الميدان الرياضي : برشلونة ليس مانشستر يونايتد .. ما يقلق ريال مدريد
التاريخ : 2017-08-13

برشلونة ليس مانشستر يونايتد .. ما يقلق ريال مدريد

لا يعني التفوق على مانشستر يونايتد الإنجليزي بأنك ستتفوق حتماً على برشلونة الإسباني، خصائص الفريقين مختلفة تماماً وتجعل ريال مدريد مطالباً بتقديم مباراة مثالية وتصحيح أخطائه إن أراد تحقيق الانتصار الليلة، البرسا مختلف وأشد خطورة على الريال من خصمه اليونايتد.


1- برشلونة أكثر سرعة في نقل الكرة من مانشستر يونايتد، ويتميز باندفاعه الهجومي الهائل. مشكلة ريال مدريد هنا أنه حينما واجه اندفاع هجومي من اليونايتد تلقى بعض الهجمات الخطيرة، بل كان الوصول لمرماه أمر سهل ويسير رغم أن رجال مورينيو هاجموا لفترات قليلة خلال المباراة. فما بالك حينما يكون المنافس يفكر بالهجوم طوال التسعين دقيقة.

 

2- برشلونة يطبق الضغط العالي بشكل هائل ومتواصل حسب فكر وأسلوب لعب فالفيردي. مشكلة الريال هنا أنه عانى أمام اليونايتد حينما تعرض للضغط العالي في أول ربع ساعة فقط وأصبح غير قادر على نقل الكرة إلى النصف الآخر من الملعب بأريحية.


3- دفاع ريال مدريد بدا أنه يعاني في مواجهات رجل لرجل خلال الصيف. مانشستر يونايتد لم يمتلك المهارة في المراوغة والاختراق لحين مشاركة راشفورد، وحينما شارك الأخير استطاع اختراق دفاعات الريال بكل سهولة. القضية هنا أن مهارة ليونيل ميسي بالاختراق أعلى بكثير من مهارة وجرأة راشفورد، كذلك الأمر بالنسبة لإنييستا.


4- على الصعيد النفسي دخل مانشستر يونايتد اللقاء بعقلية متواضعة نسبياً، وشعرنا أنه يحترم ريال مدريد بشكل مبالغ به في بعض الفترات. عقلية برشلونة مختلفة كلياً، هو ينظر للريال كمنافس وند بدون أي تفوق، وشاهدنا تأثير ذلك على الكلاسيكو الأخير في الليجا.


بالنهاية يجب الإشارة إلى نقطة هامة جداً، مانشستر يونايتد أقوى بكثير على الصعيد الدفاعي من برشلونة وأكثر قوة في التمركز وإغلاق المساحات، ورغم ذلك استطاع الريال تسجيل هدفين في شباكه بدون هدافه كريستيانو رونالدو، وهي نقطة إيجابية تصب في كفة رجال زيدان.

عدد المشاهدات : [ 100 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .