الميدان الرياضي : اختيار عمان لاقامة بطولة العالم لجر الشاحنات
التاريخ : 2017-09-11

اختيار عمان لاقامة بطولة العالم لجر الشاحنات


اختارت شركة بيناكل العالمية لتنظيم الفعاليات، عمان لاقامة بطولة العالم لجر الشاحنات، ومسابقة بيناكل لاقوى رجل في العالم العربي في 20 الشهر المقبل، بدعم من اتحاد الابطال لاقوى رجل والاتحادي الاميركي والافريقي لاقوى رجل. وبين عادل العلي ممثل الشركة المنظمة للبطولة والاتحادات الداعمة للبطولة، ان اختيار الاردن لما يتمتع به من امن واستقرار وبيئة مناسبة لتنظيم مثل هذه البطولات الدولية على الرغم من وجود منافسة قوية من عدد من العواصم لاستضافة البطولة، مشيرا الى ان الاردن يتمتع ببنية تحتية رياضية مؤهلة لاستقبال بطولات عالمية، والتي جاءت نتيجة الاهتمام الملكي بالشباب والرياضة والعمل الدؤوب لتطوير الرياضة المحلية.

واضاف ان شبكة العلاقات التي بناها الاردن مع عدد كبير من دول العالم والتي تدعم وبقوة ان يكون الاردن من الدول المفضلة للبطولات الدولية، مؤكدا ان مثل هذا النوع من البطولات يساهم في خلق وتشجيع السياحة الرياضة بشكل خاص والسياحة بشكل عام.


وسيشارك في هذه البطولة 10 ابطال عالميين احدهم الفائز الاول في المسابقة التي ستعقد في ولاية اريزونا الاميركية، والتي ستنظم من قبل الاتحاد الاميركي لاقوى رجل قبل موعد بطولة عمان بفترة وجيزة.


وكذلك سيشارك احد الابطال من العالم العربي. اما في ما يخص مسابقة بيناكل لاقوى رجل في العالم العربي فسيتم اشراك ابطال من الاردن وابطال من جنسيات مختلفة قادمة من دبي في هذه البطولة، وذلك بالتنسيق مع الجهات الاردنية المعنية.


واكد العلي ان حملة ترويجية عالمية ضحمة اعلاميا واعلانيا ستبدا قبل البطولة باسابيع ستعرض في وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب، والمواقع الالكترونية المختصة، وسائل التواصل الاجتماعية بقيمة تقدر بالملايين، مشيرا الى انه سيتم تقديم هاشتاغ جديد) #StrongJordan الاردن_قوية ) التي سيتم استخدامها في جميع أنحاء العالم لتمثيل الأردن والبطولة، كما سيتم استخدام هاشتاغات أخرى كذلك للبطولة مثل #wtcJordan . وسيعلن كل من الاتحاد الاميركي والافريقي وبيناكل على المواقع الالكترونية الخاصة بهم، مما سيساهم بترويج المملكة والمواقع السياحية.


واوضح العلي انه سيتم تنظيم برنامج زيارة للابطال الدوليين للاماكن السياحية في المملكة، مثل البتراء والبحر الميت والعقبة وعدد من الاماكن الاثرية المميزة بالاردن مما سيساعد في ترويج هذه الاماكن دولياً.


وتعتبر البطولة الاولى من نوعها في المنطقة حيث تشهد مثل هـذه البطولات متابعة جماهيرية هائلة تتميز بتنوعها بالعمر والجنس بحسب العلي، الذي اكد ان البطولة ستكون متنفس ومكان مناسب للعائلات وللسياح من كافة دول العالم.
عدد المشاهدات : [ 324 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .