الميدان الرياضي : الفيصلي يلتقي الجزيرة بكأس الكؤوس مطلع آب ويواجه الوحدات في الجولة 10
التاريخ : 2017-07-12

الفيصلي يلتقي الجزيرة بكأس الكؤوس مطلع آب ويواجه الوحدات في الجولة 10

عاطف عساف

البحر الميت - أجرى اتحاد كرة القدم عملية سحب قرعة بطولات أندية المحترفين للموسم الكروي 2017-2018، وذلك في قاعة قصر المؤتمرات في البحر الميت، على هامش الورشة التي أقامها اتحاد الكرة لأندية المحترفين بكرة القدم، والخاصة بمناقشة ترتيبات الموسم الكروي الذي تنطلق أولى مسابقاته ببطولة درع اتحاد الكرة خلال الفترة 9-15 آب (أغسطس) المقبل.
وبدأ حفل القرعة بكلمة لنائب سمو رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد الكرة مصطفى الطباع، الذي رحب بالحضور، مؤكدا حرض اتحاد اللعبة من خلال توجيهات سمو الأمير علي بن الحسين، للمضي نحو خططه الاحترافية وشراكة نموذجية مع أندية اللعبة للتطوير ودفع عجلة إنجازات كرة القدم الأردنية، في الوقت الذي تبادل فيه مدير دائرة المسابقات في اتحاد الكرة عوض شعيبات، ومدير التسويق بالاتحاد مهند محادين ونجم المنتخب الوطني والفيصلي سابقا جريس تادرس عملية الاشراف على سحب القرعة، حيث تم اختيار تادرس وفق الآلية الجديدة لاتحاد الكرة في مشاركة أحد لاعبي الزمن الجميل الذي يمثل ناديه الحاصل على لقب الدوري في الموسم السابق، وسط ترتيبات أنيقة وحضور رؤساء وممثلي أندية المحترفين وبعض المدربين وحشد إعلامي كبير.
تجدر الإشارة أن مباراة كأس الكؤوس تقام في افتتاح الموسم الكروي 2017-2018، والتي تجمع الفيصلي بطل الدوري وكأس الأردن ووصيفه بالدوري والكأس فريق الجزيرة وذلك خلال الفترة 2-8 آب (أغسطس) المقبل، والذي تحدده نتيجة ممثل الكرة الأردنية فريق الفيصلي، خلال مشاركته في بطولة الأندية العربية التي تنطلق في مصر أواخر الشهر الحالي.
نقاشات
وقبيل انطلاق حفل سحب القرعة، تم مناقشة موضوع التذاكر واقتراح بيعها بمبلغ 3 و5 دنانير، فاعترضت بعض الأندية التي طالبت بتخفيض المبلغ إلى 3 و4 دنانير، إلا أن اتفاقا لم يحصل بين مندوبي الاندية، ما حدا باتحاد الكرة الى طلب مناقشة الموضوع بين الأندية وإبلاغه بقرارها النهائي بسعر التذاكر.
وفي ذات السياق، أعلن اتحاد الكرة إشرافه الكامل على بيع التذاكر والاشراف على دخول الجماهير، بحيث تتقاضى أندية المحترفين 90 % واتحاد الكرة 10 %، وتم التطرق خلال نقاش اتحاد الكرة ومندوبي الأندية، إلى جاهزية ملعب العقبة، فكانت الإجابة بعدم جاهزيته، وبالتالي لن يتم اعتماده للعب، مؤكدا على نادي العقبة عدم اعتماده كخيار أول، وطلب ايضا اتحاد الكرة من الأندية إعلامه برأيها حول نسبة التذاكر بما يخص المباريات البيتية بالنسبة للفريق المستضيف، والفريق الضيف بين 25 % أو 75 %، وتقديم رأيها رسميا الى اتحاد الكرة قبل انطلاق المسابقات الرسمية.
دوري المحترفين
ينطلق دوري المحترفين في التاسع من أيلول (سبتمبر) المقبل، والذي يتداخل فيه أول جولتين مع انطلاقة منافسات كأس الأردن، وتستمر مرحلة الذهاب من بطولة الدوري حتى الثاني من شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
وشهدت القرعة المفتوحة الحاصة ببطولة دوري المحترفين، مواجهات ساخنة في الجولات الأولى، في الوقت الذي تشهد فيه الجولة السابعة مواجهات أكثر سخونة من خلال المباراة التي تجمع بين فريقي الفيصلي والرمثا، كما يلتقي الوحدات مع المنشية، فيما يلتقي في الجولة الثانية فريقا الفيصلي والجزيرة.
وتشهد الجولة العاشرة مباراة (الديربي) التي تجمع بين فريقي الفيصلي والوحدات، وتاليا لقاءات الجولتين الأولى والثانية.
في الجولة الأولى يلتقي الجزيرة مع شباب الأردن، والبقعة مع الأهلي، والحسين مع العقبة، والرمثا مع الوحدات، والفيصلي مع يرموك عمان، والمنشية مع ذات راس.
وفي الجولة الثانية يلتقي الجزيرة مع الفيصلي، والوحدات مع البقعة، ويرموك عمان مع الحسين إربد، والعقبة مع الرمثا، والمنشية مع شباب الأردن، وذات راس مع الأهلي.
درع اتحاد الكرة
من المنتظر أن تنطلق منافسات بطولة درع اتحاد الكرة بالفترة 9- 25 من آب (أغسطس) المقبل.
تقام البطولة بمشاركة 12 فريقا لأندية دوري المحترفين وفق النظام التالي:
يتم توزيع الفرق المشاركة على ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 فرق بالقرعة الموجهة، وفقا للترتيب النهائي لدوري المحترفين بكرة القدم للموسم الماضي.
وقد أجريت القرعة وفقا للتسلسل التالي:
أ- توزيع أول وثاني وثالث الدوري على المجموعات الثلاث.
ب- توزيع رابع وخامس وسادس الدوري على المجموعات الثلاث.
ت- توزيع سابع وثامن وتاسع الدوري على المجموعات الثلاث.
ث- توزيع عاشر الدوري والفريقين الصاعدين من مصاف أندية الدرجة الأولى إلى المحترفين على المجموعات الثلاث.
- تقام مباريات كل مجموعة وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.
- يتأهل أول كل مجموعة وأفضل فريق حائز على المركز الثاني في المجموعات الثلاث للدور قبل النهائي.
 - الدور قبل النهائي:
أ- يلتقي أول المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية، ويلتقي أول المجموعة الثالثة مع الفريق الحاصل على أفضل ثاني في المجموعات الثلاث.
ب- تقام مباريات هذا الدور وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة.
ت- تقام مباريات هذا الدور على ملعب الفريق الذي احتل المركز الأول والفريق الذي احتل المركز الأول في المجموعة الثالثة.
 - تقام المباراة النهائية لتحديد الفريق الفائز.
- تم توزيع الفرق المشاركة على 3 مجموعات من خلال القرعة الموجهة، وتم تسكين الفرق على الأرقام من 1-4 لكل مجموعة على النحو التالي:
المجموعة الأولى: الجزيرة، العقبة، شباب الأردن، المنشية.
المجموعة الثانية: البقعة، اليرموك، الحسين اربد، الفيصلي.
المجموعة الثالثة: الأهلي، ذات راس، الوحدات، الرمثا.
وحسب البرنامج الرسمي يلتقي في الجولة الأولى لفرق المجموعة الأولى، الجزيرة مع شباب الأردن، والعقبة مع شباب الأردن، وفي الجولة الثانية يلتقي شباب الأردن مع الجزيرة، والمنشية مع العقبة، وفي الجولة الثالثة يلتقي الجزيرة مع العقبة، وشباب الأردن مع المنشية.
ولحساب المجموعة الثانية، يلتقي في الجولة الأولى البقعة مع الفيصلي ويرموك عمان مع الحسين إربد، وفي الجولة الثانية يلتقي الحسين إربد مع البقعة والفيصلي مع يرموك عمان، وفي الجولة الثالثة يلتقي البقعة مع يرموك عمان والحسين إربد مع الفيصلي
وفي المجموعة الثالثة يلتقي في الجولة الأولى الأهلي مع الرمثا، وذات راس مع الوحدات، وفي الجولة الثانية يلتقي الوحدات مع الأهلي، والرمثا مع ذات راس، وفي الجولة الثالثة يلتقي الأهلي مع ذات راس والوحدات مع الرمثا.
كأس الأردن
من المنتظر أن تنطلق مباريات الدور التمهيدي لمسابقة كأس الأردن -المناصير-  في الثامن عشر من أيلول (سبتمبر) المقبل.
- تقام البطولة بمشاركة 12 فريقا من أندية المحترفين وفق النظام التالي:
- يتم توزيع الفرق المشاركة إلى 4 مجموعات، كل مجموعة 3 فرق بالقرعة الموجهة.
- جرت القرعة بتوزيع أول وثاني وثالث ورابع الدوري على المجموعات الأربع.
- توزيع خامس وسادس وسابع وثامن الدوري على المجموعات الأربع.
- توزيع تاسع وعاشر والصاعدين من المجموعة الأولى على المجموعات الأربع.
- تقام مباريات البطولة وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.
- يتأهل أول كل مجموعة للدور قبل النهائي.
- في الدور قبل النهائي:
أ- تقام مباريات هذا الدور وفق خروج المغلوب من مباراتي الذهاب والإياب.
ب- يلتقي أول المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية، ويلتقي أول المجموعة الثالثة مع أول المجموعة الرابعة.
ت- تقام مباريات إياب الدور قبل النهائي على ملاعب الفرق التي احتلت المركز الأول في المجموعتين الأولى والثالثة.
- تقام المباراة النهائية لتحديد الفائز بلقب البطولة.
- تم توزيع الفرق المشاركة على 4 مجموعات عن طريق القرعة الموجهة وكما هو مبين، والتي أفرزت:
المجموعة الأول: الرمثا، العقبة، الجزيرة.
المجموعة الثانية: الأهلي، البقعة، الفيصلي.
المجموعة الثالثة: الوحدات، الحسين اربد، اليرموك.
المجموعة الرابعة: المنشية، ذات راس، شباب الأردن.
وفي ضوء عملية سحب القرعة، يلتقي في الجولة الأولى لحساب المجموعة الأولى الرمثا (باي)، العقبة مع الجزيرة، وفي الجولة الثانية الجزيرة (باي)، والرمثا مع العقبة، وفي الجولة الثالثة العقبة (باي)، والجزيرة مع الرمثا.
وفي المجموعة الثانية يلتقي في الجولة الأولى الأهلي (باي)، والبقعة مع الفيصلي، وفي الجولة الثانية الفيصلي (باي)، والأهلي مع البقعة، وفي الجولة الثالثة البقعة (باي)، والفيصلي مع الأهلي.
ويلتقي في الجولة الأولى لحساب المجموعة الثالثة الوحدات (باي)، والحسين مع يرموك عمان، وفي الجولة الثانية يرموك عمان (باي)، والوحدات مع الحسين، وفي الجولة الثالثة الحسين (باي)، ويرموك عمان الوحدات.
ولحساب المجموعة الرابعة يلتقي في الجولة الأولى المنشية (باي)، وذات راس مع شباب الأردن، وفي الجولة الثانية شباب الأردن (باي)، والمنشية مع ذات راس، وفي الجولة الثالثة ذات راس (باي)، وشباب الأردن مع المنشية.

 
عدد المشاهدات : [ 2068 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .