الميدان الرياضي : ريال مدريد وبرشلونة .. كم صرف كل منهما حتى الآن ؟
التاريخ : 2017-07-16

ريال مدريد وبرشلونة .. كم صرف كل منهما حتى الآن ؟

 لم تتسلط الأنظار خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية على قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة بشكلٍ رئيسي كالعادة في ظل خطف أندية أخرى الأضواء منها بشكلٍ أكبر مثل ميلان الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي وعدة أندية أوروبية أخرى.

ورغم ابتعادها عن الأضواء إلا أن القطبين بدءا التحرك بشكلٍ خفي حتى الآن، حيث لم يبرم الطرفين الصفقات المتوقعة منهما إلا أنهما تعاقدا مع عدة لاعبين، ريال مدريد بطل أوروبا في الموسمين الماضيين قرر التعاقد مع لاعبين صغار في السن لتعزيز صفوفه في ظل ازدحام التشكيلتين الأساسية والاحتياطية بلاعبين يقدمون مستويات رائعة.

 
 
ماركو فيراتي .. أراده برشلونة وسان جيرمان رفض التخلي عنه

ماركو فيراتي .. أراده برشلونة وسان جيرمان رفض التخلي عنه

وفي الجهة الأخرى يعاني برشلونة لاتمام الصفقات التي يرغب بها حيث يرفض باريس  سان جيرمان وجوانجزو الصيني التفريط بالثنائي ماركو فيراتي وباولينيو بجانب عدة لاعبين أخرين يواجه صعوبة بالتوقيع معهم.

ودفع ريال مدريد في الصيف الحالي 45.5 مليون يورو للتوقيع مع لاعبين وهما الظهير الأيسر الفرنسي ثيو هيرنانديز من أتلتيكو مدريد ولاعب الوسط الإسباني داني سيبايوس من ريال بيتيس، وفي نفس الوقت استعاد النادي عدة لاعبين معارين لتعزيز صفوفه وهم لاعب الوسط ماركوس يورينتي والمهاجم  بورخا مايورال والمدافع جيسوس فاييخو.

ورحل عن صفوف ريال مدريد خاميس رودريجيز معاراً لبايرن ميونخ مقابل 8.5 مليون يورو لموسمين وباع ماريانو دياز لليون مقابل 6.8 مليون يورو ودييجو يورينتي لريال سوسيداد مقابل 5 ملايين يورو ورحل بيبي إلى بيشكتاش مجاناً وتم إعارة فابيو كوينتراو لسبورتينج لشبونة ليجني النادي 23 مليون يورو.

 
خاميس رودريجيز رحل معاراً إلى بايرن ميونخ

خاميس رودريجيز رحل معاراً إلى بايرن ميونخ

وأنفق برشلونة أيضاً مبلغ 45 مليون يورو تقريباً لعقد ثلاث صفقات، حيث تعاقد مع الظهير الأيمن البرتغالي نيلسون سيميدو من بنفيكا واستعاد الجناح جيرارد ديولوفيو من إيفرتون ووقع مع المدافع البرازيلي مارلون بشكلٍ نهائي من فلومينينسي وعاد إلى صفوفه منير الحدادي وتوماس فيرمايلن ودوجلاس وسيرجي سامبر.

وباع النادي ثلاثة لاعبين مقابل 4 ملايين يورو وهم كريستيان تيو لريال بيتيس وجيريمي ماثيو لسبورتينج لشبونة وفسخ عقد الحارس الثالث جوردي ماسيب.

وبحسب ما تتناوله الصحافة فإن ريال مدريد لن يتعاقد مع أي لاعب جديد إلا في حالة بيع لاعبين مثل ألفارو موراتا، بينما ينوي برشلونة التعاقد مع لاعبين إلى ثلاثة لاعبين على الأقل خاصة في خط الوسط. 

عدد المشاهدات : [ 954 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .