الميدان الرياضي : جائزة أفضل لاعب في إفريقيا تداعب محمد صلاح
التاريخ : 2017-10-10

جائزة أفضل لاعب في إفريقيا تداعب محمد صلاح

خطف الفرعون المصري محمد صلاح الأضواء بعد قيادة منتخب بلاده للتأهل إلى كأس العالم 2018 في إنجاز لم يتحقق منذ 28 عام.

وحقق المنتخب المصري فوزاً صعباً على الكونجو بهدفين مقابل هدف، وسجل هدفي الفراعنة محمد صلاح الذي يلعب في صفوف ليفربول.

 

وساهم صلاح في جميع الأهداف السبعة التي أحرزها المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم، حيث أحرز 5 أهداف وصنع هدفين.

وبات محمد صلاح الأقرب للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا هذا العام، ليس بفضل قيادة مصر للتأهل إلى كأس العالم وحسب، بل للمستوى المميز أيضاً الذي قدمه مع روما وليفربول.

وتمكن صلاح من تسجيل 19 هدف في عام 2017 حتى الآن وصنع 10 أهداف آخرين، أي أنه ساهم بتسجيل 29 هدف، وهو رقم ممتاز بالنسبة للاعب جناح.

وينافس صلاح على الجائزة الثنائي إيميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند وزميله في ليفربول ساديو ماني، لكن يبدو أن النجم المصري هو الأقرب للظفر بالجائزة.

 

وما يميز صلاح عن ماني وأوباميانج أنه وصل لنهائي أمم إفريقيا في بداية العام، كذلك تأهل إلى كأس العالم وكان نجم منتخب بلاده الأول والأوحد.

في المقابل فشل أوباميانج في تقديم أي شيء مع منتخب الجابون الذي ودع بطولة أمم إفريقيا من الدور الأول وفشل في التأهل للمونديال.

الأمر مختلف بالنسبة لساديو ماني الذي يقترب من التأهل لكأس العالم وودع بطولة أمم إفريقيا من ربع النهائي، لكنه لم يسجل سوى هدف واحد بالتصفيات على عكس صلاح الذي أحرز 5 أهداف.

عدد المشاهدات : [ 2985 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .