الميدان الرياضي : اخر اخبار الزعيم من مصر
التاريخ : 2017-07-17

اخر اخبار الزعيم من مصر

 يحيى قطيشات

عمان – رصد المدير الفني لفريق الفيصلي بكرة القدم المونتنيغري نيبوشا، الحالة البدنية والفنية لنجوم "الازرق" من خلال التجربة الفنية الودية التي خاضها ممثل الكرة الأردنية أول من أمس أمام فريق الباطن السعودي في العاصمة المصرية القاهرة، وانتهت بالتعادل الايجابي 1-1،  وسجل للفيصلي محترفه دومينيك ميندي، بينما جاء هدف الباطن السعودي عن طريق تراباي أديسون.
وحرص نيبوشا على تجربة أكبر عدد من اللاعبين، والاطمئنان على قدرة وجاهزية اللاعبين على الالتزام بالجانب الخططي والتكتيكي الذي سينتهجه الفريق ، بعد أن بات قريبا من الدخول في "معمعة" المشاركة في بطولة الأندية العربية لكرة القدم التي تستضيفها مصر خلال الفترة من الثان2ي والعشرين من تموز (يوليو) الحالي ولغاية الخامس من آب (أغسطس) المقبل، بمشاركة 12 فريقا تم توزيعها إلى 3 مجموعات، ويلعب الفيصلي في المجموعة الأولى، التي تضم إلى جانبه الأهلي المصري، نصر حسين داي الجزائري والوحدة الإماراتي، ويستهل مشواره في البطولة بمواجهة بطل الدوري المصري الأهلي يوم السبت المقبل. 
وحسب مصدر في الجهاز الفني المعاون لنيبوشا والذي يضم فراس الخلايلة ومدرب الحراس سلامة عيد ومدرب اللياقة البدنية الصربي ماركو برينتوفيتش، قدم الفريق مباراة قوية على مدار الشوطين وكان التزام اللاعبين بالتعليمات واضحا في الجانبين الدفاعي والهجومي، وركز بنيوشا على تجريب أكثر من لاعب في المركز الواحد، وعمل الفيصلي على تغير ارقام اللاعبين لمنع رصدهم من الفرق المشاركة في البطولة. 
وكثف الفيصلي من تدريباته وبمعدل جرعتين صباحية ومسائية على الملعب الملحق بفندق الإقامة بالقاهرة، ويرنو الجهاز الفني للفيصلي الوصول للتشكيلة المثالية القادرة تقديم الافضل في المباراة الافتتاحية أمام الأهلي، وتبدو معالم التشكيلة واضحة بوجود الحارس معتز ياسين ورباعي الدفاع ابراهيم الزواهرة ياسر الرواشدة عدي زهران ويوسف الالوسي أو براء مرعي، ويعتمد الفريق على الخماسي بهاء عبد الرحمن، دومينيك ميندي، مهدي علامة ، يوسف الرواشدة، اكرم الزوي، والمحترف البولندي لوكاس الذي يتماثل للشفاء من اصابة من التواء فى الكاحل، إضافة للأوراق القوية على دكة البدلاء. 
وتضم تشكيلة بطل الدوري والكأس للموسم الماضي اللاعبين: معتز ياسين ولؤي العمايرة وبهاء عبدالرحمن وابراهيم الزواهرة وخليل بني عطية وبلال قويدر ويوسف الرواشدة وياسر الرواشدة ولوكاس واكرم الزوي ودومنيك ويوسف الألوسي وسالم عجالين ومهدي علامة وابراهيم دلدوم ومحمد العلاونة وبراء مرعي واحمد سريوه وعدي زهران ويوسف جلبوش وانس جبارات ومحمد ابو خليل وصهيب ابو الهيجا.
العدوان يتابع أحوال الوفد  
حرص رئيس النادي سلطان العدوان على الاتصال بوفد الفريق والوقوف على التحضيرات والاستعدادات قبل بداية المشاركة القوية، واستمع العدوان من نيبوشا عن الحالتين البدنية والفنية، مشيدا بالروح القتالية عند نجوم الفيصلي واصرارهم على تثبيت حضورهم في البطولة، وطلب العدوان من اللاعبين بذل افضل درجات العطاء في المنافسات، وكان لاعبو " الازرق" قد تسلموا مكافآت الفوز بلقب بطولة كأس الأردن للموسم الكروي الماضي.
وحصل كل لاعب من لاعبي الفئة الأولى على مبلغ ألف دينار، وهي القيمة التي سبق أن حددها رئيس النادي لكل لاعب قبل ختام البطولة.
لاعبو فريق الفيصلي أشادوا بانتظام الإدارة في صرف المستحقات بانتظام منذ الموسم الكروي الماضي، علما أن الإدارة قامت بصرف مبلغ ألفي دينار لكل لاعب قبل عيد الفطر.
توقيع اتفاقية رعاية مع الشركة الوطنية " برستيج 
إلى ذلك وقع  النادي اتفاقية رعاية مع الشركة الوطنية '"برستيج ارز مصطفى" لدعم فريق الكرة خلال منافسات بطولة الأندية العربية لكرة القدم.
ووقع الاتفاقية عن النادي الفيصلي أمين السر رمزي أبو السندس، فيما مثل الشركة في التوقيع لؤي المحارمة، ووفق الاتفاقية فان الشركة ستقوم بتوفير دعم مالي لفريق النادي الفيصلي خلال مشاركته في البطولة العربية، مقابل وضع شعار الشركة على قمصان لاعبي الفيصلي خلال منافسات البطولة التي تشهد مشاركة نخبة الاندية العربية.
وعبر الطرفان عن سعادتهما بهذه الاتفاقية، مؤكدين حرصهما على تحقيق نتائج مشرفة للفيصلي في هذه البطولة.
وأشارت الشركة الوطنية أن هذه الخطوة تأتي حرصا منها على دعم المشاركات الأردنية في المحافل الخارجية، مؤكدين ثقتهم بقدرة الفيصلي على تمثيل مشرف للأردن في البطولة العربية، لا سيما ان الفيصلي اعتاد على التحليق عاليا في المحافل الخارجية حيث سبق للفريق وأن ظفر بلقب كأس الاتحاد الآسيوي مرتين، كما حقق المركز الثاني بدوري أبطال العرب.
غياب البدري عن لقاء الفيصلي 
يغيب المدير الفني للنادي الأهلي حسام البدري، عن المباراة الافتتاحية أمام الفيصلي، بداعي سفره لكندا عقب لقاء القمة أمام الزمالك في الدوري الممتاز المقرر اليوم الإثنين. 
ويتولى المدرب العام بالنادي الأهلي أحمد أيوب، القيادة الفنية للفريق، في أولى مباريات القلعة الحمراء بالبطولة العربية أمام الفيصلي، المقرر أن تُقام على ستاد السلام بالقاهرة.

 
عدد المشاهدات : [ 221 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .