الميدان الرياضي : رونالدو في الدوري العراقي
التاريخ : 2017-08-16

رونالدو في الدوري العراقي

قاسم حسون الدراجي 
 
كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال لكرة القدم، وهو الهداف التاريخي لكل من منتخب بلاده وناديه ريال مدريد.. يُعد رونالدو أحد أفضل اللاعبين في جيله، بل وحتى في تاريخ لعبة كرة القدم، وقد اختاره الإتحاد البرتغالي لكرة القدم أفضل لاعب في تاريخ البرتغال مطلع عام 2015 ، وهو أكثر من سجل أهدافاً منذ بداية القرن الحادي والعشرين، كما يُعد كريستيانو رونالدو ثالث أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بعد انتقاله من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى نادي ريال مدريد الإسباني في صفقة انتقال بقيمة 131 مليون دولار.. اسم خطف الاضواء والقلوب في معظم بقاع العالم وحقق الكثير لبلاده ولريال مدريد حتى وصل الى قمة النجومية العالمية مع الارجنتيني ليونيل ميسي، لكن كل ذلك لم يشفع لرونالدو من عقوبة إيقاف لخمس مباريات في الدوري الاسباني بعد دفعه لحكم مباراة فريقه ريال مدريد امام برشلونة في ذهاب السوبر الاسباني الاحد الماضي.


ووفقا للمادة رقم 96 في قوانين الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فإن أي لاعب يعترض بشكل غير لائق على الحكم فإنه يهدد بالايقاف لفترة تتراوح بين 4 إلى 12 لقاء وفقا لما يراه مسؤولو لجنة الانضباط بالاتحاد الإسباني، بعد ان أكد حكم لقاء كلاسيكو كامب نو مساء الأحد في تقريره أنه تم دفعه قليلا من قبل المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو كنوع من الاعتراض بسبب تلقيه البطاقة الحمراء، وأصبح من المؤكد غياب صاروخ ماديرا عن لقاء، اليوم الأربعاء، في سانتياغو برنابيو بالعاصمة الإسبانية أمام برشلونة في إياب كأس السوبر الإسباني، الى جانب مباريات فريقه في الدوري الاسباني امام لاكورونيا وفالنسيا وليفانتي وسوسييداد، وهي عقوبة قاسية بحق رونالدو وفريقه.


ولكنه (القانون) الذي يطبق على الجميع دون استثناء، ولا محاباة ولا تأثير خارجي، ولا تدخل سياسي او حزبي، ولا تهديد من جهات مسلحة قانونية او غير قانونية، ولم يخضع الاتحاد الاسباني الى ابتزاز او رشوة من اشخاص متنفذين في مجلس محافظة مدريد او من عضو مجلس النواب الاسباني، ولم يخش الاتحاد الاسباني من (تهديد) جماهير الريال او رونالدو من اشخاص يدعون انفسهم الانتماء (لمنظمة ايتا) المسلحة، وقد تم اصدار العقوبة بحق رونالدو بعد مضي اقل من 24 ساعة فقط.. نعم هكذا تعمل الاتحادات الناجحة والتي تطبق القانون على الجميع، وهكذا يحترم القانون ويطبق بحذافيره على الجميع دون النظر الى اسمه او انتمائه..


والسؤال هنا هو: هل نحن قادرون على ذلك، وهل لدينا القدرة على تطبيق وتنفيذ القانون دون تدخلات اخرى، وهل ينفذ لاعبونا عقوبة بهذا الحجم؟؟؟.. الاجابة سأتركها لكم، لكي نعرف الفارق الكبير بيننا وبين الآخرين.

عدد المشاهدات : [ 4481 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .