام التأكد من أنه يحتوي على المكسرات والبذور والمغذيات الدقيقة والفيتوجينات التي تأتي مع الفاكهة دون مزيد من السعرات الحرارية.

5) عدم التدريب بكثافة، فيجب أن تعتمد على أوزان متوسطة القوة، مع زيادة التكرارات والمجموعات التدريبية.

 

6) القيام بالكثير من التمارين الهوائية حيث يؤدي إلى الإفراط في إنتاج الكورتيزول، الأمر الذي يؤدي إلى إفراز المزيد من الدهون في منطقة البطن والعديد من المشاكل الصحية.

7) معاناتك من كثير من الضغوط، حيث تؤدي قلة النوم، وعدم الحصول على الراحة الكافية إلى زيادة وزن الجسم، وصعوبة شديدة في حرق السعرات الحرارية والدهون.

عدد المشاهدات : [ 794 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .