الميدان الرياضي : بعد انتقاله لريال مدريد .. كل ما قدمه سيبايوس في الليجا الموسم الماضي
التاريخ : 2017-07-16

بعد انتقاله لريال مدريد .. كل ما قدمه سيبايوس في الليجا الموسم الماضي

 كما كان متوقعاً، أعلن ريال مدريد تعاقده مع النجم الإسباني الصاعد داني سيبايوس من ريال بيتيس، صفقة يراها الكثيرين بأنها انتصار معنوي ونفسي على الغريم التقليدي برشلونة الذي كان يحاول بشتى الطرق الحصول على توقيع اللاعب.

ويمتاز سيبايوس برؤية عالية في خط الوسط، ويملك مهارات كبيرة بالاحتفاظ بالكرة والمرور من المنافسين، كما يمتاز أيضاً بالسرعة في التحرك والتمرير القصير والطويل، مما يجعله صفقة ممتازة للنادي الملكي وبديل طويل الأمد لتوني كروس ولوكا مودريتش.

 
 

وظهر سيبايوس بمستوى رائع رفقة ريال بيتيس في الموسم المنقضي رغم أن فريقه احتل المركز 15 في ترتيب الدوري الإسباني، حيث كان صاحب 20 عام أفضل لاعب بالفريق بلا منازع.

وخاض سيبايوس 30 مباراة في الليجا الموسم الماضي بمجموع دقائق بلغ 2336، وتمكن من تسجيل هدفين وصنع مثلهما، وهو رقم ليس سيئاً بالنسبة لمركزه ولضعف هجوم ريال بيتيس الذي أحرز 41 هدف فقط طوال الموسم.

وكان سيبايوس يصنع 1.6 فرصة سانحة للتسجيل في المباراة الواحدة، وهو معدل مرتفع جداً، كذلك يقدم 46 تمريرة في المباراة بنسبة نجاح تبلغ 82%، أما رقمه المميز جداً هو قيامه بـ2.6 مراوغة ناجحة في المباراة، وهو معدل يتفوق فيه لا يتفوق فيه على لاعبي ريال بيتيس وحسب بل على جميع نجوم ريال مدريد أيضاً.

سيبايوس ليس بارعاً في الشق الهجومي فقط، بل هو مميز أيضاً دفاعياً، حيث أظهرت الأرقام أنه يفتك 3.1 كرة في المباراة الواحدة، وهذا أفضل من معدل جميع لاعبي الميرنجي باستثناء كاسيميرو الذي يفتك 4 كرات في المباراة.

 
عدد المشاهدات : [ 730 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .