الميدان الرياضي : الأسكواش :بطولة من دون بطلات
التاريخ : 2017-08-10

الأسكواش :بطولة من دون بطلات

رندا البياري

 

تتحفنا الاتحادات الرياضية بين الحين والاخر بمصائب لا تخطر على البال وقضايا اغرب من الخيال واخرها استضافة اتحاد السكواش لبطولة امم اسيا في العاصمة عمان ، الاستضافة ليس امر غريب لكن الغريب ان نستضيف البطولة ولا نشارك بها ، وهذا يعني ان الاتحاد لا يعمل كما يجب ولا يقوم باكتشاف المواهب ولا يوسع القاعدة اذاً فما وظيفة هذا الاتحاد .

بطولة اسيا ستقام للرجال والسيدات ولسخرية العمل الرياضي لا يوجد فريق سيدات ، مع العلم انه كان لدينا منتخب حقق انجازات كبيره على الصعيد العربي "18 عام " .

ما يحصل في اتحاد الأسكواش يوجب على الجنة الاولمبية من خلال دائرة الاتحادات الرياضية في اعادة تقيم هذا الاتحاد والجلوس معه ومناقشته في الاسباب الواهية التي ذكرها رئيس الاتحاد الدكتور رمزي طبلت متعللاً بها لعدم وجود منتخب ومنها ان السيدات يشعرن بالملل بين اربع جدران وهذا كلام لا يجوز ان يصدر من رئيس اتحاد .

" الميدان الرياضي  " التقت بالدكتورة منال طه احد ابرز بطلات المملكة في الأسكواش

 

أكدت الدكتورة منال طه  انه حان الاوان لدق ناقوس الخطر  لفشل اتحاد الاسكواش في قيادة للعبة وعدم قيامة بتجهيز منتخب سيدات, وتفاجأت طه عندما علمت أن الاردن غير مشارك في البطولة الأسيوية  النسوية للاسكواش  التي ستقام في عمان  ، كما عبرت عن استيائها من  عزوف العنصر النسوي غير المبرر عن ممارسة اللعبة, ورفضت ما صرح به الدكتور رمزي طبلت رئيس اتحاد اللعبة  والذي كان رده لا يمت لأي دراسة سيكولوجياً ولا علميا .

 

وتساءلت الدكتورة عن الإهمال المتكرر في الاعداد لتلك البطولات الكبرى,  والى متى سيستمر الضعف الإداري ،  واعتبرت هذا دليل على الإخفاقات المتكررة و الفشل  المستمر لرفع مستوى اللعبة محلياً ودولياً ،وعبرت قائلة :"  لا ادري ما الذي  قدمه الاتحاد في العقدين الماضيين بعد اخر بطولة خضتها وهي الدورة العربية عام 1999 والتي من خلالها توجنا بالمركز الثاني بعد مصر ".

 

ومن جهتها جزمت منال على وجود لاعبات من فئات عمرية متعددة لكن الاتحاد كان غير مهتم باكتشاف تلك المواهب  ولم يقم بأحد اهم واجباته بتوسيع القاعدة والتركيز على الرياضة النسوية . 

عدد المشاهدات : [ 290 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .