الميدان الرياضي : العطار بطلة المملكة لـ"شطرنج" السيدات
التاريخ : 2017-08-13

العطار بطلة المملكة لـ"شطرنج" السيدات

 خطفت المصنفة الدولية غيداء العطار لقب بطولة المملكة لسيدات الشطرنج، بعدما اعتلت سلم ترتيب البطولة برصيد 8 نقاط، وتقدمت بفارق كسر التعادل عن الوصيفة بشرى الشعيبي التي حلت بالمركز الثاني بذات الرصيد، وذلك بعد ختام الجولة التاسعة والاخيرة من البطولة، والتي استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة قبل الماضية في اتحاد اللعبة.

وشهدت الجولة الاخيرة تعادل غيداء العطار مع راية النعيمات، وفازت بشرى الشعيبي على داليا عبدالرحيم، اسيل عودة على هيا كاباتيلو، لجين الخطيب على لانا حيمور، ودانا الموسى مع هالة موسى، وبالتغيب تغلبت رزان الشعيبي على سارة معيقل، ولارا الساكت على لين البشايرة.

وظفرت غيداء العطار بلقب البطولة برصيد 8 نقاط، وهو ذات الرصيد الذي حصلت عليه بشرى الشعيبي، إلا ان كسر التعادل صب في مصلحة العطار التي جاءت بالمركز الأول والشعيبي بالمركز الثاني، فيما جاءت رزان الشعيبي بالمركز الثالث برصيد 7 نقاط، وحلت راية النعيمات بالمركز الرابع بـرصيد6 نقاط، والتي تقدمت بكسر التعادل عن اسيل عودة التي احتلت المركز الخامس بذات الرصيد.

السفاريني : مستويات لافتة

على صعيد متصل، بارك مدرب المنتخب الوطني الاستاذ الدولي سامي السفاريني للاعبات الفائزات بالمراكز الأولى في بطولة السيدات التي انتهت أول من أمس، مشيدا بالمستوى المتطور الذي قدمته خلال الجولات التسع على الرقع الشطرنجية، مؤكدا أن البطولة حفلت بمستويات لافتة للاعبات وهو ما فسره تدخل كسر التعادل لحسم المركز بالنسبة للاعبات خاصة في المركزين الأول والثاني والرابع والخامس على حد تعبيره.

وأضاف:" حددنا في وقت سابق آلية اختبار اللاعبات لصفوف المنتخب الوطني للموسم الحالي، والذي يضم اللاعبة التي تحتل أعلى تصنيف دولي على لائحة الاتحاد الدولي في نشرته الحديثة، إلى جانب اللاعبات اللواتي حصلن على المراكز الأولى في البطولة، وباعتقادي ان خريطة الطريق للاعبات المنتخب الوطني اصبحت واضحة إلى حد كبير، وسيتم الإعلان عنها بشكل رسمي لمباشرة الاستعداد للمشاركة في الاستحقاقات العربية والقارية والدولية المقبلة".
عدد المشاهدات : [ 261 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .