الميدان الرياضي : جوائز الفيفا .. هل يستحق نيمار الترشح ؟!
التاريخ : 2017-09-23

جوائز الفيفا .. هل يستحق نيمار الترشح ؟!

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” ، اليوم الجمعة ، عن القائمة النهاية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم .

وشملت القائمة .. البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد ، والأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة برشلونة، والبرازيلي نيمار دا سيلفا النجم الجديد لباريس سان جيرمان .

 

في هذا التقرير سنتناول أحقية كل لاعب ، من بين هؤلاء ، في التواجد ضمن القائمة الأخيرة لجائزة أفضل لاعب في العالم .

– كريستيانو رونالدو .. الإسم الأبرز :

 

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

 

يبدو أن النجم البرتغالي هو الأوفر حظاً للتتويج بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم .. من خلال ما قدمه من أرقام مميزة منذ بداية هذه السنة .

وسجل كريستيانو في النصف الثاني من الموسم الماضي ، عشرة أهداف وصنع هدفين في دوري الأبطال ، ليساهم في تتويج ريال مدريد باللقب الأوروبي للمرة 12 في تاريخه .

أما فيما يخص الدوري الإسباني ، فقد سجل النجم البرتغالي 15 هدفًا وصنع 4 لزملائه في المباريات التي أجريت الموسم الماضي في سنة 2017 ، ليساهم بذلك في تتويج ناديه بلقب الدوري الإسباني .. أما في كأس ملك إسبانيا اكتفى الدون بهدف وحيد .

أما في هذا الموسم ، سجل كريستيانو رونالدو 3 أهداف ثنائية منها في دوري الأبطال ، وهدف وحيد في كأس السوبر الإسباني .

ومع منتخب البرتغال سجل 10 أهداف وصنع 4 لزملائه في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس القارات والمباريات الودية . ليكون بذلك كريستيانو الاسم الأبرز ضمن الثلاثي المترشح .

– ليونيل ميسي .. والتألق الفردي :

 

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

قدم ليونيل ميسي أحد أعظم مواسمه على المستوى الفردي .. لكن سوء برشلونة ” جماعياً ” حال دون تحقيق العديد من الألقاب في هذه السنة ، حيث اكتفى النادي الكتالوني بكأس الملك فقط .

في المباريات الإقصائية لدوري الأبطال ،  أحرز ميسي هدفًا وحيدًا فقط .. أما في النصف الثاني من الدوري الإسباني فقد استطاع النجم الأرجنتيني تسجيل 25 هدفًا وصناعة 7 أهداف .. مقابل 5 أهداف وصناعة 3 أهداف في كأس الملك .

وحقق ميسي جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الخمس الكبرى .

أما في منتخب بلاده ، فقد سجل ميسي هدفاً وحيداً في 4 مباريات ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 .

ما قدمه ميسي فردياً يشفع له في التواجد ضمن الثلاثي المرشح .. في الوقت الذي تغيب فيه المعايير الثابتة للتتويج بالجائزة .

– نيمار .. بطل الريمونتادا :

 

نيمار دا سيلفا

نيمار دا سيلفا

ظهرت العديد من ردود الأفعال فور الإعلان عن الثلاثي المرشح لجائزة الفيفا ، وأبدى البعض رفضهم التام لتواجد البرازيلي نيمار دا سيلفا ضمن القائمة النهائية ، مبررين هذا الإختيار بأنه ” اقتصادي ” بالدرجة الأولى ، وتتدخل فيه الشركات الإعلانية وغيرها .. فهل يستحق نيمار التواجد مع ميسي وكريستيانو ؟!

في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال ، سجل نيمار هدفين وصنع مثلهما ، خلال المباراة التاريخية لبرشلونة ضد باريس سان جيرمان والتي يطلق عليها عشاق برشلونة ” الريمونتادا ”  ، وانتهت بفوز رفاق نيمار بنتيجة 6-1 في إياب دور ثمن النهائي .

أما الدوري الإسباني فقد سجل 9 أهداف وصنع 8 أهداف في مرحلة الإياب ، مقابل 3 أهداف وصناعة 3 أهداف في كأس ملك إسبانيا .

وفي الموسم الحالي خاض نيمار دا سيلفا 6 مباريات بقميص باريس سان جيرمان ، حيث سجل 5 أهداف وصنع نفس العدد لزملائه في الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا .

وقاد نيمار دا سيلفا منتخب بلاده إلى كأس العالم بروسيا 2018 .. حيث سجل هدفين وصنع هدفين ليساعد البرازيل في إعتلاء صدارة التصفيات الخاصة بأمريكا الجنوبية .

يستحق إذاً ، بلغة الأرقام ،  نيمار دا سيلفا التواجد بين الثلاثي المترشح لجائزة أفضل لاعب في العالم ، حيث برز بشكل ممتاز مع منتخب بلاده كما أنه قدم مباريات كبيرة مع برشلونة في الموسم الماضي ، ليواصل إبداعه في الدوري الفرنسي رفقة باريس سان جيرمان .

عدد المشاهدات : [ 4436 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .