الميدان الرياضي : أخطاء مخادمة متى تتوقف ؟ّ!!
التاريخ : 2017-08-12

أخطاء مخادمة متى تتوقف ؟ّ!!

خاص
لا تزال أخطاء الحكم أدهم مخادمة تؤرق الأندية بعد أن أخفق في ادارة اخر لقاءين وقام بفعل أخطاء أثرت على نتيجة المباريتين, وكان الخطأ الاخير في لقاء الفيصلي والجزيرة حين احتسب ركلة جزاء لصالح الفيصلي بدعوى ان الكرة لامست يد مدافع الجزيرة زيد جابر , لكن التصوير التلفزيوني أظهر ان الكرة لم تلمس يد اللاعب وأن مخادمة كان بعيدا لحظة اتخاذ القرار وسجل لوكاس للفيصلي الهدف الاول في المباراة التي انتهت '21' لصالح الفيصلي.


الخطأ الأول كان في بطولة الاندية العربية حين رفض احتساب ركلة جزاء صحيحة للاعب الترجي هيثم الجويني في لقاء فريقه مع الهلال السعودي وقام باشهار البطاقة الصفراء الثانية للاعب وطرده من الملعب, وقامت لجنة الحكام بالاتحاد العربي بمراجعة اللقاء وأثبتت ان هناك ركلة جزاء صحيحة لم يتم احتسابها وأن الطرد غير صحيح وأن الحكم كان بعيدا جدا لحظة اتخاذه القرار, لذا قامت بالغاء البطاقة الصفراء وعاد الجويني للملاعب, فيما تم ابعاد المخادمة عن بقية مباريات البطولة.


من هذه الاخطاء ندرك ان المخادمة ليس محسوبا على الفريق كون الخطأ تكرر في مباريتين الاولى عربيا والثانية محليا وان الاخطاء التي ارتكبها تأتي بسبب ضعف في قدرات الحكم الذي نقوم باعداده للمشاركة في نهائيات كاس العالم كأول حكم ساحة أردني يشارك في هذه البطولة, لكن في ظل الأخطاء المتكرره فان الأمر اصبح في غاية الصعوبة.


لجنة الحكام وقبل انطلاق الدوري تحتاج الى اعادة تقييم حكامها اذا ما أرادت ان ينجو الموسم من الانسحابات والنتائج غير العادلة والتي يعتقد البعض انها نتائج موجهة, وهذا الامر يضر بمصداقية الاتحاد واللجنة في الوقوف على بعد واحد من جميع الاندية الاردنية.

عدد المشاهدات : [ 173 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .