الميدان الرياضي : كواليس رياضية محلية
التاريخ : 2017-07-12

كواليس رياضية محلية

الفيصلاوية يتسلمون مكافآت الكأس
تسلم لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، مكافآت الفوز بلقب بطولة كأس الأردن للموسم الكروي الماضي.
وحصل كل لاعب من لاعبي الفئة الأولى على مبلغ ألف دينار، وهي القيمة التي سبق أن حددها رئيس النادي لكل لاعب قبل ختام البطولة.
لاعبو فريق الفيصلي أشادوا بانتظام الادارة في صرف المستحقات بانتظام منذ الموسم الكروي الماضي، علما أن الادارة قامت بصرف مبلغ ألفي دينار لكل لاعب قبل عيد الفطر الأخير، وهي قيمة مكافآت الفوز بلقب دوري المناصير للمحترفين.
إلى ذلك، يغادر فريق النادي الفيصلي عمان صباح يوم غد الخميس، متوجها إلى العاصمة المصرية القاهرة، لإقامة معسكر تدريبي يمتد حتى يوم 22 الحالي، موعد المباراة الأولى للفيصلي ممثل الكرة الأردنية في بطولة الأندية العربية أمام فريق النادي الأهلي المصري.
ويهدف المدير الفني للفيصلي نيبوشا خلال المعسكر، لرفع درجة جاهزية اللاعبين، من خلال التدريبات المكثفة، والمباراة الودية التي يسعى الفريق لتنظيمها خلال المعسكر للوصول إلى الجاهزية.
يشار أن الفيصلي عانى الأيام الماضية من عدم القدرة على التدرب على الملاعب العشبية، استعدادا للبطولة العربية، ما دفعه لاقامة تدريباته الأخيرة على ملعبه بغمدان.
جمهور زوق مصبح اللبناني يعول على جبارة
يعول جمهور فريق نادي زوق مصبح اللبناني لكرة القدم للسيدات، على نجمة المنتخب الوطني ميساء جبارة المحترفة في صفوف الفريق، في المباراة النهائية لبطولة كأس لبنان للسيدات التي تقام عند الساعة الثالثة مساء اليوم الأربعاء.
وتأتي آمال الفريق اللبناني على محترفته الأردنية، بعد أن نجحت جبارة في قيادة فريقها إلى المباراة النهائية لبطولة الكأس أول من أمس، عندما سجلت هدفين من أصل أربعة، فاز فيها فريق زوق مصبح على فريق السلام زغرتا في مباراة الدور قبل النهائي.
ويأمل جمهور الفريق اللبناني أن تنجح ميساء في تجيير اللقب للفريق، كما يأمل أن تساعد ايضا في الفوز بلقب الدوري اللبناني.
وتعتبر ميساء من أبرز المحترفات في الفرق اللبنانية للسيدات، والتي تضم في صفوفها محترفات من مصر والجزائر وتونس واسبانيا والارجنتين.
يشار أن جبارة تستعد لاختتام مشوارها الاحترافي مع زوق مصبح نهاية الشهر الحالي، استعدادا للالتحاق بتدريبات المنتخب الوطني للسيدات الذي يستعد للمشاركة في بطولة آسيا التي تستضيفها المملكة خلال نيسان "ابريل" المقبل.
العمايرة يكشف عن ملاحظة فريدة
كشف حارس مرمى فريق النادي الفيصلي لكرة القدم لؤي العمايرة، عن ملاحظة فريدة لم يلمسها طيلة حياته الكروية.
ملاحظة العمايرة أن 25 لاعبا في الفيصلي، يجمعون على محبة واحترام المدير الفني نيبوشا، في موقف لم يعهده طوال حياته الرياضية، سواء مع المنتخبات الوطنية أو النادي الفيصلي.
وقال العمايرة في تصريح لـ"الغد": ملاحظة تستحق الذكر تتمثل في أنني ألمس لأول مرة في حياتي فريقا كاملا يتفق على مدربه وهو أمر نادر الحدوث.
وأضاف: "خلال السنوات التي لعبتها في المنتخبات والأندية، تعرفت على العديد من المدربين المحبوبين، لكن ليس لدرجة الاجماع، وهو ما يحصل الآن في الفيصلي، والذي لعب كعامل مساعد على إحراز البطولات وتحقيق النتائج الجيدة".
العمايرة كشف ايضا أن نيبوشا ولدى عودته من السفر كشف عن معرفته به، رغم انضمامه حديثا للفريق، وخلال فترة تواجد المدرب في بلاده، معتبرا أن اطلاع نيبوشا على الكثير من الأمور المتعلقة به، يؤكد رقي أسلوب المدرب في التعامل مع لاعبيه، وهو من الأمور التي تدفع الجميع لاحترامه.
انفراج في ذات راس يقود للتعاقد مع 6 لاعبين
شهد نادي ذات راس أول من أمس انفراجا، تمثل في الاتفاق مع 5 لاعبين، للاحتراف في الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
واتفق النادي مع اللاعبين نبيل أبو علي ومحمد ناجي وأحمد النعيمات وحمزة البدارنة ومالك الشلوح وعبدالعزيز سريوه على اللعب في فريق الكرة خلال منافسات أندية المحترفين في الموسم المقبل.
كما دخل الفريق ايضا في مفاوضات مع اللاعبين محمود البصول ومالك البرغوثي أملا في ضمهما للفريق.
المدير الفني لفريق ذات راس هيثم الشبول، وعقب الإعلان عن الاتفاق مع اللاعبين الستة، حدد يوم السبت المقبل موعدا لانطلاق التدريبات، استعدادا لمنافسات أندية المحترفين في الموسم المقبل.
يشار أن فريقي ذات راس والرمثا، لم يباشرا تدريباتهما حتى الآن، استعدادا لمنافسات أندية المحترفين، علما أن الاندية العشرة الأخرى باشرت تدريباتها فعليا.
جفال يطالب الجزيرة بضمانات إحضار عائلته
طالب المحترف السوري عدي جفال إدارة نادي الجزيرة بضمانات إحضار عائلته إلى عمان، استعدادا للاحتراف في صفوف الفريق في حال تم تلبية جميع الطلبات.
وتمنى المحترف السوري الذي يحترف حاليا في فريق النجف العراقي على الجزيرة، العمل على تأمين هذا الموضوع الذي يعتبر بالنسبة له من الأمور المهمة المتعلقة باحترافه.
الجزيرة رد على اللاعب السوري، بضرورة الحضور لوحده في الفترة المقبلة، على أن يتم المباشرة لاحقا بإجراء دخول عائلته للمملكة.
يشار أن اتفاقا سابقا بين الجزيرة وجفال، لاحتراف الأخير في صفوف الفريق، بانتظار الانتهاء من التفاصيل الأخرى.
أبو جادو يتفق مع جنين الفلسطيني
اتفق اللاعب أحمد أبو جادو، مع نادي جنين الفلسطيني، على الاحتراف في صفوف فريقه الكروي خلال الموسم الكروي المقبل.
أبو جادو الذي كان قريبا من اللعب في فريق نادي ذات راس لكرة القدم، عاد واتفق مع نادي جنين، بعد أن تعثرت مفاوضاته مع فريق ذات راس.
وأكد أبو جادو الذي برز بشكل ملفت مع فريق سحاب في الموسم الكروي المقبل، توقيعه على كشوفات فريق نادي جنين، بعد أن تسلم مقدم العقد.
وأشار اللاعب في رده على استفسارات "الغد" إلى توقيعه الرسمي، بانتظار التحاقه بتدريبات الفريق اعتبارا من مطلع الشهر المقبل.
مدربون ينتقدون تجاهل دعوتهم لحضور القرعة
انتقد أكثر من مدرب لفرق أندية المحترفين لكرة القدم، تجاهل اتحاد كرة القدم دعوتهم لحضور فعاليات قرعة بطولات الموسم الكروي الجديد 2017-2018 التي تنطلق الشهر المقبل.
وأبدى عدد من المدربين خلال اتصالهم بــ"الغد" استغرابهم من هذه الخطوة، معتبرين أن المدير الفني هو الشخص الذي يتوجب حضوره وتواجده في هذه الفعالية، كونه سيكون الأكثر قدرة على التفاعل والتجاوب مع اسئلة واستفسارات رجال الإعلام.
واعتبر أحد المدربين أن دعوة رؤساء الأندية وأمناء السر لحضور القرعة لم يكن كافيا أو مقنعا، بعيدا عن دعوة المدربين للتواجد في هذه المناسبة.
ضم سي سي لشباب الأردن شأن إداري
بات موضوع احتراف السنغالي سي سي في صفوف فريق شباب الأردن شأن إداري، بعد أن وافق الجهاز الفني على التعاقد معه، على خلفية الأداء الذي قدمه في المباراة الودية التي أقيمت أول من أمس، وجمعت الشباب مع فريق النادي الفيصلي.
وبات احتراف اللاعب يعتمد على التفاصيل المالية، حيث تجري حاليا مفاوضات بين إدارة شباب الأردن ووكيل أعمال اللاعب، أملا في التوصل لاتفاق.
معسكر الجزيرة مرهون بتأشيرتي محروس والحموي
بات المعسكر التدريبي الذي ينوي فريق الجزيرة لكرة القدم إقامته في تركيا، مرهون بموافقة السفارة التركية في عمان، على منح المدير الفني السوري نزار محروس والمحترف السوري شادي الحموي تأشيرة دخول الأرضي التركية.
ووفق المعلومات تواجد محروس والحموي يوم أمس في السفارة التركية، حيث قدما طلب الحصول على التأشيرة، مرفقين كتابا من اتحاد الكرة على أمل التسريع في إصدار التأشيرة، سيما وأن العادة جرت على تأخيرها لأكثر من ثلاثة أسابيع، وهو ما لا يخدم فريق الجزيرة.
وينوي الجزيرة التوجه إلى تركيا لاقامة معسكر تدريبي خلال الفترة 20 إلى 30 الشهر الحالي، استعدادا لمنافسات الموسم الكروي المقبل.
يشار أن الجنسية السورية تحتاج إلى تأشيرة دخول للأراضي التركية، ما رهن نجاح الجزيرة في إقامة المعسكر، بمقدرة محروس والحموي على تأمين التأشيرة في الوقت المناسب.
المدرب العراقي مرزوق يلتحق بالحسين إربد
التحق مدرب حراس المرمى العراقي محمد مرزوق، بتدريبات فريق الحسين إربد، لينضم إلى الجهاز الفني الذي يقوده المدير الفني السوري ماهر البحري.
مرزوق عاد أول من أمس إلى عمان قادما من بغداد، بعد إجازة قضاها في بلاده.
مرزوق الذي أشرف الموسم الماضي ايضا على تدريب حراس مرمى الحسين إربد، اتفق مع الادارة قبل مغادرته في إجازة على مواصلة العمل لموسم آخر.
وكان مرزوق التحق بتدريبات الحسين اربد يوم أمس، دون المشاركة الفعلية في التدريب.
الحناحنة يتجه للأكاديميات ويقترب من اليرموك
اتجه نجم كرة القدم عبدالآله الحناحنة إلى مجال الأكاديميات، عندما افتتح أكاديمية كرة قدم في مدينة الزرقاء، وبإشراف المدرب رائد الظاهر.
ويسعى الحناحنة لاستثمار خبرته في كرة القدم، من خلال الأكاديمية التي يهدف من خلالها لصقل المواهب الشابة، ورفد الأندية بها.
إلى ذلك دعا فريق اليرموك لكرة القدم الحناحنة لجلسة مفاوضات اليوم الاربعاء، أملا في التعاقد معه للموسم الكروي المقبل.
وناقش اليرموك مع الحناحنة التفاصيل العريضة، التي حظيت باتفاق الطرفين، بانتظار عقد جلسة اليوم، لمناقشة جميع التفاصيل قبل حسم الخطوة الأخيرة، والتي ستحدد مسالة انضمام اللاعب لليرموك.
وكان الحناحنة، انتظم الأيام الماضية بتدريبات فريق العقبة، بعد مفاوضات لم تصل حتى الآن لنهاية ايجابية، بسبب ضعف قيمة المبلغ المالي الذي عرضه النادي، ما دفع اللاعب للقبول في مفاوضة اليرموك سعيا للتوقيع.
يشار أن الحناحنة لعب في صفوف المنتخبات الوطنية وأندية الفيصلي وشباب الأردن والأهلي.

كواليس النجوم

• اتحاد كرة القدم، رفض طلب التلفزيون الأردني ممثلا بالقناة الرياضية، في نقل قرعة منافسات الموسم الكروي المقبل 2017-2018... هذا الرفض أثار تساؤلات التلفزيون الذي يعتبر الناقل الرسمي لبطولات الاتحاد.
• المحترف البولندي في صفوف فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، سجل هدفا برأسه في مرمى شباب الأردن، في المباراة الودية التي أقيمت أول من أمس على ملعب الفيصلي وانتهت بفوز الأخير بنتيجة 1-0... المباراة شهدت حضورا مقبولا من جانب جمهور الفيصلي رغم عدم الإعلان عن المباراة، في مشهد يؤكد تعطش الجمهور لمشاهدة فريقه في الموسم الجديد... الملفت في الموضوع أن لاعبي شباب الأردن أبدوا دهشتهم من تواجد فريقين في الفيصلي بنفس المستوى، بعدما لعب الفيصلي بتشكيلتين مختلفتين كل واحدة أفضل من الثانية وفق رأي لاعبي الشباب.
• إدارة نادي الرمثا تباحثت أول من أمس، في مفاتحة اللاعب علاء الشقران، للعب في الفريق الموسم الماضي... المباحثات جرت بين أعضاء الإدارة فقط، ولم تصل للاعب، بانتظار حسم الموضوع قبل التوجه للاعب في حال تم الاجماع على استقطابه أو مفاوضته.
• المدير الفني لفريق منشية بني حسن لكرة القدم رأفت علي، بدأ بعملية تصفية لاعبيه، لاختيار التشكيلة التي سيخوض بها منافسات الموسم الكروي الجديد... عدد لاعبي المنشية المنتظمين بالتدريبات وصل إلى 40 لاعبا، بانتظار تصفيتهم قريبا... تدريبات المنشية شهدت أول من أمس مشاركة محترف سوري على سبيل التجربة.
• طاقم حكام كرة القدم الاتحادي، الذي يتولى إدارة المباريات الودية التي تجري في الأيام الحالية بين أندية المحترفين، يحصل على 90 دينارا مقابل إدارة كل مباراة... النادي الذي يرغب بتعيين حكام من اتحاد كرة القدم لمبارياته الودية، يقوم بدفع 90 دينارا توزع على كامل الطاقم.
• اللاعب عبدالهادي المحارمة، غادر إلى تركيا في إجازة خاصة... آخر مشاركة للاعب كانت في الموسم الماضي مع فريق السلط في منافسات أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
• اللاعب محمد خير، طلب من الجهاز الفني لفريق اليرموك لكرة القدم، السماح له بالمشاركة في التدريبات، لمساعدته في الوصول إلى الجاهزية.

 
عدد المشاهدات : [ 5456 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .