الميدان الرياضي : ماذا قدم نيمار بالكلاسيكو وماذا فعل برشلونة بدونه؟
التاريخ : 2017-08-13

ماذا قدم نيمار بالكلاسيكو وماذا فعل برشلونة بدونه؟

يخوض برشلونة الإسباني الكلاسيكو الأول له أمام غريمه ريال مدريد بعد رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا عن صفوف الفريق وانتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

صحيفة أس الإسبانية سلطت الضوء على مشوار نيمار في الكلاسيكو بهذه المناسبة، حيث بدأ البرازيلي مبارياته أمام الغريم ريال مدريد موسم 132014 ، ووضحت الصحيفة بأن الإسباني داني كارفاخال عانى طويلاً أمامه.

 

نيمار استطاع تسجيل 3 أهداف وصناعة 3 أهداف مع التسبب بركلة جزاء وطرد سيرجيو راموس وإيسكو ألاركون، كل ذلك حدث في 8 مواجهات للغريم ريال مدريد.

هدف نيمار الأول جاء في أول كلاسيكو له في كامب نو موسم 132014 وحقق برشلونة حينها الانتصار بنتيجة 2-1 ، كما حصل على ركلة جزاء بعد ذلك في كلاسيكو العودة وتسبب في طرد راموس.

ويعد كلاسيكو ذهاب الدوري الإسباني من موسم 152016 الأفضل لنيمار على الإطلاق وذلك بقيادته برشلونة لتحقيق الانتصار بنتيجة 4-0 في ظل عدم مشاركة ليونيل ميسي كأساسي، حيث سجل هدفاً وصنع آخر في ذلك النزال.

بالمقابل فإن برشلونة خاض لقاء وحيد فقط في غياب نيمار خلال المواسم الأربع الماضية، وانتهى بفوز البرسا بنتيجة 3-2 بهدف ليونيل ميسي في الوقت بدل الضائع من إياب الدوري الإسباني موسم 162017.

 

الجدير بالذكر أن برشلونة حقق 4 انتصارات وتلقى 3 هزائم وتعادل مرة واحدة بتواجد نيمار أمام ريال مدريد.

عدد المشاهدات : [ 192 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .