الميدان الرياضي : اهم الاخبار واخطر الاسرار
التاريخ : 2017-07-06

اهم الاخبار واخطر الاسرار

السوري الباعور يصل  للتوقيع للرمثا
ينتظر أن يكون المحترف السوري جهاد الباعور، وصل إلى عمان ليلة أمس، قادما من مدينة جدة السعودية، للتوقيع مع فريق الرمثا لكرة القدم، للعب في صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل.
وأعلن محمد السيلاوي وكيل أعمال اللاعب، أن الباعور توصل لاتفاق مع فريق الرمثا للعب في صفوفه، بانتظار خضوعه اليوم لفحص طبي، قبل التوقيع الرسمي.
وقال السيلاوي لـ"الغد": الباعور يصل إلى عمان الليلة "ليلة أمس"، حيث قطعت المفاوضات مع الرمثا شوطا طويلا، بانتظار تجسيدها على أرض الواقع اليوم.
وأضاف: "اللاعب السوري فضل اللعب في الرمثا على عدة عروض خليجية، لا سيما وأنه يرغب بالعودة للعيش في الأردن، اضافة إلى رغبته باللعب في فريق جماهيري بحجم الرمثا الذي يملك قاعدة جماهيرية كبيرة".
الأهلي يشكو احتجاب نجومه والمدرب يطلب 8 لاعبين
شكا فريق الأهلي لكرة القدم، من غياب نجوم الفريق محمود مرضي وعبيده السمارنة ويزن ثلجي عن تدريبات الفريق التي انطلقت رسميا السبت الماضي، بقيادة المدير الفني الجديد اسامة قاسم.
وشارك ثلجي في تدريب واحد منذ انطلاق التمارين، فيما احتجب مرضي والسمارنة عن التمارين منذ يوم السبت الماضي وحتى يوم أول من أمس.
ولم يجزم الأهلي فيما إذا كان غياب اللاعبين خاصة مرضي وثلجي، يعتبر وسيلة ضغط للحصول على زيادات في قيمة العقود، نتيجة رفض عروض انتقالهم، أم أنه حاجة اللاعبين لمزيد من الراحة.
إلى ذلك يسعى الجهاز الفني لفريق الاهلي، للتعاقد مع 8 لاعبين جدد (3 محترفين و5 محليين)، استعدادا للموسم الكروي المقبل.
ويواصل الأهلي مفاوضاته حاليا مع عدد من اللاعبين المحليين والأجانب، دون الرغبة في كشف هوياتهم، خشية من تعثر المفاوضات. 
الرمثا يضم الروابدة وينتظر جهازه الفني السوري
توصل نادي الرمثا لاتفاق مع لاعب فريق الصريح لكرة القدم عبدالرؤوف الروابدة، للعب في صفوف الفريق حتى شهر كانون الثاني (يناير) المقبل".
واصطدم الرمثا بإصرار الصريح على إعارة اللاعب لـ 6 اشهر فقط، رغم الحاح الرمثا بالتعاقد معه لمدة عام، قبل أن يتم الاتفاق على 6 أشهر.
إلى ذلك ينتظر الرمثا وصول طاقمه التدريبي السوري بقيادة محمد شبرق.
واتفق النادي مع الجهاز الفني السوري، بانتظار اتمام اجراءات دخولهم الأراضي الأردنية للتوقيع الرسمي في حال سارت الأمور كما هو مخطط لها.
لاعبو "الأولمبي" يتفاعلون في زيارتهم العسكرية 
تفاعل لاعبو المنتخب الأولمبي لكرة القدم، مع قيم والتزام وشجاعة وانضباط العسكريين، مؤكدين اعتزازهم بهذه الصفات التي يسعون لاكتسابها وتعزيزها لديهم.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها المنتخب وجهازه الفني يوم أمس الاربعاء إلى الاتحاد الرياضي العسكري.
الزيارة بدأت بايجاز من سكرتير الاتحاد الرياضي العسكري العقيد جهاد قطيشات الذي قدم نبذه عن الاتحاد وفعالياته وأنشطته، والدعم الكبير الذي يوفره للرياضة الاردنية، من خلال تعاونه مع المنتخبات والأندية، سيما أنه يضم على كادره الكثير من نجوم الرياضة الاردنية في مختلف الألعاب.
بعد ذلك تابع نجوم المنتخب الأولمبي برفقة المدير الفني ايان ومساعده اسلام ذيابات، الفقرات التي بدأت بمحاضرة حول التغذية السليمة للاعبين، قبل ان تبدأ الفقرات العملية التي من ضمنها فقرات لالعاب الدفاع عن النفس، والمشي العسكري، وكيفية الوقوف للاستماع للسلام الملكي، إضافة إلى طريقة تسلم الجائزة من شخصية مهمة.
وتابع اللاعبون عمليا، كيفية التعامل مع الهجوم، حيث شارك اللاعبون في بعض الفقرات، وسط حالة من النشوة الوطنية والاعتزاز بالقوات المسلحة الباسلة.
وكان ملفتا تفاعل اللاعبين مع العمليات العسكرية، حيث كان أبرز تلك التفاعلات، اصرار والحاح اللاعب موسى التعمري على المشاركة في فقرة "الميدان العنيف" التي تحتاج إلى قوة بدنية وقوة هائلتين.
ولم يسمح للاعب بالمشاركة في هذه الفقرة رغم إلحاحه، نتيجة عدم المقدرة على تطبيقها إلا من قبل أشخاص تدربوا عليها ولديهم القدرة الجسدية والذهنية على تطبيقها.
وفي نهاية الزيارة، قام قطيشات بتقديم درع تقديري لاتحاد كرة القدم، كما قدم درعين تذكاريين للمدير الفني الانجليزي ايان برونسكيل، ومدرب اللياقة الانجليزي.
وشهدت الزيارة تسجيلا كاملا بالفيديو، بحيث يستحضرها اللاعبون قبل انطلاق المباريات الرسمية، لتحفيزهم واستنهاض هممهم بحثا عن نتائج جيدة تساهم في رفع علم الوطن عاليا في جميع المحافل.
شباب الأردن يستدعي "سي سي" للاختبار
استدعى نادي شباب الأردن، المحترف السنغالي سي سي، لاختباره خلال التدريبات، أملا في التعاقد معه استعدادا للموسم الكروي المقبل.
وجاء طلب شباب الأردن للمحترف السنغالي، بعدما اكتفى الفيصلي بالمحترفين البولندي لوكاس والليبي أكرم الزوي والسنغالي دومينيك للمشاركات المحلية المقبلة.
وكان الفيصلي استدعى سي سي الذي انتظم خلال الأيام الماضية في تدريبات الفيصلي على أمل التعاقد معه، قبل أن يستدعيه شباب الأردن في ظل اكتمال صفوف الفيصلي بالمحترفين.
شباب الأردن يواصل البحث ايضا عن محترف ثان، لتعزيز صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل.
ويعتبر شباب الأردن من أكثر الأندية تريثا في التعاقدات، حيث سبق أن أعلن النادي توجهه لاستثمار طاقات الشباب في الفريق الأول، مع تعزيز صفوف الفريق بمحترفين أجانب على سوية عالية، إضافة إلى لاعبين محليين وفق الحاجة ووفق رؤية الجهاز الفني بقيادة عيسى الترك.
رفض اقتراح محاضر "البروفيشينال" بتقديم موعد الدورة
رفض عدد من المدربين المشاركين بدورة التدريب الآسيوية المتقدمة "بروفيشينال"، اقتراح محاضر الدورة الكويتي بدر عبدالجليل بتقديم موعد انطلاق فعاليات الجزء الثاني من الدورة من 5 آب (أغسطس) المقبل، لتقام نهاية الشهر الحالي.
وقدم الكويتي عبدالجليل اقتراحا لاتحاد كرة القدم، بامكانية تقديم موعد انطلاق فعاليات الجزء الثاني، ما دفع الاتحاد لاستشارة المدربين المشاركين، لتأتي أغلب الردود رافضه، بسبب التزام المدربين ببرامج معينه، سيما المدربين العراقيين المشاركين في هذه الدورة.
وكشف أحد المدربين عن استشارتهم عبر "الواتس اب"، بشأن اقتراح المحاضر الكويتي، ليأتي الرد من البعض بالرفض، وبالتالي تثبيت الموعد كما هو من 5 إلى 15 آب (أغسطس) المقبل.
حجي مرشح لليرموك
بات اللاعب أنس حجي، مرشح لانضمام إلى صفوف فريق نادي اليرموك، لتمثيل فريق كرة القدم خلال منافسات أندية المحترفين في الموسم المقبل.
ولم يتم حسم موضوع انتقال حجي لليرموك بشكل رسمي، بعد أن انحسرت الأمور بالحديث الودي الذي تخلله اتفاقا على الخطوط العريضه للعقد، بانتظار التوقيع الرسمي.
إلى ذلك، ينتظر نادي اليرموك وصول محترف برازيلي إلى عمان يوم 9 الحالي، للالتحاق بالفريق، فيما كشف اليرموك عن امتعاضه بمحاولة البعض الدخول على خط مفاوضات النادي مع المحترف المصري ايهاب المصري الذي تم الاتفاق معه على جميع التفاصيل للاحتراف في صفوف الفريق، بانتظار حضوره إلى عمان للتوقيع.
بني ياسين يعود لمقاعد الدراسة الجامعية
عاد نجم الكرة الاردنية أنس بني ياسين، إلى مقاعد الدراسة الجامعية، بعد أن التحق حديثا بجامعة إربد الأهلية، تخصص نظم معلومات إدارية.
ولقي انضمام أنس للجامعة، ترحيبا كبيرا من قبل رئيس الجامعة الدكتور زياد الكردي الداعم الأكبر في الجامعة للرياضة والرياضيين بحكم المناصب الرياضية التي شغلها خلال مسيرته الحافلة.
ووجه بني ياسين الشكر والتقدير إلى رئيس الجامعة والكادر التدريسي في كليته، على الدعم الذي وفر له كرياضي، معتبرا أن هذا الدعم يدفعه لمزيد من الجد والاجتهاد للموازاة بين مسيرتيه الأكاديمية والرياضية.
يشار أن أنسن سبق والتحق قبل سنوات بجامعة اليرموك، لدراسة اللغات الحديثه، قبل أن يغادرها بعد عامين، نتيجة مثرة ارتباطاته الرياضية في الاحتراف الخارجي ومع المنتخب، ما دفعه لتأجيل الفصل تلو الآخر، قبل أن يعلن مغادرته الجامعة نهائيا، ومن ثم العودة مجددا لمقاعد الدراسة في جامعة إربد الأهلية.
المحترفان مانديلا والمصري يلتحقان بالبقعة
التحق المحترفان الليبي محمد مانديلا والسوري حمدي المصري، بتدريبات الفريق، استعدادا لتمثيله في الموسم الكروي المقبل، بعد الاتفاق على كامل التفاصيل.
وتنتظر إدارة نادي البقعة خلال الأيام المقبلة، عقد جلستين مع مانديلا والمصرين لحسم تفاصيل العقد، قبل التوقيع الرسمي على كشوفات الفريق الذي باشر تدريباته بقيادة المدير الفني السوري عماد خانكان.

كواليس النجوم

• مباراة مثيرة جرت على ملعب خماسي كلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية، وضمت مجموعة من نجوم كرة القدم العراقية القدامى...المباراة شارك فيها نجوم أمثال أحمد راضي ورزاق فرحان ونشأت أكرم ونور صبري.
• محترف أجنبي وقع على كشوفات أحد أندية المحترفين، وضع شرطا في العقد مفاده امكانية خروجه للاحتراف خارج الأردن في حال تلقى عرضا مغريا قبل حلول يوم 15 آب (أغسطس) المقبل.
• المدرب الوطني ديان صالح، سيشارك اعتبارا من اليوم كمحاضر مساعد في دورة التدريب الآسيوية من المستوى الثالث...صالح يشارك للمرة الثالثة كمحاضر مساعد، ما يعني تأهيله في الدورة المقبلة ليكون محاضرا رئيسيا، بعد أن يكون قد حصل على متطلبات الاشراف على الدورات الآسيوية.
• نادي الجزيرة اقترب من التعاقد مع محترفين اثنين، بعد أن قطعت المفاوضات شوطا كبيرا بين الجانبين...النادي فضل عدم الحديث عن هوية المحترفين الاثنين أو المحترفين الأخرين المرشحين للفريق...الفريق كان في طريقه لضم محترف برازيلي قبل ان تصطدم الصفقة بالمطالب المالية للاعب، بانتظار تذليلها أو البحث عن البديل.
• اتحاد الكرة وجه الدعوة للأندية، لحضور ورشة العمل في البحر الميت يوم الثلاثاء المقبل، لمناقشة العديد من الأمور التي تهم الأندية، بما في ذلك اللائحة التأديبية، قبل اجراء قرعة منافسات الموسم في اليوم التالي.
• حكام كرة القدم، يختتمون يوم غد الجمعة، فعاليات المعسكر التدريبي الذي انطلق في العاصمة المصرية القاهرة اعتبارا من يوم الجمعة الماضي...الحكام استثمروا يوم الاستراحة الوحيد الذي حصلوا عليه، للقيام بزيارة إلى المواقع السياحية المصري والتي من ابرزها الاهرامات.
• اللاعب رجائي عايد، التحق بتدريبات فريق الوحدات، للحفاظ على جاهزيته، لحين اتمام اجراءات تعاقده مع فريق الشمال القطري...اللاعب ما يزال ينتظر الحصول على تأشيرة دخول الاراضي القطرية، للالتحاق بالفريق، بعد الاتفاق على كامل التفاصيل.
• نجم كروي تحدث عن قيمة عقده مع ناديه الجديد، مشيرا إلى أن قيمة العقد مرتفعة "اللاعب كشف عن الرقم"....متابعون للاعب اشاروا إلى أن هذا النجم بالغ في الحديث عن قيمة عقده، حيث اضطر لرفع القيمة، خوفا من شماتة ناد أخر حاول استقطابه بمبلغ مساو للمبلغ الذي دفعه النادي الجديد للاعب.

عدد المشاهدات : [ 366 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .